ما هي سلبيات برج الدلو

فريق التحرير 30 نوفمبر، 2022

ما هي سلبيات برج الدلو

برج الدلو من الأبراج المفعمة بالنشاط والحيوية، ينتمي مواليد 20 يناير إلى 18 فبراير إلى برج الدلو، الذي يظهر الكثير من الصفات المميزة التي ينفرد بها أصحاب برج الدلو، والذين يتمتعون بروح الفكاهة وحب الآخرين، وتكوين علاقات جديدة، وهذا من أبرز مواصفات برج الدلو، ولكن كما نعلم أن هذه الصفات تختلف ما بين الرجل والمرأة حيث تمتلك المرأة الدلو علامات مميزة له وكذلك الرجل.

مواصفات برج الدلو الرجل

أهم ما يميز رجل الدلو هي الطبيعة الغير مستقرة، فالحيرة تغلب عليه في الكثير من الأحيان خاصًة في وقت اتخاذ القرارات المصيرية، فهو شخصية هائمة في سماء الخيال، متردد ويتغير طبعه بمرور الوقت والأشخاص، وذلك لأنه ينتمي إلى الفئة المزاجية غير المستقرة التي تتبدل باختلاف الظروف المحيطة، كذلك يتمتع برج الدلو الرجل بالمواصفات التالية:

  • الشخصية المستقلة بذاتها التي ترفض الانسياق وراء الآخرين، ودائمًا يملك برج الدلو الرجل الرأي الأول والأخير بالنسبة لمسارات حياته الشخصية ولا يسمح لغيره بالتحكم به، وسرعان ما تتبدل أحواله إذا شعر بعدم الراحة في علاقاته بالآخرين.
  • التفكير التجاري: يمتلك الرجل الدلو القدرة على إدارة الأعمال التجارية، وإنشاء أفكار عملية حسابية في وقت قصير، وإقامة دراسة جدوى فريدة من نوعها لأي مشروع صغير أو كبير دون الاستعانة بأحد، وذلك لأنه يمتلك سياساته ونظرياته المستقلة والخاصة بالتجارة وإدارة الأعمال.
  • تكوين علاقات اجتماعية جديدة: يتمتع الرجل الدلو بمهارات التواصل الاجتماعي في التحدث مع الآخرين، وتكوين صداقات في وقت قياسي، والتفاعل مع ومشاركة النشاطات، فهو شخص مفعم بالطاقة.
  • إنشاء صداقات قوية: أهم ما يتمتع به رجل الدلو هو روح الفكاهة والمرح وحب التودد إلى الآخرين، فهو شخص ودود ولطيف، يفضل الكثير التعرف عليه لأنه اجتماعي ويتكيف مع الظروف المحيطة حتى وإن كانت صعبة، وذلك بواسطة تكوين مجموعة من الأصدقاء، فهو يكره الوحدة.
  • حب العمل: رجل الدلو شخص نشيط بطبعه يكره الخمول والكسل، ويفضل العمل وتطوير الذات بتعلم خبرات مهنية أكبر في كثيرًا من المجالات، لذلك يشتهر برج الدلو بمناصبة الهامة والمكانة العظيمة في الدولة، لأنه طموح للغاية.
  • مبدع وغير تقليدي: لا يفضل رجل برج الدلو الانسياق وراء الأفكار التقليدية، ولكنه دائمًا ما يصنع الجديد، ويعشق روح المغامرة والاختراع بأفكار جديدة خارج الصندوق، تجعله فريد في مجاله.
  • عاطفي: تغلب على رجل برج الدلو العاطفة في كثيرا من الأحيان، لأنه شخص عاطفي بطبعه حساس، ولكنه غالبًا يخفي ما تكنه نفسه عن الآخرين حتى الأشخاص المقربين له، كذلك يتمتع برج الدلو الرجل بالتسامح والعفو، فهو من الأشخاص المتسامحين.

مميزات وعيوب برج الدلو

يمتلك برج الدلو بالنسبة للرجل والمرأة الكثير من الصفات المميزة والسلبية أيضًا، ولكن مميزاته تغلب عيوبه لأنه شخص ودود اجتماعي ومرح، لذلك سنتطرق في هذه الفَقَرة إلى أهم مميزات وعيوب برج الدلو للرجل والمرأة:

مميزات برج الدلو

بالنسبة لمواليد برج الدلو عمومًا، فإن أصحاب هذا البرج يتمتعون بالحدس القوي، والطموح العالي وحب المغامرة والتحدي والتنافس للوصول إلى الأهداف المرغوبة، كذلك كلًا منهم بالنسبة للرجل والمرأة يعتمدان على الحاسة السادسة في التوقع والاحتمال والتنبؤ بالأحداث قبل وقوعها، وبذلك هذا ما يجعل شخصية برج الدلو في حالة استعداد دائمة للمستقبل: ومن أهم مميزاته ما يلي ذكره:

