ثادق كم تبعد عن الرياض .. المسافة من الرياض إلى ثادق

هدى عبد السلام 23 يناير، 2021

ثادق كم تبعد عن الرياض

ثادق كم تبعد عن الرياض ؟ سؤال نجيبكم عليه من خلال هذا المقال، تُعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول العربية من حيث المساحة، وتحتوي السعودية على العديد من المدن والتي تفصل بينها مساحات واسعة، وتُعد مدينة ثادق الواقعة في العاصمة السعودية الرياض من أبرز تلك المدن، ولكن كم تبلغ المسافة التي تفصل بين المدينتين ؟ هذا ما يريد معرفته من ينوي السفر من مدينة إلى أخرى لمعرفة الوقت الذي سيستغرقه في السفر وهذا ما سنوضحه في السطور التالية على موسوعة.

  • تفصل بين مدينة ثادق وبين العاصمة السعودية الرياض مسافة تبلغ حوالي 112 كيلو متر.
  • وفي حالة السفر من ثادق إلى الرياض فسيحتاج المسافر إلى قطع طريق يصل طوله إلى 134 كيلو متر أي حوالي 83 ميل.
  • ويمكن للمسافر أن يسلك طريقًا مختصرًا للسفر وسيستغرق حينها وقتًا يبلغ حوالي ساعة وربع بين المدينتين.
  • وهناك عدة مدن تربط بين المدينتين ومنها سلطانة وحريملاء وصلبوخ.

معلومات عن محافظة ثادق

  • تقع محافظة ثادق في المنطقة الشمالية الغربية لمدينة الرياض وتتبعها إداريًا.
  • يعود تاريخ نشأة محافظة ثادق قبل 370 عامًا حينما سكنتها بعض القبائل خاصة في وادي عبيثران.
  • ويصل طول المدينة من الشمال إلى الغرب إلى 150 كيلو متر، أما طولها الذي يربط بين شرقها إلى غربها فهو 50 كيلو متر.
  • يحيط بالمدينة من الناحية الغربية محافظة شقراء، ومن الجهة الشرقية الملتهبة والحضافة،ومن الجهة الجنوبية محافظة حريملاء، ومن الجهة الشمالية محافظة المجمعة.
  • تصل مساحة ثادق إلى خمسة آلاف كيلو متر مربع، أما عن عدد السكان بها فيصل إلى حوالي 18000 ألف نسمة.
  • تشتهر محافظة ثادق باحتوائها على العديد من المعالم ومنها سد ثادق، وادي عبيثران، خزان المياه العلوي، وادي طويلعة، وادي المقصورة، بيت الجماعة التراثي، جبل غرابة.
  • وأيضًا مجموعة من البساتين الخضراء والرياض التي تشتد خضرتها عندما يهطل المطر مثل روضة الحبيل، روضة العتيك، روضة المزيرعة، روضة الخفس الشمالية، روضة نورة.
  • فضلًا عن احتوائها على عدد من الخدمات ومنها الدوائر الحكومية ومبنى البلدية.
  • ونظرًا لأن المحافظة من أقدم محافظات المنطقة فهي تحتوي أيضًا على العديد من المعالم الأثرية القديمة.

سبب تسمية ثادق بهذا الاسم

  • تم تسمية محافظة ثادق بهذا الاسم نسبة إلى وادي ثادق الذي يقع في منطقة عقيل والذي يتميز بامتلائه بالماء.
  • وهناك من علماء الجغرافيا من يرى أن ثادق هو اسم الوادي من الأساس، ولقد تم إطلاقه على البلدة عندما عُمرت، وهو مكان التقاء مجرى وادي عبيثران، ويتدفق السيل بقوة كبيرة عند نهاية المكان.
  • كما يُطلق على محافظة ثادق اسم أم البنادق، وذلك لما قام به أهلها وسكانها من أجل نصرة المملكة العربية السعودية.

 

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أجبنا من خلاله على سؤال ثادق كم تبعد عن الرياض ؟ كما عرضنا بعض المعلومات عن محافظة ثادق ومعالمها وسبب تسميتها بهذا الاسم، تابعوا المزيد من المقالات على الموسوعة العربية الشاملة.

ثادق كم تبعد عن الرياض .. المسافة من الرياض إلى ثادق

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د