الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم باقي على 2021

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2020
mosoah
كم باقي على 2021

كم باقي على 2021 هو سؤال يتم طرحه من قبل الكثيرين الذين تشاءموا من سنة 2020 ويريدون أن تنتهي بسرعة، فمنذ أن ضقت ساعات العالم أثره معلنة عن بداية أول يوم من سنة 2020 وحلت الكوارث على الكرة الأرضية بصورة لم يتوقعها بشر، فمن حرائق الغابات الأسترالية، إلى الفيضانات إلى الحرب العالمية الثالثة وأخيرًا إلى الجائحة التي قلبت موازين العالم وجعلتنا نخسر ملايين الأرواح التي نحبها و سنفتقدها كثيرًا، ولأن كل شهر جديد يأتي معه بكوارث جديدة كان آخرها انفجار بيروت وفيضان السودان بات الناس يتوقعون كل ما هو أسوأ في الشهور القادمة لذلك في هذا المقال سيقدم لكم موقع الموسوعة كم تبقى على انتهاء هذه السنة وموعد بداية السنة الجديدة.

كم باقي على 2021

يبدأ العام الجديد 2021 بعد 3 أشهر ونصف أي متبقى 108 يومًا، 13 ساعة، 46 دقيقة، و38 ثانية، وكل ما مر الوقت قلت هذه الأرقام.

لكن علينا أن ننتبه أن التشاؤم بالأيام وانتظارها أن تمر ليس بالأمر الجيد لأنها إن مرت لن تعود وتذكروا أنها تمر من أعمارنا نحن.

وإن التشاؤم من الأيام يجلب البلاء لا محالة فهل نسيتم أن الله سبحانه وتعالى قال :”لا تسبوا الدهر، فأنا الدهر” فبعزته وجلاله لا يكتب لنا ما يهلكنا أبدًا بل يضع لنا دروسًا نتعلم منها وآمالًا نستعيد بها إنسانيتنا، وثغرات نلجأ إليها للتوبة.

لذلك قد يكون الشهور المتبقية من السنة تأتي بكل ما هو خير يصلح قلوبنا ويشفي الحزن الموجود في صدورنا لذلك إليكم لمحة إيجابية عن الشهور المتبقية في سنة 2020.

شهر أكتوبر

هو عاشر شهر في ترتيب السنة الميلادية ويطلق عليه شهر العظماء نظرًا لأنه مولد الكثير من العلماء والمبدعين حول العالم، وكانت البداية بميلاد العالم السويدي ألفريد نوبل صاحب الجائزة الرفيعة نوبل، وميلاد الشاعر الفرنسي الشهير نوى أراجون، وميلاد أفضل لاعب كرة قدم عرفه الجمهور وهو إديسون أرانتيس دو ناسكيدمتو المعروف ببيليه.

وعلى صعيد الدول كان شهر أكتوبر علامة بارزة في الانتصارات والنجاحات فشهدت جمهورية مصر العربية نصر أكتوبر المجيد، وفي هذا الشهر منذ 6 قرون تم اكتشاف الأمريكيتين على يد كريستوفر كولومبس، كما أنه عيد للمسلمين لأنه شهر فتح مكة المكرمة وفتح الأندلس أيضًا.

وفي هذا الشهر أيضًا تحتفل الامم المتحدة باليوم العالم للمسنين في الأول من أكتوبر، واليوم العالمي للصحة النفسية في اليوم العاشر يليه صباح اليوم العالمي للطفل، كما يشهد الشهر اليوم العالمي للقضاء على الفقر ويوم الحد من الكوارث الطبيعية.

شهر نوفمبر

بينما يتساءل الكثيرين كم باقي على 2021  ينتظر أخرين مجيئ الشهر الحادي عشر من السنة وهو شهر نوفمبر لأنه شهرًا ذو روح شبابيه فيحتفل بما هو جديد، فبجانب أنه شهر ميلاد السيد المسيح لدى بعض الأطياف المسيحية وتحتفل الولايات المتحدة  بعيد الشكر الذي استطاع فيه المجتمع أن يتحد ويكون وحدة واحدة لبناء وطن متماسك.

وتحتفل دولة لبنان بـ استقلالها من الاحتلال في نوفمبر لعل ما كل ما هو قادم لهذه دولة يكون كله خير وبركة بعد ما رأته من متاعب ومعاناة، وتحتفل ايضًا كلًا من مملكة الدار البيضاء – المغرب ودولة اليمن بأعياد الإستقلال والجلاء، أما اليابان فقد اتخذت يومًا مميزًا في هذا الشهر ليكون يوم للثقافة.

وخصصت الأمم المتحدة هذا الشهر ليكون ثورة على كل ما هو فاسد وظالموأيضًا عيد لكل ما هو جديد ومبتكر فتحتفل في نوفمبر باليوم العالمي لريادة الأعمال، واليوم العالمي للشركات الناشئة، اليوم الدولي للتسامح، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

شهر ديسمبر

وهو المتمم للسنة الميلادية، يأتي هذا الشهر بنفحات من البهجة في الأجواء وتتزين الشوارع بالألوان وترتدي السماء سترتها البيضاء معلنة عن تساقط الثلوج التي تعطي للنفس أملًا، ويعد أكثر الشهور التي بها احتفالات في السنة، وفيه يعيد الناس تخطيط حياتهم ووضع أحلام جديدة لأن كل الأحلام القديمة تنتهي في ديسمبر.

