تعرف على تعهد العزل الحراري

هدير الهنداوي 30 مايو، 2019

معلومات شاملة عن تعهد العزل الحراري وطريقة تعبئة النموذج ، من أهم الخطوات التي ولا بد من توثيقها قبل الانتهاء بمراحل البناء والتعمير، وبشكل خاص للمنشآت السكنية. وذلك من أجل الحد من إهدار الطاقة الكهربائية. وهو ما استلزم قرارات من جميع الحكومات، والبحث عن مواد عازلة فعالة ومؤثرة. وفيما يلي مقال في موسوعة حول أهم نماذج تعهد العزل الحراري.

أفضل مواد العزل الحراري

  • الألياف الزجاجية : وتعتبر من أحدث الأساليب العصرية والمضمونة في تخفيف أحمال الكهرباء، فهي عبارة عن خيوط زجاجية من السليكون ومسحوق الزجاج. وهي غير قابلة للاشتعال، وتجنب وقوع أي حوادث عن استخدامها في العزل الحراري.
  • لوح البوليسترين : ويعد من المواد الممتازة في عزل الصوت والحرارة؛ حيث أنه مضاد للماء، ويتميز بسطحه الأملس المميز عن أسطح العزل الحراري الأخرى.
  • فوم البولي يوريثين : ومن أبرز فوائده تقليل مقدار الضرر لطبقة الأوزون، وأنه يسهل رشه في الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، كما أنه مقاوم للحرائق.
  • ورق السيليلوز : يعتبر وسيلة رخيصة للعزل الحراري، كما أنه يقلل مقدار الضرر الناتج عن حدوث الحرائق.
  • الصوف المعدني : ويتوفر على هيئة مادة ملفوفة كبيرة الحجم، أو مادة محللة، وتناسب بشدة الأماكن ذات الحرارة المنخفضة، وهو إما يوجد كصوف زجاجي مصنوع من الزجاج المعاد تدويره، أو صوف صخري مصنوع من البازلت، أو صوف الخبث والمُنتج من الخبث بمصانع الحديد والصلب.

تعبئة تعهد العزل الحراري

نموذج العزل الحراري pdf

  • ويشمل النموذج عدة خانات لتعبئة البيانات المطلوبة للمسؤول عن التعهد بتنفيذ العزل الحراري، وبيانات المنشأة، والموقع، وقيمة الموصلية الحرارية أو نوع العزل.
  • ويمكن تحميل النموذج بصيغة البي دي إف من هنا.

نموذج العزل الحراري الشركة السعودية للكهرباء

  • ويمكن تعبئة النموذج إلكترونيا عن طريق موقع ” إدارة الشؤون البلدية والقروية”، والذي يتطلب ملء أو اختيار بيانات المالك، أو الرخصة، والموقع، والمكتب الهندسي المصمم، ونوعية مادة العزل الحراري، وقيم الانتقالية الحرارية.
  • وفي نهاية التعهد يرجي كتابة الكود، ويمكن الوصول للنموذج بالضغط هنا .

 

ولقد دعم هذه الخطوة التأمينية للمباني المختلفة في جميع القطاعات، قرار حكومي بقطع الكهرباء عن المباني التي لم تستخدم أي من تقنيات العزل الحراري، وعدم إعطاء أي تراخيص ببناء جديد إلا بعد ملء وتقديم نماذج تعهد العزل الحراري والقيام به، وضرورة الإيفاءها بشهادة إتمام العزل الحراري.

تعرف على تعهد العزل الحراري

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د