حجز موعد بالاحوال المدنية

أمل سالم 14 مايو، 2019

تعرف على طريقة حجز موعد من خلال مقال اليوم على موسوعة. فها هي المملكة تسعى للحاق بركب الدول الدول المتقدمة من خلال تحويل معظم تعاملاتها الورقية إلى خدمات إلكترونية من أجل التسهيل على المواطنين، وتجنب الزحام الشديد الذي ينتج عنه إهدار للوقت، فكانت خدمة حجز موعد فكرة جديدة سهلت الأمر على الكثيرين، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم خطوات الحجز بالتفصيل، فتابعونا.

حجز موعد بالاحوال المدنية

يُمكنك أن تحصل على موعد لإنهاء الخدمة التي تحتاجها من الأحوال المدنية، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط حجز موعد من خلال الضغط هنا.
  • إدخال رقم الهوية الخاص بك، ثم تحديد تاريخ الميلاد إن كان بالهجري أو الميلادي، ثم كتابته.
  • كتابة الرمز المائي الظاهر أمامك ثم الضغط على تحقق من بياناتي.
  • ستظهر لك نافذة جديدة تحمل عدد من الخيارات، عليك الضغط على الخيار الأول، وهو حجز موعد جديد.
  • بمجرد الضغط عليها، ستظهر شاشة جديدة تطلب منك اختيار الخدمة التي ترغب في الحصول عليها من خلال الأحوال المدنية.
  • عليك تحديد المنطقة من خلال الضغط على السهم الموجود مقابلها، واختيار تلك التي تُناسبك من القائمة المنسدلة. ثم الضغط على التالي.
  • ستنتقل بعدها إلى خطوة اختيار الفرع، ومن خلالها تختار الفرع الذي يُمكنك الذهاب إليه من بين مكاتب الخدمة المدنية.
  • بعدما قمت بتحديد الفرع الذي ترغب في الذهاب إليه، يُمكنك أن تتعرف على جدول المواعيد الخاصة به.
  • حيث يعرض لك الموقع كافة المواعيد المتاحة وغير المتاحة، ويُمكنك الاختيار من تلك المتاحة فقط.
  • ستنتقل من بعدها إلى خطوة تأكيد الحجز، والتي سيعرض لك فيها الموقع كافة البيانات التي قمت بإدخالها، عليك أن تتأكد من سلامتها، ثم تضغط على تأكيد الحجز.
  • بعد انتهاء الحجز بنجاح، ستُعرض عليك التذكرة الخاصة بك، والتي تحتوي على أهم المعلومات حول حجزك وميعاده، ومكان الفرع، والمنطقة، وبالإضافة إلى مجموعة من المستندات التي لابد من إحضارها من أجل الحصول على الخدمة التي ترغب بها من الأحوال المدنية.
  • يُمكنك طباعة هذا المستند، والاحتفاظ به من أجل تذكر الموعد.

حجز موعد بالاحوال المدنية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د