الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إنشاء حساب جديد ترقيم الإبل تسجيل الدخول وأهم الشروط بعد التحديث

بواسطة: نشر في: 12 أكتوبر، 2020
mosoah
ترقيم الإبل تسجيل الدخول

“إنشاء حساب جديد ترقيم الإبل تسجيل الدخول وأهم الشروط بعد التحديث ” شغل هذا العنوان محركات البحث في الفترة الأخيرة لذا سنوفر لكم كافة التفاصيل المتعلقة بخدمة ترقيم الإبل، فهي أحد الخدمات الإلكتروني المقدمة من وزارة الزراعة السعودية، وقد وفرت الوزارة هذه الخدمة بغرض تنظيم استخدام الإبل داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال ترقيمها، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية قامت بتوضيح كافة المعلومات المتعلقة بهذه الخدمة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنناقش معكم تلك التفاصيل مع توفير طريقة تسجيل الدخول في الخدمة.

ترقيم الإبل تسجيل الدخول

ترقيم الإبل تسجيل الدخول

قامت وزارة الزراعة السعودية بتوفير خدمة ترقيم الإبل لفض الخلافات التي تدور حول ملكية الإبل حيث يتمكن الفرد من خلال هذه الخدمة من إثبات ملكية الإبل كما يتمكن من نقل ملكيتها بشكل إلكتروني، هذا بالإضافة إلى عدة خدمات أخرى توفرها الوزارة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها ولأن آلية التسجيل في ترقيم الإبل شغلت محركات البحث في الفترة الأخيرة سنوضحها لكم من خلال سطورنا التالية.

طريقة التسجيل في ترقيم الإبل

يبحث أصحاب الإبل عن طريقة تقديم طلب ترقيم الإبل عن طريقة الموقع الرسمي لوزارة المياه والبيئة الزراعية بالمملكة العربية السعودية لذا سنوفرها لكم من خلال النقاط التالية:

  • في البداية يتعين على المستخدم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بخدمة ترقين الإبل والتابع لوزارة البيئة والمياه الزراعية بالمملكة العربية السعودية ونحن نيسر لكم الوصول له من خلال هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر الصفحة الرسمية للموقع وفي حالة التسجيل لأول مرة يتم الضغط على خيار إنشاء حساب جديد.
  • بعدها يتم تعبئة البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها، ثم يتم الضغط على خيار تسجيل جديد لإتمام عملية التسجيل.
  • في هذه الخطوة ستظهر صفحة تضم الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة يتم فيها الضغط على زر موافق بعد التأكد من قراءة كافة الشروط والأحكام.
  • بعدها ستصل رسالة إلى رقم الهاتف المحمول الذي تم إدخاله ضمن البيانات الشخصية في الخطوة الثالثة تحتوي على كود تفعيل، يتم إدخال هذا الكود في المكان المخصص لذلك ليتم تفعيل الحساب.
  • بعدها سينتقل بكم الموقع تلقائيًا إلى الصفحة الرئيسية للخدمة وتضم العديد من الخيارات، يتم فيها الضغط على خيار  طلب جديد.
  • ثم يتم البدء في تسجيل عدد الإبل وبعد إدخال العدد الذي يمتلكه المستخدم يتم إدخال اسم المدينة المتواجد بها وأقرب مكتب لمكان السكن، وهذه الخطوة مهمة جدًا حيث يتم ترقيم الإبل لاحقًا من خلال المكتب الذي تم تحديده.
  • بعد إجراء كافة الخطوات السابقة يتم الضغط على خيار إضافة طلب جديد.
  • بعدها يتعين على المستخدم التوجه إلى الجهة الحكومية المعنية بعملية الترقيم التي تم تسجيلها أثناء عملية تقديم الطلب حتى يتم تحديد موعد ترقيم للإبل ليتم إدراجها في قائمة الإبل التي يمتلكها الفرد على الموقع الإلكتروني.

بعد إجراء كافة الخطوات السابقة يكون قد تم ترقيم الإبل بنجاح أي إثبات ملكيتها للفرد، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الحصول على تلك الخدمة يتطلب توفر مجموعة من الشروط هذه الشروط سنوضحها لكم تفصيليًا من خلال الفقرة التالية.

شروط ترقيم الإبل

وضعت وزارة الزراعة السعودية مجموعة من الشروط التي لابد أن تتوفر في مالك الإبل ليتمكن من ترقيمها وتتمثل هذه الشروط في:

  • ينبغي أن يستوفي طلب التقديم جميع البيانات المطلوبة.
  • يجب على المستخدم أن يستخدم الخريطة الموجودة على الموقع في تحديد مواقع تواجد الإبل المراد ترقيمها.
  • يشترط إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بصاحب الإبل.
  • ينبغي إدخال رقم الهاتف الجوال الشخصي الخاص بمالك الإبل.
  • إذا كان المستخدم يمتلك بطاقة صحية ينبغي إدراج رقمها ضمن البيانات لاستخدامها في حين الحاجة لها.

كانت هذه كافة التفاصيل المتعلقة بطريقة التسجيل في خدمة ترقيم الإبل المقدمة من وزارة الزراعة السعودية وإلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا اليوم، نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح بخصوص استفساركم يغنيكم عن مواصلة البحث، وإلى اللقاء متابعينا الكرام في مقال آخر من الموسوعة العربية الشاملة.