الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري : معلومات دقيقة

بواسطة: نشر في: 9 أبريل، 2020
mosoah
اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري

إذا كنت تتساءل عن الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري عليك بمتابعة مقالنا اليوم، فهناك العديد من النساء الذين يواجهن صعوبة في الحمل بشكل طبيعي عقب زواجهن، ويرجع السبب في ذلك إلى عدة أمور، فقد يكون السبب في ذلك ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجل، أو انسداد قناة فالوب لدى المرأة.

يضطر حينها الأزواج إلى اللجوء إلى إجراء عمليات الحقن المجهري لإتمام الحمل، فهي إحدى الطرق الحديثة التي تساعد على حدوث الحمل، حيث يتم فيها تخصيب البويضة بالكائنات المنوية الأكثر نشاطًا لدى الرجل خارج الرحم وبعد تخصيب البويضة يتم تلقيحها في رحم المرأة، وبعد حدوث ذلك تحتاج المرأة إلى إجراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد من ثبوت الحمل، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنوضح لكم الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي عقب الحقن المجهري.

اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري

  • بعد إجراء عملية الحقن المجهري هناك طريقتين للكشف عن ثبوت هذا الحمل من عدم ثبوته، وتتمثل هذه الطرق في “إجراء اختبار الحمل المنزلي”، “إجراء اختبار دم في المختبر”، والخطوة الأولى التي تفضلها النساء هي إجراء الاختبار المنزلي ومن ثم يتوجهن إلى إجراء فحص الدم.
  • ولإجراء هذه الاختبارات هناك موعد محدد حيث لا تظهر نتيجة ثبوت الجنين في يومها أو بعد مرور بعض الأيام، بل لها موعد يتمكن من خلاله الكشف عن ثبوت الحمل، ومن خلال السطور التالية سنقدم لكم الوقت الأنسب لإجراء الفحص المنزلي بعد إجراء عملية الحقن المجهري.

اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري

متى اسوي تحليل الحمل بعد الحقن المجهري

  • يمكن البدء في عمل اختبار الحمل المنزلي بعد مرور 12 يوم من عملية الحقن المجهري، فاليوم الثاني عشر أكثر الأيام التي يكون فيها هرمون الحمل قويًا داخل الرحم، ويتم إجراء الاختبار من خلال جهاز اختبار الحمل المنزلي الذي يتم بيعه في الصيدليات.
  • بعد شراء الجهاز يتم وضع نقطة من البول في الصباح على الجهاز في المكان المخصص لذلك، ويتم الانتظار حتى تظهر النتيجة على الجهاز، ويمكن التعرف على النتيجة إذا كانت سلبية من خلال عدة الخطوط التي ستظهر باللون الأحمر، فإذا ظهر خط واحد باللون الأحمر يدل ذلك على عدم وجود حمل، أما إذا ظهر خطين باللون الأحمر فهذا يعني أن الحمل قد ثبت.
  • بعد عرض الموعد المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي وجب التنويه عن أن نتائج هذا الاختبار قد تكون غير دقيقة في بعض الأحيان، لذا يُفضل إجراء اختبار الدم في المختبر فهو الذي يأتي بنتائج موثوقة عن الحمل.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لمن من خلاله الموعد المناسب لإجراء تحليل الحمل بالمنزل، ولمعرفة المزيد عن عملية الحقن المجهري يمكنك متابعة مقال، اعراض انغراس الأجنة بعد الترجيع علامات ثبات الجنين المؤكدة، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد عن تساؤلكم اليوم، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، كما نود أن ندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.