  • شخصية برج الدلو متحررة تعشق الانطلاق والمغامرة وتكره التقييد أو التسلط، وسرعان ما تتمرد على الأوضاع التي لا تناسبها أو تتناسب مع فكرها الغير تقليدي.
  • اجتماعي وصديق للآخرين: فهو شخص يحب تكوين العلاقات الصحيحة والصداقات بمختلف الأشخاص الذين يقابلهم في حياته، ولكن يفضل أن تكون هذه العلاقات متينة قوية قائمة على الصدق والصراحة.
  • غير روتيني وذلك لأن أكثر ما يزعج الشخص الدلو هو السير على نهج روتيني في حياته، فهو عاشق لخوض تجارِب ومغامرات جديدة ولا يهاب المخاطر.
  • طفولي جدًا: الدلو شخص لا يكمن مشاعر الكره والحقد أو الغَيْرَة فهو شخصية عفوية تتسم بالبراءة والتلقائية.
  • شخصية هادئة: يميل إلى الأجواء الهادئة العاطفية، وينفر من الأماكن الصاخبة أو التجمعات المزعجة.
  • مفعم بالتفاؤل والطموح: أصحاب برج الدلو يتمتعون بروح التحدي والإصرار، فهم أصحاب عزيمة قوية لا تُقهر، ويستطلعون دائمًا إلى تحقيق أهدافهم وعدم الاستسلام بسهولة وخوض الحروب الأكثر شراسة بعزيمة صلبة.
  • برج الدلو ذكي: شخصية تتمتع بالنباهة والإبداع، بخلق أفكار جديدة غير تقليدية، هذا الأمر يجعله شخصاً جذاباً، ومثيراً لاهتمام الآخرين.

عيوب مواليد برج الدلو

يمتلك برج الدلو العديد من الصفات المميزة، وعلى الجانب الآخر له الكثير من السلبيات التي تجعل منه شخصاً على غير طبيعته المعروف بها، ولكن ليس من الضروري أن تنطبق هذه العيوب على جميع شخصيات برج الدلو، وطبقا للعديد من الدراسات النفسية، فإن أهم سلبيات برج الدلو ما يلي:

  • التسرع في اتخاذ القرارات: يعدّ مواليد برج الدلو من النساء والرجال متسرعين إلى حد بعيد في تحديد وترتيب أفكارهم وقراراتهم المصيرية، وذلك لأنهم يفضلون العجلة عن التمهل وأخذ الوقت في التفكير، وهذا يعود إلى ميلهم للتحرر والتفكير السريع دون استشارة الخبراء.
  • الغموض والتخفي: يميل مواليد برج الدلو إلى إخفاء باطنهم والاعتماد على الظاهر، فلا تصدق ما يظهره لك برج الدلو عند التعامل معه فهو يخفي الكثير، ومن النادر أن يخبر أحد عن ما يكنه بداخله من مشاعر إيجابية أو سلبية، ويفضلون الاحتفاظ بمخططاتهم وأفكارهم الشخصية دون البوح بها لأي شخص.
  • الخصوصية: يفضل مواليد الدلو الاحتفاظ بكل تفاصيل حياته بشكل سري للغاية لأنه ليس من الأشخاص الذين يبرعون في مشاركة أحداث حياتهم مع العامة أو حتى مع الأٌصدقاء، فهو يعشق احترام الخصوصية.

عيوب برج الدلو في الحب

تتعدد علاقات برج الدلو وذلك لأنه شخص مرح واجتماعي الطبع، ولكن مع ذلك تظهر سلبيات برج الدلو مع الشريك، وعلى الرغم من قدرته العالية في إخفاء مشاعرة إلى أنه يظهر بعض العيوب كالتالي:

  • التطرف والعناد: من أهم السلبيات التي تظهر في تصرفات برج الدلو بالنسبة للرجل والمرأة عمومًا، حيث يقع شريك الدلو دائمًا في مشكلة تطرف شخصية الدلو وعدم اهتمامه للرأي الآخر وهذا يرجع إلى تحرره، ونفره من التسلط، فبذلك لا يتقبل إلا صوت عقله.
  • المثالية والسعي لكمال الأشياء: أهم ما يثير اهتمام برج الدلو في شريك الحياة، هو التنظيم وحسن الإدارة، فهو يفضل المثالية، لذلك يتجه للإحباط والاكتئاب، لأنه من الصعب أن يكون الشريك مثالي تمامًا.
  • برود العاطفة: من أهم أسرار استمرار العلاقات العاطفية هي العاطفة المشتعلة والاهتمام، وذلك على عكس رغبات برج الدلو الذي يفيض في باللامبالاة وهذا الأمر يزعج الشريك كثيرًا.
  • الغرور وحب النفس: يميل برج الدلو إلى حب نفسه والثقة الزائدة في قدراته مما يؤدي إلى اكبر درجات الغرور والتكبر، مما يؤدي إلى إهمال الطرف الآخر.
  • السخرية: تعدّ هذه الصفة من أكبر سلبيات برج الدلو حيث يميل كثيرا إلى السخرية من آراء الآخرين، خاصًة مع الشريك فينتقد برج الدلو الكثير من تصرفات الطرف الآخر، ولكن هذا الأمر تلقائي للغاية وغير مقصود من أصحاب برج الدلو.

صفات شخصية برج الدلو

ما هي سلبيات برج الدلو

الوسوم