الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف احصل على تصريح خروج من المنزل 1442 بعد تحديث الخطوات

بواسطة: نشر في: 30 أبريل، 2020
mosoah
كيف احصل على تصريح خروج من المنزل

يتساءل الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية كيف احصل على تصريح خروج من المنزل وقت الحظر 1442؟ واليوم نجيب لكم على هذا السؤال، فبعد انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة الكثيرين إلى التهلكة ليس فقط في المملكة بل على مستوى العالم كله أصبح من اللازم على الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من تفشي الفيروس، ولحماية البلاد والمواطنين، وبالفعل قامت الحكومات باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، ومن أبرزها قرار فرض حظر التجول في جميع أنحاء المملكة، وغلق بعض المدن نهائيًا منعًا لتفشي المرض.

قام المواطنين بالمملكة بتطبيق الإجراءات التي فرضتها المملكة والتي من بينها الالتزام بأوقات الحظر، ولكن هناك بعض الأمور الاضطرارية التي قد تدفع المواطنين للخروج أثناء الفترة المحددة للحظر، والجدير بالذكر أن المملكة لم تغفل عن هذا، فقد قامت وزارة الأمن العام في المملكة بتقديم خدمة إلكترونية يتمكن من خلالها المواطنين من الحصول على تصريح تنقل أثناء فترة الحظر، وذلك لمن يتعرضون إلى ظروف طارئة فقط.

من خلال سطورنا التالية على موسوعة سنعرض لكم طريقة الحصول على تصريح تجول أثناء فترة الحظر دون التعرض إلى المسائلة القانونية.

كيف احصل على تصريح خروج من المنزل

الحصول على هذا التصريح قبل النزول في فترة الحظر أمر ضروري للمواطن حتى لا يضع نفسه في خطر التعرض إلى المسائلة القانونية، فمن يتجاوز القانون يتعرض لدفع غرامة، ويقع تحت طائلة القانون، فالجهات الأمنية شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الدولة للتصدي لهذا الوباء الذي يجتاح العالم، ولحماية المواطنين، فأصبحت لا تسمح للمواطنين بالخروج من المنزل أثناء فترة الحظر إلا للحالات الطارئة فقط، لذا أصبح لزمًا على كل من يرغب في الخروج أثناء فترة منع التجول لسبب اضطراري التقديم للحصول على التصريح.

الجدير بالذكر أن المملكة قامت بتخصيص رقم للاتصال به عند الحاجة إلى الخروج أثناء فترة الحظر، فعند حدوث أي طارئ للمواطن يقوم بالاتصال على رقم الطوارئ الخاص بالشرطة، وهو “999”.

كما أتاحت وزارة الأمن العام بالمملكة العربية السعودية طريقة إلكترونية للحصول على تصريح الخروج والتنقل أثناء فترة الحظر، ويتم الحصول على هذا التصريح من خلال إجراء بعض الخطوات، هذه الخطوات سنوضحها كم من خلال السطور التالية مع تقديم الرابط الإلكتروني للموقع.

كيفية الحصول على تصريح تنقل 1442

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الأمن بالمملكة العربية السعودية، لإصدار تصريحات التنقل، ونحن نيسر لكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر صفحة بها بعض البيانات التي يتم إدخالها، وهي:
  • الاسم.
  • رقم الهاتف الجوال.
  • يتم إدخال هذه البيانات، وفي حالة كون الفرد مغترب، أي ليس من مواطني المملكة يقوم بإدخال “رقم وثيقة الإقامة”، بدلًا من “الاسم”، “ورقم الهاتف الجوال”.
  • بعدها يتم تعبئة البيانات التي ستصل على الهاتف كما هي تمامًا.
  • في الخطوة التالية يتم كتابة السبب وراء الحاجة للخروج، والحصول على إذن تجول خلال فترة الحظر، في المكان المخصص لذلك.
  • بعدها يتم إرفاق ما يثبت هذا السبب إن وجد.
  • في النهاية بعد إجراء كافة الخطوات السابقة ستقوم الجهات المختصة في غصون لحظات بمراجعة طلب الحصول على تصريح، ومراجعة البيانات المُدخلة.
  • ثم تقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على قبول الطلب أو رفضه، وفي حالة القبول ستتضمن الرسالة على الأوقات المسموح بالتنقل فيها، والأماكن المتاحة، وفي حالة الرفض ستتضمن الرسالة على سبب الرفض.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم الطريقة الآمنة للتنقل أثناء فترة الحظر لتجنب التعرض للمساءلة أو القانونية، ففي حالة  أعتراض رجال الأمن على التنقل ما عليك سوى إبراز تصريح التنقل الذي حصلت عليه من الموقع الإلكتروني وبذلك يسهل عليك التنقل بأمان خلال فترة الحظر.

نأمل أن نكون قد قدمنا لكم من خلال مقالنا اليوم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم، فنحن نحرص دائمًا في موسوعة على تقديم المعلومات الموثوقة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى المصادر الرئيسية للمعلومات، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم كما نود أن ندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.