رابط نظام شموس تسجيل الدخول الطريقة الجديدة الصحيحة

روان سامي 13 أكتوبر، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ اليوم عبر مقالنا من موسوعة طريقة شموس تسجيل الدخول ، فهذا النظام وضعته وزارة الداخلية بالتعاون مع نظام أبشر، وهي شبكة المعلومات الوطنية السياحية، وتعتبر من الأنظمة الهامة داخل المملكة العربية السعودية فهي تساعد في حفظ وحماية الأمن، كما أنها تساهم في نقل بيانات المُتعاملين مع القطاع الخاص سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين إلى الجهات والهيئات التي تستفيد من القطاعات الحكومية والأمنية المختلفة.

وذلك عبر استعمال الأنظمة الآمنة والتقنية التي تساهم في التقليل من المخاطر المختلفة التي قد تحدث نتيجة لتبادل المعلومات.

وهي تهدف إلى نشر الوعي لدى القطاع الخاص بأهمية الحاسب الآلي، والخدمات الإلكترونية، وهي تسعى لإنشاء قناة يتم من خلالها تبادل المعلومات المختلفة، وذلك من أجل تطوير وزيادة التعاون المشترك في الأعمال المختلفة.

وخلال السطور التالية سنطرح عليك الخطوات التي يجب القيام بها من أجل تسجيل الدخول.

رابط نظام شموس تسجيل الدخول

عن طريق وزارة الداخلية

إذا كنت تملك منشأة فعليك التسجيل على نظام شموس ويكون ذلك من خلال الخطوات الآتية:-

  • من المهم أن تراجع  كافة الهيئات والجهات التي رخصت لك المنشأة المُتعلقة بك، وذلك من أجل تجديد الترخيص الخاص بك في حالة انتهاءه، أو لكي يتم إصدار ترخيص أخر جديد لك.
  • بعد إصدار الترخيص، أو تجديد الترخيص الموجود بالفعل، عليك أن تُعطي صورة من هذا الترخيص، وستستلم خطاب موجه مباشرةً لإدارة البحث الجنائي داخل المنطقة التي تتبع لها، ويحتاج هذا الخطاب لإرفاق إفادة توضح أنك مرتبط على نظام شموس.
  • بعد الحصول على الإفادة والترخيص، عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام شموس، وتسجيل الدخول ويمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط ، ثم النقر على تسجيل.
  • بعد التسجيل عليك أن تكتب البيانات الخاصة بك، ويجب أن تكون صحيحة ودقيقة، وسيطلب منك إرفاق صور من المستندات والوثائق المطلوبة منك، وهي الإفادة وترخيص المنشأة.
  • بعد الانتهاء من كتابة وتدوين البيانات سيصدر إليك رقم مرجعي.
  • وهنا يكون عليك الذهاب إلى المنطقة الخاصة بك مع التحري عن الرقم المرجعي، وصورة هويتك، وصورة ترخيص المنشأة، بالإضافة إلى خطاب الجهة المرخصة لك.
  • بعد ذلك سيقوم المشرف في نظام شموس بمراجعة كافة الوثائق والمستندات التي تم تقديمها من خلالك ، ثم ستتفعل خدمة اشتراكك بطريقة آلية.
  • بعد تفعيل الاشتراك بواسطة الجهات الأمنية ستصل إليك رسالة على هاتفك المحمول، وتتضمن اسم المستخدم، وكلمة السر، ومن خلالهم ستتمكن من الدخول إلى نظام شموس، وستكون أحد المشتركين في هذه الخدمة.
  • وهنا سيكون بإمكانك إرسال كافة المعلومات التي ترغب في إرسالها للعملاء المرتبطين بك.

عن طريق بنود

يمكنك أيضاً تسجيل الدخول على خدمة شموس من هنا عبر شركة بنود السعودية لتطوير وتشغيل شبكات الأعمال.

وللاستفسار أو الاستعلام عن أي معلومة يمكنك التواصل معهم على الأرقام الهاتفية التالية 920002901 – 920002931.

الخدمات المُقدمة من نظام شموس

يتم طرح عدد من الخدمات المختلفة من قبل شموس بشكل مجاني للقطاع الخاص.

فهو يوفر أنظمة إدارية مختلفة لها جودة عالية لكافة المؤسسات التي تتبع القطاع الخاص والمرتبطة بنظام شموس، فنجد أن هذا النظام يستخدم أدوات التطوير المتنوعة للتطبيقات المختلفة ومن بينها:-

  • نظام إدارة الشقق المفروشة، والفنادق.
  • نظام إدارة محلات المجوهرات والذهب.
  • نظام إدارة شركات تأجير السيارات.
  • إدارة الأملاك ومكاتب العقار.
  • نظام العميل المميز.

رابط نظام شموس تسجيل الدخول الطريقة الجديدة الصحيحة

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د