الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف ترتيب الأبراج حسب تاريخ الميلاد

بواسطة:
ترتيب الأبراج حسب تاريخ الميلاد

نقدم لكم ترتيب الأبراج حسب تاريخ الميلاد ، فيُعد علم الأبراج والأجرام السماوية وعلاقاتها بالسمات الشخصية للأفراد واحداً من أشهر العلوم الطبيعية وأكثرها انتشاراً وبحثاً من مختلف الأشخاص حول العالم، حيثُ يسعى الأفراد لمعرفة مدى تأثير العوامل الفلكية الطبيعية على شخصياتهم ومسار الأحداث في حياتهم طوال العام، ويختلف الناس في رؤيتهم لعلم الأبراج وعلاقته بصفاته الشخصية ومسار حياته، فمنهم يعتقد ويصدق فيها حق اليقين ويجعلها شيئاً أساسياً في تحديد مستقبله وحياته، وعلى الجانب الآخر تجد قطاعاً عريضاً من الناس لا يصدقونها ولا يعطون لها بالاً ،ومن المظاهر الاحتفالية الشائعة في بداية كل عام أن تجد في اليوم الأول من كل عام يسعى الناس لاكتشاف ما يخبئه لهم العام الجديد وتنتشر الآراء والاستنتاجات حول ما ينتظر كل برج من أحداث سعيدة وحزينة.

واليوم نقدم لكم مقالاً يتضمن ترتيب الأبراج الشخصية حسب تاريخ الميلاد وتقسيماتها والصفات المميزة لكل برج من موقع موسوعة

ترتيب الأبراج حسب تاريخ الميلاد

علم الأبراج والصفات الشخصية

يُعد علم الأبراج أحد فروع علم الفلك ، والذي يعتم بتوضيح السمات الشخصية السلبية والإيجابية للأفراد بناءً على تاريخ ميلادهم، حيثُ يعتمد علم الأبراج على دراسة مواقع الشمس والنجوم والكواكب وبناءً على ذلك يتنبأ المختصون بالأمور التي ستحدث مع الفرد وتوقع الأحداث المستقبلية في حياتهم من حظ وصحة وأمور عاطفية ومالية .

وقد قسم العلماء الأبراج الشخصية إلى اثنا عشر برجاً متسلسلة الترتيب وفقاً لتاريخ الميلاد ولكل برج منهم الصفات الشخصية المميزة له دوناً عن بقية الأبراج ، ويتصفح الناس يومياً تأويلات أبراجهم الشخصية من خلال الصحف اليومية أو المواقع والصفحات الإلكترونية .

ترتيب الأبراج حسب تاريخ الميلاد

برج الجدي:

22 ديسمبر / 19 يناير

مواليد برج الجدي هم أشخاص عقلانيون بدرجة كبيرة ، ويتميزون بحيهم للحياة العملية بشدة، فهو على خلاف مع المواليد العاطفيين حيثُ يميل للالتزام بالقواعد والقيم والأخلاقيات والعادات الاجتماعية التقليدية، فهو يقوم بحساب خطواته بدقة ونادراً ما تجده يُخاطر في أخذ أية خطوة دون تفكير.

 برج الدلو:

20 يناير / 18 فبراير

الأشخاص الذين يتوافق مولدهم مع برج الدلو فلكياً هم أشخاص مبتكرون ويتمتعون بالذكاء والدقة الشديدة إلى أبعد الحدود، فهم مثاليون في إنجاز أعمالهم ويكرهون بشدة الإهمال أو إلقاء المسئوليات على عاتق الآخرين، وتجده في بعض الأحيان يميل إلى أن يكون عنيداً ومشاكساً ويمنحه ذلك روحاً مرحة ومرونة في التعامل مع الأمور .

برج الحوت:

19 فبراير / 20 مارس

مواليد برج الحوت هم أشخاص عاطفيون بالدرجة الأولى ويتميزون بالإحساس المرهف والعميق، لا تشغلهم كثيراً الأمور المادية في الحياة بل تسمو نفوسهم لأمور أرقى كالمشاعر، ولكن قد يعيبهم ضعف الشخصية وسهولة الانقياد من الآخرين.

