الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اظهار نتائج الطلاب برقم الهوية

بواسطة: نشر في: 25 نوفمبر، 2021
mosoah
اظهار نتائج الطلاب برقم الهوية

ما هي طريقة اظهار نتائج الطلاب برقم الهوية ؟ أحتل هذا السؤال منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وتحديدا في المملكة العربية السعودية، وهذا نظرا لكون وزارة التربية والتعليم التابعة للنظام السعودي قد أعلنت أنها قد أتاحت العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يقوم الكادر التعليمي وذويهم بالحصول علي درجات اختباراتهم من خلال منصة نور التعليمية، وهذت نظرا لكبر حجم هذه المنصة، وخصوصا لضخم الخدمات التي تقدمها هذه المنصة للكادر التعليمي كله سواء كان المعلم أو المتعلم، وبناءا علي هذا ونظرا لكثرة الأسئلة التي طرحت حول كيفية الحصول علي النتائج، فستحمل طيات السطور الأتية كافة الطرق الممكنة التي من شأنها الوصول لنتائج الطلاب، خصوصا من خلال رقم الهوية، وكل ذلك وأكثر من خلال موسوعة .

اظهار نتائج الطلاب برقم الهوية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بأنه تتواجد العديد من الطرق التي يمكن للطلاب من خلالها الحصول علي نتائجهم، وتتمثل أهم وأشهر هذه الطرق في الاستعلام عنها من خلال رقم الهوية، وذلك من خلال منصة نور التعليمية والتي هي برعاية وزارة التعليم السعودية، فيمكن ذلك من خلال اتباعكم للخطوات الأتية.

  • تتمثل الخطوة الأولي في قيام الطالب بالدخول علي الموقع الرسمي لمنصة نور التعليمية.
  • ومن ثم تتمثل الخطوة التالية في ملئ الطالب للبيانات تسجيل الدخول والتي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة السر، ومن ثم كتابة رمز التحقيق المرئي المتواجد في الأسفل.
  • بينما الخطوة التالية التي تلحق بالضغط علي خانة تسجيل الدخول، تمثل في اختيار الطالب للسنة المراد الاستعلام عنها، ومن قم كتابة بيانات الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته، والت يكون أهمها هو رقم الهوية الخاص به.
  • ومن ثم يقوم الطالب بالدخول إلى خدمة إشعارات الطالب، ومنها سيتم عرض كافة درجات الطالب التحصيلية خلال السنة والفصل المحددين.

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول

أعلنت وزارة التعليم السعودي بأنه يمكن لكافة أولياء الأمور متابعة درجات ذويهم وأبنائهم التعليمية من خلال منصة نور التعليمية، وذلك من خلال الولوج إلى المنصة بحساب ولي الأمر عليها وهذا نظرا لكون أنه يكفي إدخال رقم السجل المدني الخاص بولي الأمر للإطلاع علي نتائج أبنائه، وذلك من خلال اتباع الخطوات الأتية.

  • في البدء يجب الدخول إلى موقع منصة نور الرسمي الخاص بتسجيل أولياء الأمور، والذي يمكن الوصول إليه بشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • ومن ثم يقوم ولي الأمر بالضغط علي خانة نسيت كلمة المرور، ومن ثم ملئ خانة الرقم القومي ورمز التحقق المتواجد أدناه، ومن ثم الضغط علي خانة تسجيل الدخول.
  • بينما الخطوة التالية تتمثل في اختيار ولي الأمر للصف الدراسي الذي يدرس فيه أبنائه، ومنه ملئ البيانات الخاصة بالطالب، ومن ثم الضغط علي خانة عرض البيانات لتظهر كافة الدرجات التحصيلية الخاصة بالطالب.

نظام نور بدون كلمة سر

أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه من الممكن أن يتم متابعة نتائج الطلاب، في كافة مراحل تعليمهم، وذلك دون الحاجة إلى إرفاق البيانات الخاصة بتسجيل الدخول وغيره من البيانات التي تلزم لتسجيل الدخول عبر منصة نور التعليمية، فيمكن الاطلاع علي النتائج من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة والتي سيتم ذكرها في السطور الأتية.