تحتفل فنلندا في هذا الشهر بعيد استقلالها، وتشاركها البحرين الإستقلال في نفس الشهر،  ومعهم أيضًا دولة الإمارات العربية، كما يشهد الشهر إستقلال دولة بنغلاديش، ويحتفل الوطن العربي بأسبوع المياه لأنها سر الحياة، وتحتفل المملكة القطرية بيومها الوطني.

وفي هذا الشهر تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للمهاجرين حيث تنظر إلى مشاكلهم وتحاول أن تقترح حلول لتحسين أوضاعهم، وهناك ايضًا اليوم العالمي لمكافحة الفساد، واليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، وأيضًا اليوم العالمي للغة الضاد وهي لغتنا العربية لغة القرآن الكريم.

كيف تجعل 2021 أفضل من 2020

قبل أن تسأل  كم باقي على 2021  هل أعددت لها جيدًا، هل وجدت حلولًا كيف تجعلها أفضل من هذه السنة التي كانت فترة راحة للجميع، إذا لم تفكر بعد سنساعدك في النصائح التالية:

لا تتوقع أبدًا

جميعنا توقعنا أن عام 2020 هو عام الأحلام وعام التجديد وعام النجاح، لكنه تدمرت كل تلك التوقعات، وبينما ينصح الكثيرين من علماء النفس بالتفكير بالتوقعات الإيجابية حتى تستطيع أن تمضي قدمًا للأمام ولأن هذا من سمات الأشخاص الناجحين تغيرت هذه النصيحة هذا العام لأن هناك الكثيرين إن لم يكن الجميع قد مر بحالة إكتئاب مؤخرًا لذلك يمتلك الجميع توقعات سلبية لكل ما هو قادم وهذا خطأ كبير.

لذلك عليك أن تتوقع أيضًا لا تظن أن بحلول عام 2021 ستنتهي جميع الأحزان ويتغير العالم إلى مدينة أفلاطونية كبيرة لكن عليك أن تدرك أن لو كان العام سيئًا أو جيدًا كل ما عليك التركيز عليك هو نفسك وأن لا تجعل الظروف مهما كانت تؤثر بك وبعزيمتك وأجعل نفسك أولوية عن العالم.

لا تبكي على اللبن المسكوب

ما فات قد فات، الخطط التي لم تنجح تستطيع أن تعمل عليها من جديد، لا تتعلق بالفرص التي ضاعت، لذلك لا تبكي على اللبن المسكوب، تذكر دائمًا أن الحياة تتحرك وليست ثابتة لذلك مع إشراقة كل صباح سيكون هناك أمل لأعمال جديدة وأفكار ستأتي بعقلك لم تفكر بها مسبقًا، لا تجلد ذاتك لأنك فشلت مره فالفشل ليس عيبًا بل هو درسًا وتذكر أن سقطات الماضي هي سلالم نجاح الغد.

كذلك التركيز على الأخبار السوداوية مثل أعداد المصابين الجدد بفيروس كوفيد 19 أو عدد الموتى وأخبار أن ليس هناك أي لقاح بعد لن تكون عذرًا أنك لا تعمل كونك خائف، دعك من كل هذه المهاترات وركز على ما تستطيع القيام به والنجاح فيه بالظروف المحاوطة بك فإذا كنت لازلت تعمل من المنزل جدد صلتك الأسرية وضاعف مجهوداتك العملية ولا تستسلم للملل والاكتئاب.

اترك الأهداف الوهمية بعيدًا

حتى في 2021 لن تستطيع أن تخطط لرحلة اكتشاف أوروبا في 3 أشهر ولن تقوم بمشاهدة شروق الشمس مع من تحب في رأس السنة، لأن ببساطة مازالت هناك دول تغلق مطاراتها ولا تستقبل الكثيرين، وهناك قيود على تجول المواطنين وهناك ساعات حظر تجول تبدأ ليلًا، وربما لن تستطيع أن تحقق أعلى قدر من المال في تاريخ البشرية من العمل لأنك لم تتحول إلى سوبر مان بل لازلت نفس الإنسان بنفس الطاقة التي تنتهي بعد 8 ساعات من العمل.

دائمًا ما تذكر أن لك طاقة تحمل وأن هناك ظروف تحاوطك لذلك ضع أهدافك بعقلانية وضع لها جدول زمني مرن حتى تستطيع أن تنجح فيما تريده وتذكر أن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة وليس بعشرة ولا ألف ولا تقارن نفسك بالآخرين بل ركز على ان تكون نسخة أفضل مما أنت عليه الآن فقط.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول:(كم باقي على الشتاء وقت بداية الشتاء 1442 – 2021 )

المصادر:1، 2.