برج الحمل:

21 مارس / 19 أبريل

يتميز مواليد برج الحمل بالذكاء الشديد وسرعة البديهة، كما يتمتعون بقدراً كبيراً من الثقة بالنفس والشجاعة في مواجهة أمور الحياة، قد تدفعهم حماستهم وعدم صبرهم لبعض المشكلات أحياناً ومنهم من تجده أنانياً لا يهتم للآخرين .

 برج الثور:

20 أبريل / 20 مايو

مواليد برج الثور أشخاص واثقون قادرون على العمل والإنجاز، يمكنك الاعتماد عليهم بشكل كبير في المجال العملي، ولكن قد تسوقه أحياناً عواطفه فيعتمد عليها بعيداً عن الأمور العقلية والمنطقية في الحياة.

 برج الجوزاء:

21 مايو / 20 يونيو

يتميز مواليد برج الجوزاء بالذكاء الشديد والروح الاجتماعية المرحة وحُبه للمغامرة وتجربة أشياء جديدة ومختلفة، ولكن ما يعيب شخصيته كونه متقلب المزاج بشكل دائم ، ويغلبه التوتر والعصبية في أغلب الأحيان .

 برج السرطان:

21 يونيو / 22 يوليو

مواليد برج السرطان هم أشخاص خياليون مبدعون بعيداً عن الأمور التقليدية، يحبون تكوين علاقات اجتماعية عديدة ومتشعبة بشكل كبير، ولكن أحذر سرعة غضبهم أحياناً

 برج الأسد:

23يوليو / 22 أغسطس

مواليد برج الأسد لهم من اسمهم نصيب كبير حيثُ تجد فيهم الشجاعة والقوة دائماً، كما أن فيهم سمات الإبداع والخيال المبتكر وتجد فيهم سعة العقل والكرم والسخاء، ولكنهم يميلون إلى حب النفس والإعجاب الشديد بشخصياتهم إلى حد الغرور .

 برج العذراء:

23 أغسطس / 22 سبتمبر

مواليد برج العذراء أشخاص طيبون ومتواضعون بشدة خاصة عند توليهم للمناصب العليا، تجدهم أشخاص عمليون ومجتهدون في حياتهم بشكل كبير للوصول إلى أحلامهم، ولكن يأتي الجانب السلبي في شخصياتهم لتجدهم لاذعون في نقدهم للآخرين ودقيقون بشكل مبالغ فيه .

 برج الميزان:

23 سبتمبر / 23 أكتوبر

يفضل مواليد برج الميزان الانعزال والابتعاد عن الآخرين بشكل كبير حيثُ يجد صعوبة كبرى في التعامل مع الأمور الاجتماعية، ولكنه يتميز برومانسيته الحالمة وله سحره وجاذبيته الخاصة للجنس الآخر ويُحسن التعامل في هذه الأمور بدبلوماسية كبيرة .

 برج العقرب:

24 أكتوبر / 21 نوفمبر

يتمتع مواليد برج العقرب بشخصية جذابة ومستقلة، ويميلون إلى العاطفة والإحساس بشكل ملحوظ إلا أنهم يميلون إلى حب التملك للأشياء والأشخاص من حولهم ويعيب شخصيته الغموض الشديد

 برج القوس:

22 نوفمبر / 21 ديسمبر

مواليد برج القوس هم أشخاص متفائلون دائماً ينظرون للحياة بالكثير من الحب والأمل ، يتميزون بالروح المرحة والابتسامة لا تفارق وجوههم ، ولكن قد تجدهم نتيجة لذلك غير مؤهلين لتحمل مسئوليات العمل والحياة الأسرية حيثُ يميلون إلى الاعتماد على غيرهم، غير مبالين سوى بسعادة بأنفسهم والابتعاد عن المشاكل .