الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عدد مصابي كورونا في تركيا الآن مارس 2020 تحديث مستمر

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2020
mosoah
عدد مصابي كورونا في تركيا الآن

نقدم إليكم في موسوعة كافة الأنباء التي ترددت حول عدد مصابي كورونا في تركيا الآن فقد تسبب انتشار ذلك الفيروس المعروف علمياً بـ(كوفيد-19) في حالة من الرعب والتأهب في جميع دول العالم حيث إن الغالبية العظمى من البلاد الأجنبية والعربية على حد سواء تم رصد عدد من الإصابات والوفيات بها، ولكن تلك الأعداد تختلف نسبتها من دولة إلى أخرى.

وقد ذكرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها كافة التفاصيل المتعلقة بالفيروس من حيث طريقة انتشار العدوى والأعراض التي تنتج عنه، والفترة التي يظل كامناً بها في الجسم حتى تظهر أعراضه والتي تعرف بفترة الحضانة، وفي حالة تم القول أن الفيروس والخوف من الإصابة به والبحث عن علاج له أصبح حديث جميع الأشخاص التي تعيش على كوكب الأرض الآن لا يمكن وصف ذلك القول بالمبالغة.

عدد مصابي كورونا في تركيا الآن

ورد عن الموقع التابع للمعارضة التركية (تركيا الآن) أن سلطات تركيا قامت باحتجاز أثنى عشر شخصاً اشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا من بينهم عشرة سائحين صينيين وأتراك بالحجر الطبي، وقد بدأ الشك في إصابة الأشخاص الذين تم احتجازهم بالحجر عقب وصول أحد السياح الصينيين إلى منطقة (سلطان هانى بآقصاراي) في غرفة الطوارئ يعاني من الغثيان والسعال.

وقد وضعت السلطات التركية ذلك السائح ومن كان بصحبته والسائق التابع لشركة التوصيل بالحجر مع ملاحظتهم فيما اتخذته من إجراءات وقائية، حتى جاء تصريح مدير الصحة بتلك المقاطعة (كريم يشيل داغ) أنه بعد إجراء الفحوصات تبين أن فحص الفيروس نتيجته سلبية، وبذلك فلم يتم تسجيل أي حالة مصابة إصابة مؤكدة بمرض كورونا في تركيا حتى الآن.

وكان قد تم الإعلان عن قيام تركيا بترحيل أحد السائحات الصينيات إلى بلدها مرة أخرى بعد تواجدها في مدينة قونية عقب احتجازها بالحجر الصحي لوجود اشتباه في إصابتها بفيروس كورونا.