طريقة حساب فاتورة الكهرباء في السعودية الطريقة الجديدة

روان مرسي 12 أغسطس، 2019

حساب فاتورة الكهرباء في السعودية هى الطريقة المُثلى للقضاء على المشكلات التي قد تظهر في قراءة فاتورة الكهرباء، وكذا فهي التي يُمكن حسابها من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يقوم بها الفرد من منزله، والتي تُقدمها لكم موسوعة، تابعونا.

حساب فاتورة الكهرباء في السعودية

  • تُقدم الشركة السعودية للكهرباء السُبل المتاحة لحساب قيمة الاستهلاك الشهري للفرد من الكهرباء، والذي يُمكنك الدخول عليه من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • فيما تعتمد هذه الطريقة على الشريحة، وكمية الاستهلاك (ك.و.س)، وقيمة كل(ك.و.س)(هللة)، وأخيراً الحصول على المبلغ المُستحق دون الرسوم المفروضة على خدمة العداد وضريبة القيمة المُضافة.

طريقة حساب فاتورة الكهرباء السعودية

نصحبكم في جولة للتعرف على طريقة حساب فواتير الكهرباء الخاصة بكل شهر التي تأتي لك في المنزل أو في المكتب أو في الهيئة والمؤسسة المسؤول عنها، هيا بنا.

  • قم بحساب فاتورة الكهرباء الخاصة بك بطريقة يدوية للتأكد من مطابقتها لفاتورة الكهرباء التي تصدر عن شركة الكهرباء التابعة لهيئة الكهرباء في المملكة العربية السعودية.
  • عليك القيام بقراءة عداد الكهرباء وذلك في بداية الشهر، الجدير بالذكر أن تلك القراءة هي التي يتوجب على الفرد احتسابها بداية من تاريخ الثامن والعشرين من الشهر الميلادي.
  • قم بقراءة الأرقام التي تتكوّن من 6 أو 4 أرقام، والتي تحمل وحدة KW.hr
  • عليك القيام بإعادة القراءة مرة أخرى في الشهر التالي.
  • قم بحساب الفرق بين القراءة الأولى والثانية، والناتج هو الذي يُمثل قيمة الاستهلاك من الكهرباء في هذا الشهر.
  • تعتمد طريقة الحساب على هذه القواعد البسيطة التي من بينها ما يلي؛ إذا كان مجموع الاستهلاك أقل من 6000 ك.واط/ساعة، فعليك بالقيام بضرب الاستهلاك في قيمة 18 هللة، وبالتالي تحصل على قيمة الفاتورة دون حساب القيمة المضافة وخدمة العداد.
  • أما إذا كان مجموع الاستهلاك أكبر من 6000 ك.واط/ساعة، فعليك عزيزي القارئ بجمع الحالتين الاستهلاك وقيمته بعد ضربهم في قيمة 18 هللة، ومن ثم جمع القيمة التي تزيد عن الـ6000 ك.واط/ساعة وضربها في 30 هللة.
  • الجدير بالذكر أنه يتم احتساب الفاتورة من خلال تلك الخطوة الأخيرة، وهي التي تعتمد على كمية الاستهلاك للشريحة/ 30 يوم×عدد الأيام الفعلي( تاريخ القراءة السابقة_تاريخ القراءة الآنية)

مثال توضيحي لكيفية حساب فاتورة الكهرباء

نُقدم إليك عزيزي القارئ طريقة حساب الفاتورة من خلال هذا المثال التوضيحي.

  • إذا كان المشترك كمية الاستهلاك للشريحة 7500، وعدد الايام الفعلية 26، فماذا عن قيمة الاستهلاك.

يُمكننا حسابها عن بالطريقة الآتية:

  • يُمكنك حساب قيمة الاشتراك من خلال (6000*18)=1080+(1500× 30= 450 ريال)= 1530 ريال.

تناولنا من خلال هذا المقال الطريقة المُلى للتعرف على قيمة فاتورة الكهرباء من المنزل، التي باتت من الضروريات للتعرف على الفاتورة الفعلية التي تصلك قبل أن تصلك وللتأكد من دقتها.

 

طريقة حساب فاتورة الكهرباء في السعودية الطريقة الجديدة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د