الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية فورمات سامسونج عن طريق الكمبيوتر

بواسطة: نشر في: 8 ديسمبر، 2018
mosoah
فورمات سامسونج عن طريق الكمبيوتر

بالتفصيل خطوات فورمات سامسونج عن طريق الكمبيوتر ، قد يواجه الكثير ممن يمتلكون أجهزة سامسونج مشاكل عند الاستخدام فيرغبون في استعادة نظام المصنع أو فرمتة الجهاز ليعود إلى وضعه الذي كان عليه عند الشراء ولكنهم لا يعرفون طريقة القيام بذلك، وفي هذا المقال على موسوعة نقدم طرق متعددة لعمل فورمات لجهاز سامسونج.

طرق فورمات سامسونج عن طريق الكمبيوتر :

الطريقة الأولى:

  • في البداية يتم الاحتفاظ بالصور والأرقام المخزنة على ذاكرة الهاتف، ثم إزالة بطاقة الذاكرة الخاصة بالجهاز، وإزالة شريحة الاتصال، ونقل كل شئ إلى بطاقة الذاكرة أو إلى هاتف آخر.
  • أحيانًا لا يتم حذف الملفات الداخلية إلا بطريقة يدوية مثل الفيديو أو الموسيقى أو الصور وما حمل من المتصفح، ولعمل فورمات لسامسونج جلاكسي، فيتم عمل فورمات لجهاز سامسونج وهو مغلق، ويكون رقم الفورمات هو *2767*3855#.

الطريقة الثانية:

  • وهناك طريقة أخرى لعمل فورمات لجهاز سامسونج جالاكسي بنظام الأندوريد 2019، فيتم عمل ضبط للجهاز، ثم إجراء النسخ الاحتياطي، ثم إعادة الضبط، ثم يتم إعادة تعيين بيانات المصنع، ثم يتم إعادة تعيين الجهاز، ثم يتم مسح الكل.

الطريقة الثالثة:

  • لعمل فورمات لجهاز سامسونج إس 3، ثم النقر على خانة إعدادات لفتح القائمة، ثم النقر على اختيار الخصوصية من القائمة، ثم النقر على اختيار استعادة backup and reset، ثم اختيار استعادة ضبط المصنع factory data reset، ثم النقر على اختيار استعادة ضبط مصنع الهاتف reset phone.
  • ويمكن إغلاق جهاز سامسونج إس 3، ثم النقر على زر رفع الصوت وزر الهوم وزر التشغيل مرة واحدة مطولًا، ثم ترك زر التشغيل، واستمرار النقر على زر الهوم ورفع الصوت، وبعدها ستظهر قائمة الاستعادة على الشاشة ولونها أخضر، ثم التوقف عن الضغط على الأزرار، ثم استعمال زر الصوت للوصول إلى اختيار wipe data/ factory reset، ثم النقر على زر البور، وعندها ستظهر نافذة للتأكد من عملية حذف البيانات، ثم اختيار yes-delete all user data، وعندها ستظهر كلمة wipe complete، فيتم اختيار reboot system now، ثم النقر على زر البور ليتم إعادة تشغيل الجهاز، عندها ستبدأ عملية الفورمات، وسيتم مسح كل البيانات بصورة تلقائية، وبعد انتهاء العملية ستتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

الطريقة الرابعة:

  • في البداية يجب تنزيل برنامج سامسونج كيز، وبعد أن يتم تنصيب البرنامج يتم تشغيله، وبعد الدخول إلى البرنامج يتم توصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر من خلال الكابل ثم الانتظار قليلًا حتى يتعرف البرنامج على الهاتف.
  • وبعد أن يتعرف البرنامج على جهاز سامسونج يتم الضغط على Back Up/ Restore، ويتم اختيار البيانات التي يرغب في الاحتفاظ بها في نسخة احتياطية، وبعد الانتهاء من ذلك يتم النقر على Backup.
  • ثم بعد الانتهاء من عمل النسخة الاحتياطية ستظهر نافذة تشير إلى أن عملية النسخ الاحتياطية للملفات قد تمت بنجاح.

الطريقة الخامسة:

  • قبل البدء في عمل فورمات لجهاز سامسونج يجب أن يكون الهاتف مشحون مع استعمال الكابل الخاص به، وتحميل برنامج سامسونج كيز، ثم تنصيب البرنامج بالطريقة الاعتيادية.
  • وبعد تنصيب الجهاز يتم فتحه وتوصيل الجهاز بالكمبيوتر من خلال الكابل، ثم يتم فتح الجهاز مع الانتظار قليلًا حتى يتثبت على الجهاز ويتصل بالهاتف، ثم يتم أخذ نسخة احتياطية من الملفات، فيتم النقر على إجراء نسخة احتياطية أو استعادة، مع تحديد العناصر المراد أخذ نسخة احتياطية منها والنقر على عمل نسخة احتياطية.
  • ثم فتح نافذة الأدوات والنقر على اختيار ترقية البرنامج الثابت والتهيئة، فيتم النقر على أدوات، ثم اختيار الخيار الثاني، وعندها ستظهر رسالة توضح أنه يجب تثبيت برنامج التشغيل قبل البدء في عملية الترقية، ثم القيام بفصل الكابل وإعادة توصيله، قم النقر على تثبيت، وعندها ستظهر رسالة تسأل فيما إذا كان هناك رغبة في تثبيت برنامج التشغيل على الويندوز، فيتم النقر على نعم، وبعد أن يتم تثبيت البرنامج ستظهر رسالة أخرى فيتم النقر على تأكيد، وحينها سيتم تهيئة الإصدار الأحدث وتهيئة كافة الإعدادات وسيتم حذف البيانات المخزنة جميعها، وسيتم إعادة تشغيل الجهاز بصورة تلقائية، وبذلك قد تمت عملية الفورمات بنجاح.
  • وبعد اكتمال عملية الفورمات، يمكن استعادة الملفات التي تم عمل نسخة احتياطية لها من خلال الدخول إلى الاستعادة أو النسخ الاحتياطي، ثم النقر على اختيار استعادة البيانات، ثم القيام بتحديد الملف الاحتياطي لكي تتم استعادته، ثم تحديد كافة العناصر والنقر على استعادة، فيتم النقر على الاستعادة أو النسخ الاحتياطي، واختيار استعادة البيانات، ثم القيام بتحديد الملفات الاحتياطية لاستعادتها، ثم تحديد كافة العناصر، ثم النقر على استعادة.