الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إجابة سؤال يرتكز معظم حجم الذرة في

بواسطة: نشر في: 6 نوفمبر، 2020
mosoah
حجم الذرة

نُجيب من خلال مقالنا على التساؤل الذي راج عبر محركات البحث عن” يرتكز معظم حجم الذرة في …؟” فبعدما اتجهت العديد من الدول العربية إلى التعليم عن بُعد لذا بات الطلاب يحتاجون للتعرُّف على المزيد حول الذرة ومكوناتها، وماذا يشغلها في مرتكزها، وأين توجد الكتلة الرئيسية للذرة.

فيما أن تعريف الذرة Atom هو الذي يرمز إلى معناها؛ غير قابل للانقسام؛ ويرجع السبب في هذا إلى كونه أصغر عنصر كيميائي؛ فيما انشقت تلك الكلمة من كلمة أتوموس وهي كلمة إغريقية.

فهيا بنا نتعرّف أكثر عن الذرة ونقترب من الإجابة عن التساؤل الذي يتعرض له الطلاب في المناهج التعليمية في المملكة العربية السعودية عبر موسوعة ، فتابعونا.

يرتكز معظم حجم الذرة في

يتعرض الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة في مادة العلوم في المملكة العربية السعودية إلى تساؤل عما يشغل الحيز الأكبر من الذرة؟، أو بطريقة أخرى وهي ” أين يرتكز معظم حجم الذرة فى…..؟” ..

  • فإن الإجابة تتمثل فيما يلي: يشغل معظم حجم الذرة فراغ، فيما يتواجد في مركز الذرة نواة؛ تتكون من شحنات موجبة تُعرّف باسم البروتونات، بالإضافة إلى النيترونات التي تُسمى النويات، حيث إنها تتكون من شحنات موجبة ” بروتونات”، وشحنات سالبة وهي الإلكترونات.

تتكون الذرة من

تتكون الذرة من البروتونات والإلكترونات والنيترونات؛ فماذا عن دور كل منهما:

  • إذ أن البروتونات هي عبارة عن الشحنات الموجبة.
  • بينما الإلكترونات هي الشحنات السالبة.
  • فيما تُعد النيتروناتNeutron خليط من الشحنات الإيجابية والسلبية؛ فيما تتعادل في كل منهما.

عرضنا من خلال مقالنا إجابة وافية حول التساؤل الذي راج حول ” أين يرتكز معظم حجم الذرة فى….؟”، واختصينا بالذكر شرح الذرة من حيث المفاهيم، ولاسيما وقد سلطنا الضوء على الأسباب التي ينتج عنها صغُر حجم الذرة.

نتمنى أن نكون قد شملنا كافة جوانب الموضوع في مقالنا، آملين أن نكون قد قدمنا ببساطة ويسر في شرحٍ وافٍ، ندعوكم لأن تطلعوا على المزيد من الأبحاث وكل ما يتعلق بالذرة ومكوناتها عبر موقعنا.

كما يُمكنكم مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة :

المراجع

1-

2-