الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب مرض كورونا

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2020
mosoah
حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب مرض كورونا

يدور مقالنا التالي والذي نقدمه عبر موسوعة حول حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب مرض كورونا تلك الأنباء التي ترددت في الآونة الأخيرة عقب انتشار الأخبار حول تفشي فيروس كورونا في الغالبية العظمى من دول العالم بأعداد متفاوتة فيما بينهم من إصابات ووفيات احتلت المرتبة الأولى فيما بينهما من حيث ارتفاع الأعداد الصين يليها كوريا الجنوبية، وإيران وغيرهم الكثير.

وهو ما جعل كافة الدول حول العالم تتخذ الإجراءات والتدابير الاحترازية من أجل الحد من انتشار ذلك المرض المعدي والقاتل، والقيام بمحاولات بحث مضنية من أجل إيجاد علاج أو لقاح فعال وسريع للقضاء عليه والذي لم يتم التوصل إليه حتى الآن، وكانت دولة الكويت أحد الدول التي رصدت عدد من الإصابات ثلاثة وأربعون حالة.

حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب مرض كورونا

في تاريخ الأول من مارس عام (2020م) الموافق الأحد قامت وزارة الخارجية الكويت بإيقاف إصدار كافة أنواع التأشيرات الخاصة بأبناء الجالية المصرية، إلى حين ورود إشعار آخر فيما تتخذه من إجراءات وتدابير احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقد أعلنت الصحيفة الكويتية (القبس) عبر مصادر موثوقة بالوزارة أن الأشخاص الذين لديهم إقامة داخل دولة الكويت من المصريين لا يشملهم ذلك القرار ومن حقهم الرجوع إلى البلاد، كما أشارت إلى أن القرار قد جاء مشمولاً بوقف جميع أنواع الزيارات سواء كانت سياحية، عائلية، حكومية أو تجارية.

تضمن القرار عدد من الدول بلغ ثمانية وهم (مصر، إيران، الصين، العراق، هونج كونج، تايلاند، كوريا، إيطاليا)، وقد شمل ذلك القرار مصر على الرغم من من عدم رصد أي حالة مؤكدة بالإصابة بكورونا سوى ما تم الإعلان عنه من قبل الدول التي غادر إليها أشخاص قادمين من مصر.

الجدير بالذكر أنه قد توجه وفد من منظمة الصحة العالمية إلى دولة الكويت بطلب منها من أجل معاونتها في متابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبلهم بشأن مواجهة المرض والتعامل مع فيروس كورونا منها إجراءات الحجر الطبي.