الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد

بواسطة:
mosoah
معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد

نقدم إليك عبر مقالنا اليوم طريقة معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد ، فقد أطلقت الشركة السعودية للكهرباء خدمة إلكترونية تستطيع من خلالها أن تستعلم عن فاتورتك بشكل إلكتروني، وأيضاً بإمكانك أن تتعرف على القيمة الاستهلاكية الخاصة بك، وكيفية ترشيدها.

بالإضافة إلى ذلك يتوفر لك تطبيق إلكتروني يمكنك من خلاله أن تحسب قيمة الفاتورة الخاصة بك، وتتعرف على المزيد من الخدمات الأخري، مما يسهل التعامل، ويوفر لك الكثير من الوقت والجهد، فالآن أصبح التعامل بشكل إلكتروني، وتم إلغاء أي تعامل ورقي.

وهذه الخدمة ضمن العديد من الخدمات التي تم تقديمها من قبل المملكة العربية السعودية للمواطنين سواء السعوديين أو الوافدين، فهي تسعى خلال رؤيتها لـ 2030م إلى تحويل كافة التعاملات والخدمات الحكومية إلى إلكترونية لكي تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتحاول أن تطور في كافة المنظومات الإدارية، والاقتصادية، وغيرها.

ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنعرض طريقة حساب فاتورة الكهرباء في السعودية الطريقة الجديدة.

كيفية معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد

خطوات الاستعلام عن حساب فاتورة الكهرباء الجديدة

  • أدخل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشركة السعودية للكهرباء، وتحديداً أضغط على خدمات الفواتير، وأختار خدمات المشتركون، ويمكنك الوصول مباشرةً إلى هذه الخدمة من خلال هذا الرابط.
  • اكتب رقم الحساب الخاص بك، مع كتابة الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة.
  • بعد ذلك أضغط على عرض، وستجد الفاتورة الإلكترونية الخاصة بك.

وأيضاً ستجد خدمات أخرى يمكنك الاستفادة منها مثل التعرف على الحاسبة التقديرية، وتعريفة الاستهلاك، وأيضاً حساب قيمة الاستهلاك.

حساب فاتورة الكهرباء بواسطة التطبيق

يمكنك الوصول إلى هذه الخدمة من خلال تطبيق الكهرباء الذي وفرته الشركة السعودية للكهرباء، حرصاً منها على تطوير وتنمية الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

فإذا كنت على نظام الأندرويد فيمكنك تحميله من خلال هذا الرابط.

أما إذا كان هاتفك أبل فيمكنك أن تُحمل التطبيق عبر الرابط التالي.

بالإضافة إلى ما ذكرناه عزيزي القارئ بإمكانك أن تتطلع على فاتورة الكهرباء الشهرية من خلال الاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة الـ sms ، وذلك يكون عبر الاشتراك في الخدمة الإلكترونية ، وبواسطتها تستلم الإشعارات، وتعرف موعد صدور الفاتورة، ومتى سيتم فصل الخدمة عنك في حالة عدم السداد.

ويمكنك الاستفادة بالخدمة سواء بإرسال الفاتورة على البريد الإلكتروني أو على هاتفك المحمول، من خلال تعبئة البيانات الموجودة على الموقع، وكتابة البريد الإلكتروني، ورقم الحساب، واختيار اللغة.

ويتاح لك التسجيل في هذه الخدمة، أو إلغائها من خلال الأرقام المختصرة الخاصة بخدمة الرسائل النصية على الهاتف،  ومنها رقم الهاتف 500120، وبالتالي يمكنك أن تستعرض الفاتورة بشكل إلكتروني، ونطبعها بعد ذلك، وأيضاً يتاح لك التواصل معهم على رقم الهاتف الموحد 920001100.