الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى الوان علم الامارات

بواسطة:
mosoah
معنى الوان علم الامارات

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم معلومات معنى الوان علم الامارات ، فقد تم تأسيس اتحاد الإمارات السبع، وكانت هناك حاجة لتصميم علم موحد خاص بالدولة، وقد أطلقوا بالفعل مسابقة، وتقدم إليها مئات التصميمات المختلفة للإعلام، وتم رفع العلم لأول مرة من قبل الشيخ زايد بن سلطان، وذلك خلال الثاني من شهر ديسمبر عام 1971م، وكان وقتها من أجل الإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنذ هذا اليوم أصبح هذا العلم هو الرسمي الممثل للدولة.

وسنعرض بشيء من التفصيل معلومات عن علم دولة الإمارات ويوم العلم الإماراتي من خلال السطور التالية في موسوعة، فتابعونا.

معلومات معنى الوان علم الامارات

  • يتكون العلم الإماراتي من أربعة ألوان هم الأحمر، والأسود، والأبيض، والأخضر، وهذه الألوان ترمز وتدل على الوحدة العربية.
  • وكما أشرنا تم إجراء مسابقة لاختيار أفضل تصميم، وكانت بإشراف من دائرة الإعلام بحكومة أبو ظبي، وأيضاً الديوان الأميري، وتقدم لها حوالي 1030تصميم، وفاز فيها الشاب الإماراتي عبد الله محمد المعينة، وكانت قيمة الجائزة 4000درهم إماراتي، واستطاع بعد ذلك أن يَشغل منصب وزير مفوض بوزارة الخارجية الإماراتية.
  • هذا العلم ذات شكل مستطيل، ونجد أن طول سارية العلم يُعادل حوالي ثلاثة أضعاف طول العلم ككل، وعرض العلم يساوي نصف طوله.
  • هناك ثلاثة ألوان منه يتواجدون بشكل أفقي متوازي ومتساوي وهم الأسود بالأسفل، والأبيض يتواجد في الوسط، أما اللون الأخضر فيتواجد في الأعلى،  بالإضافة إلى اللون الأحمر والذي يظهر في ناحية الشمال في حالة وضع العلم بشكل أفقي، أما إذا تم تثبيت العلم بشكل رأسي فهنا يكون اللون الأخضر في الناحية اليمين،واللون الأحمر يتواجد بالأعلى.
  • ويتم إضافة شعار الدولة في العلم الخاص برئيس دولة الإمارات، ومكان هذا الشعار في منتصف العلم، وتحديداً فوق اللون الأبيض.
  • في حالة إعلان حداد داخل الدولة، يتم تنكيس العلم وإنزاله إلى منتصف السارية، أي نجد أن الثلث الأسفل، والثلث الأعلى من السارية يكونوا فارغين، ويكون العلم في الثلث المتواجد في المنتصف.
  • وألوان هذا العلم ترمز إلى أشياء عدة، فالأسود يدل على النفط والبترول، أما اللون الأخضر فيدل على الخضرة والخصوبة داخل الإمارات، واللون الأحمر يشير إلى دم الحروب، واللون الأبيض يرمز إلى النقاء والسلام، فالعلم ككل يشير إلى الاستقلال، والقومية، والسيادة في كافة الأماكن، وأيضاً يدل على الأمن، والسعادة.
  • ويتم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي في شهر نوفمبر من كل عام.