كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

رودينا ناصر 6 ديسمبر، 2021

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال فنحن الآن نمتلك نخبة من التطبيقات التي سهلت علينا الكثير في حياتنا حتى اختبار الحمل فبدلًا من الاختبار التي تقوم النساء بشراءه من الصيدليات باتت هناك تطبيقات اختبار الحمل التي تساعدك على التأكد ما إذا كنتِ حامل أو لا من خلال عدة أسئلة وفي هذا المقال يرشح لك موقع موسوعة أفضل التطبيقات في هذا المجال.

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

برغم جودة الاختبارات التي تشترى من الصيدلية ألا أن في بعض الاحيان قد تخطأ بالفعل ومن عنا تأتي اختبارات الحمل من خلال التطبيقات الإلكترونية التي تجعل تجربة الكشف عن الحمل تجربة مشخصنة من خلال العديد من الأسئلة التي تصف حالتك بالتفصل والتي قد تختلف من امرأة إلى أخرى وحتى يأتيك الخبر اليقين يمكنك أن تستخدمي واحد من هذه التطبيقات:

تطبيق اختبار الحمل

  • تطبيق اختيار الحمل والمخصص لحاملين أجهزة الأيفون فقط، هذا التطبيق هو أول ما يجب أن تتوجهي إليه عندما تسألين نفسك هل أنا حامل ؟ حيث يبدأ التطبيق بعرض 15 سؤال عليك.
  • من خلال الإجابة على الأسئلة المطروحة يقوم التطبيق بإظهار النتيجة إذا كنت حامل أم لا بالنسبة التقريبية على سبيل المثال سيقول لك أنك حامل بنسبة 70% وبالتأكيد كلما كانت النسبة مرتفعة عن 50% كلما كانت نسبة تأكيد حملك عالية.
  • يركز التطبيق في الأساس وحتى يأتي لك بنتيجة صحيحة على أعراض الحمل الأولى والمشتركة تقريبًا مع جميع النساء والتي تدور حول تأخر الدورة والتعب والإرهاق والتحسس من أطعمة معينة لما كانت تسبب لك الإزعاج من قبل.
  • هذا التطبيق يعادل اختبار الصيدلية لكنه لا يعادل اختبار الدم عند الطبيب وهو بالتأكيد الأفضل على الإطلاق.

تطبيق فاحص الحمل

  • إن تطبيق فاحص الحمل الذي يمكنك تحميله من متجر تطبيقات أيفون هو ليس مجرد تطبيق يساعدك بصورة شخصية، بل يعمل على إدخالك في مجتمع الأمهات الجدد والنساء الحوامل لتع ملوا معًا لتحصلوا على المساعدة من بعضكم البعض من خلال مشاركة تجاربكم الخاصة.
  • من خلال التطبيق يمكنك الدخول على استبيان يحتوي على أسئلة خاصة بالأعراض التي ظهرت عليك حتى يتمكن من معرفة ما إذا كانت بالفعل أعراض حمل أم أن هناك نتيجة أخرى.
  • وإذا كنت في البداية قمتي بالاستعانة باختبار الحمل من الصيدلية وليس التطبيق والآن لا تعرفين ماذا تعني نتيجة هذا الاختبار فلا عليك فيمكنك الآن تصوير اختبار الحمل من خلال التطبيق ومشاركة الصور مع الأعضاء ليقوموا بالرد على سؤالك وأخبارك ما إذا كنت حامل أم لا.
  • بعد الاختبار لن يتركك التطبيق أبدًا لأنه يتابع معك مراحل الحمل شهرًا تلو الآخر ومن خلال مجتمع النساء يمكن إقامة الفاعليات التي تساعدك على تقليل التوتر والخوف الذي سيصاحبك في بداية حملك لأن التطبيق يحتوي على دليل شامل عن كيفية التعامل مع الأطفال الرضع من مرحلة الجنين وحتى أن يكبر بين يدك.

تطبيقات كشف الحمل

بات الاختبار الذي يشترى من الصيدلية اختبار من الماضي والآن يمكنك الاعتماد على تطبيقات كشف الحمل التي يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول ومن أهمها:

تطبيق كيف أعرف أني حامل

  • يمكن تحميل تطبيق كيف أعرف أني حامل من خلال متجر التطبيقات على جوجل بلاي، ويهدف التطبيق في الأساس إلى معرفة المرأة حملها مبكرًا حتى تهتم بجنينها منذ لحظاته الأولى.
  • التطبيق يمكنك من التحدث مع خبراء في مجال الحمل والولادة والذين سيعطونك أفضل النصائح لحظة بلحظة في فترة حملك وذلك بالتأكيد بعد أن تتأكدي من أنك حامل حيث يقوم التطبيق باختبار حملك من خلال بعض الأسئلة التي سيطرحها عليك والتي تركز بصورة أساسية على فترة الدورة الخاصة بك والتعرف على طبيعتها لتحديد نتيجة مؤكدة 100%.
  • بالإضافة لذلك يقدم البرنامج مجموعة أعراض الحمل المؤكدة والتي تصيب جميع النساء تقريبًا ويفسر لك بعض ما تشعرين به وقد لا تكوني ملاحظة ذلك بالفعل.