  • في البدء يلزم الوصول إلى المنصة الرسمية لموقع نور، ويمكن ذلك من خلال هذا الرابط.
  • ومن ثم تتمثل الخطوة التالية في اختيار المستخدم لخانة نسيت كلمة السر، ومن ثم وبعد تحويل المنصة إلى صفحة أخري، يرجي ملئ خانة الرقم القومي، مع كتابة الرمز المرئي المتواجد أدناه، ومن ثم الضغط علي خانة المتابعة.
  • يجب علي المستخدم اتباع كافة الإجراءات التي تطلب منه، حتي تتمكن المنصة من مطابقة رقم الهوية مع البيانات المخزنة علي المنصة، والتي تقود في النهاية للوصول إلى خانة الطالب، ومنها يقوم المستفيد بالضغط علي خانة التقرير.
  • علاوة علي أنه من الضروري الضغط علي خانة الإشعار الأكاديمي، بعد الوصول إلى التقارير الأخري.

اظهار نتائج الطلاب من منصة مدرستي

علاوة علي أنه من الممكن الوصول إلى نتائج الطلاب من خلال منصة مدرستي أبضا، فهذه الخدمة لا تقتصر علي منصة نور التعليمية فقط، ويمكنك ذلك عزيزي القارئ من خلال اتباع الخطوات الأتية وتطبيقها.

  • في البدء تمثل الخطوة الألي في الدخول إلى المنصة الرسمية لمدرستي، ويمكن ذلك من خلال الدخول علي هذا الرابط.
  • ومن هنا يمكن التسجيل من خلال حسب مايكروسوفت لأطفال الروضة، أو كان المستخدم هو أحد الكادر التعليمي من طلاب ومعلمين، أو اختيار تسجيل الدخول من خلال منصة ور، في حالة لو كان المستخدم هو أحد المعلمين أو ولي الأمر.
  • ومن ثم وبعد اختيار خانة تسجيل الدخول من مايكروسوفت للطالب، علي المستخدم تسجيل حساب المايكروسوفت الخاص به وكتابة كملة السر، ومن ثم الضغط علي خانة تسجيل الدخول.
  • بينما الخطوة التالية تتمثل في الضغط علي التقويم، وذلك من خلال القائمة الرئيسية للخدمات والمتواجدة في الجانب الأيمن.
  • ومن ثم يضغط الطالب علي خانة النتائج الخاصة بالطلاب، ومنها يضغط علي الرابط المخصص بعرض ملف درجات الطالب.

اظهار نتائج الطلاب من منصة

الجدير بالذكر هو أن عرض نتائج الطلاب لم تقتصر علي منصتي مدرستي ومنصة نور فقط، وإنما يمكن لمنصة توكلنا التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية،أن تعمل علي عرض سجل درجات الطلاب من خلالها، وذلك من خلال تطبيق الخطوات التي سيلي ذكرها في السطور القادمة.

  • تتمثل الخطوة الأولي في دخول المستفيد إلى منصة توكلنا الرسمية، والتي يمكن الوصول إليها من خلال هذا الرابط.
  • ومن ثم علي المستخدم تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر،  ومن ثم الضغط علي خانة الخدمات، وذلك كي يتمكن من أن يختار منها خانة النتائج الدراسية.
  • علي أن تتمثل الخطوة التالية في قيامه بتفعيل التنبيهات، ومن ثم الضغط علي خانة الإبلاغ عن أخر تحديث للنتائج.

رابط موقع نظام نور برقم الهوية

  • يمكن لكافة أولياء الأمور الدخول إلى منصة نظام نور التعليمي، وذلك للتسجيل برقم الهوية فقط من خلال الدخول علي هذا الرابط.
  • ولكن الجدير بالذكر هو أنه يمكن للطلاب أو أولياء الأمور الدخول إلى هذا الرابط للاطلاع علي نتائج الاختبارات في الموقت المحدد لعرضها فقط، وذلك من خلال المواعيد التي تعلنها وزارة التربية والتعليم التابعة للمملكة العربية السعودية.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال ما هي طريقة اظهار نتائج الطلاب برقم الهوية فنكون قد أوضحنا بأنه يمكن الحصول علي نتائج الطلاب من خلال العديد من الطرق التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم السعودية، والتي منها أشهرها من خلال رقم الهوية.

كم يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع علي المزيد من المواضيع، من خلال الموسوعة العربية الشاملة :

المراجع