تطبيق اختبارات الحمل والتبويض

  • هو تطبيق يمكنك تحميله من خلال نظام أيفون ويقوم بتقديم جميع الاختبارات النسائية التي بحاجه لها.
  • يمكنك من خلال تقديم اختبار الخصوبة والتبويض وهو الاختبار الذي يقيس مدى الخصوبة داخل جسدك وما هي نسبة الحمل ومقابلها يحاول أن يتعرف ما إذا كانت هناك أي مشاكل مع الخصوبة.
  • بالإضافة إلى اختبار التبويض وهو أهم ما تبحث عنه النساء التي تريد الحمل بأي طريقة وذلك من خلال اختيار أيام التبويض والتي تتم في بالأساس عملية التخصيب.
  • إذا شعرتِ بان هناك مخلوق جديد بات بداخلك لن يتركك التطبيق أيضًا فهو يؤكد ما إذا كان هذا الشعور صحيح أما لا من خلال اختبار مكون من عدة أسئلة عليك أن تجيبها كاملة  لتحصلي على النتائج الأكيدة.
  • وعندما يتأكد حملك يقدم لك الموقع مجموعة من النصائح المجربة والمختارة التي تساعدك على قضاء فترة حمل صحية ومريحة.

كشف الحمل بالبصمة حقيقي

هناك بعض النساء التي لا تثق في اختبارات الحمل بالتطبيقات الإلكترونية التي تعرض عليك بعض الأسئلة التي عليك أن تجاوبِ عليها ولهذا السبب تم إنشاء تطبيقات ببصمة اليد والتي تعرف من خلال البصمة ما إذا كنتِ حامل أم لا ومن تلك التطبيقات:

تطبيق كشف الحمل بالبصمة

  • يمكنكم تحميل تطبيق كشف الحمل ببصمة اليد والذي يقدم لك أسهل طريقة على الإطلاق في الكشف عن حملك وبدرجة عالية من الصحة لان التطبيق لا يستخدم ألا بصمة يدك فقط ويصدر لك النتائج في ثواني معدودة.
  • وعلى حسب مستخدمين هذا التطبيق هناك الكثير من النساء التي تشيد بأدائه العالي وأنه تمكن بالفعل من إخبارها ما إذا كانت حامل أم لا.
  • وبجانب ذلك يقوم التطبيق بتقديم لك ملف كامل من أعراض الحمل حتى تزيد نسبة تأكيد للاختبار ويقوم بحساب لك عمر الجنين حيث يحول عمره إلى أسابيع وهي تعتبر أحد المميزات الغير موجودة في الكثير من التطبيقات.

كيف اعرف اني حامل من ملامح وجهك

من خلال التطبيقات الإلكترونية يمكنك التعرف على أعراض لم نكن نعرف من قبل أنها أعراض تخص الحمل وخصوصًا الحمل لمبكر وذلك لأن التطبيقات الإلكترونية قادرة على جمع المعلومات من جميع النساء حول العالم والذين أجمعوا أن هناك أعراض أولية تظهر على وجه المرأة قبل أن يشعر بالحمل باقي الجسد ومن أهم تلك الأعراض:

  • الاحمرار المستمر للوجه وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة وهذا لأن هرمون الأنوثة داخل الجسم وهو هرمون الاستروجين يتم فرزه بصورة عالية وكبيرة جدًا.
  • يبدأ وجهك في أن يتعرض الكلف وهي بقع داكنه على الوجه وباقي الجسم وهي من أولى أعراض الحمل لو كانت الأم تتعرض لنسبة كبيرة من الشمس والإرهاق يوميًا.
  • لو زارك حب الشباب لأول مرة منذ سنوات فهي أحد الدلالات على أنك حامل بالفعل لأن في فترة الحمل الأولى يبدأ الجسم في إنتاج الزيوت المعززة للجلد الذي يبدأ في أن يتمدد ويتهيأ لما هو أتي لذلك قد لا تتحمل بشرة وجهك هذه الزيوت التي يتم فرزها بكميات كبيرة وبالتالي تتحول بشرتك إلى بشرة دهنية ويبدأ حب الشباب أن يظهر على سطحها بصورة قد تكون مزعجة للكثير من النساء لكن لا عليك تلك الحبوب ستختفي بعد فترة وجيزة من الحمل.
  • في فترة الحمل الأولى عندما يبدأ الجنين أن يشغل حيز من الرحم الذي يكبر حجمه ويزاحم أعضاء البطن يبدأن أن يضغط على الغدد الكظرية الموجودة في تلك المنطقة والتي تقوم بإفراز هرمون الذكورة هذا الضغط يحفزها في إنتاج المزيد منه وبالتالي يبدأ شعر وجهك في أن ينمو بصورة اكبر مما كان عليه مسبقًا لكن لا تقلقي لأن الوضع لن يستمر هكذا بعد الولادة.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال ومن خلال الموسوعة العربية الشاملة يمكن لجميع النساء في فترة الحمل أن يتعرفوا على جميع المعلومات الخاصة بالصحة الإنجابية.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال