مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل معاهد تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين الرياض

بواسطة:
تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين الرياض

تعرف بالتفصيل على افضل اماكن تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين الرياض المجربه اشهر معاهد تعليم الانجليزي حيث تحتاج العملية التعليمية للبيئة المناسبة التي تساعدها على التقدم والإزدهار، وبات تعلم اللغة الإنجليزية من الأمور الضرورية بيومنا هذا، كونها من اللغات الدولية المنتشرة بكافة أرجاء العالم تقريبا، إذ يتم إستخدامها كلغة للتواصل بين شعوب العالم مختلفي الأجناس مما ساهم في إنتشارها بصورة هائلة وأصبحت هي اللغة الأولى على مستزى العالم، وهناك الكثير من الناس المهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية مما ساهم في تخصيص مناهج دولية مخصصة لدراسة اللغة الإنجليزية نظراً لأهميتها.

أهمية دراسة اللغة الإنجليزية

  • صُنفت اللغة الإنجليزية كواحدة من اللغات الأكثر إنتشاراً نظراً لكثرة المتكلمين بها، والحرص الكثير من الناس على تعلمها بإعتبارها لغة ثانوية يتم إستخدامها بأغلب المجالات العامة.
  • يتم إستخدام اللغة الإنجليزية في أغلب المواقع الإليكترونية عبر الإنترنت إذ أن تعلمها يساعد الأفراد على معرفة طبيعة تلك المواقع الإليكترونية ومعرفة المحتويات التي يتم نشرها عبر الصفحات المختلفة.
  • تساهم هذه اللغة في توفير الكثير من الفرص للأفراد المتحدثين بها، حيث تساعدهم على الحصول على وظيفة ملائمة بعدنا أصبحت من الشروط الأساسية في قبول الباحثين عن عمل والمتقدمين لوظائف.
  • تعد اللغة الإنجليزية من اللغات الرسمية لكثير من مجالات الدراسة الجامعية مثل الطب والعلوم وكليات الهندسة وإدارة الأعمال والإقتصاد وغيرهم.
  • إن تعلم اللغة الإنجليزية يساعد بشكل كبير في زيادة القدرة على تصفح المواقع الأجنبية وقراءة المجلات والكتب والأبحاث العلمية التي يتم نشرها بالإنجليزية، مما ينمي من معارفه وثقافاته الشخصية.

دور معاهد اللغة الإنجليزية لتعليم المبتدئين في الرياض

  • إهتمت العديد من معاهد تدريس اللغة الإنجليزية في مدينة الرياض بتصميم دورات مخصصة لتعليم الإنجليزية للأشخاص المبتدئين من أجل مساعدتهم في تعلم اللغة بشكل صحيح وتعلمها من نقطة البداية.
  • كما أنها تحرص على توفير الأساليب التفاعلية والتشاركية أثناء عملية الندريس بحيث يساعد على التقدم في مستوى التعلم بشكل عام، ويمكنهم تحقيق أهدافهم اللغوية الفردية التي كانت دافعاً لهم لتعليم اللغة الإنجليزية.
  • يحرص المعلمون في تلك المعاهد على توفير الدعم للدارسين بحيث يمكنهم تعلم أحرف اللغة بشكل جيد، والبدء في عملية التواصل من خلال إستخدام معلومات بسيطة كنقطة بداية.
  • يتم الإعتماد على فصول تضم لأحدث تقنيات التدريس كالألواح التفاعلية الأمر الذي يسمح للمعلمين أن يستخدمون عدد من الأساليب التي تبسط المعلومات وتجعل الدروس مفهومة بشكل أفضل وأكثر متعة.

أهم اماكن تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين الرياض :

  • أكاديمية الجزيرة

ويفضل الكثير من أهالي الرياض أكاديمية الجزيرة نظراً لحرصها على تقديم أفضل مستوى من التعليم، حيث أن هناك بعض الدورات التي تكون الدراسة فيها مكثفة فتكون 4 ساعات كل يون، بالإضافة إلى أن الطاقم التدريسي في الأكاديمية يوجد بعضهم ناطقين أصليين للغة الإنجليزية من البريطانيين والأمريكان، والتركيز بشكل كبير على تنمية كافة مهارات اللغة.

  • أكاديمية الفيصل

والدراسة فيها 4 ساعات لمدة 5 أيام في الأسبوع، ويتم فيها تدريس المناهج المقدمة من جامعة كامبريدج، أما عن الكتب المنهج فيها عبارة عن كتابين كتاب للكتابة والأخر كتاب قصص واقعية، يتم التركيز على أسلوب التحدث وشرح قواعد اللغة وتنمية مهارات السمع والإعتماد على الحوار بشكل مبسط، يمتاز طاقم العمل بالأكاديمية بجدية التعامل وتقدميهم لمستوى تدريسي جيد.

  • معهد وول ستريت

يعتمد على طرق تدريس ممتعة ومختلفة، إذ يتم مشاهدة دروس اللغة على جهاز الحاسوب بأي وقت طوال اليوم بالمعمل، وبعد حضور عدة دروس فيكون هناك حلقة للنقاش مع بعض الأساتذة الأمريكيين.

  • المجلس الثقافي البريطاني

يعتمد المركز على التدريس التفاعلي والتشاركي، بجانب وضوح أههدافهم تساهم بشكل كبير في تقدم الدارسين بشكل كبير، ويقوم المعلمون بالمركز بتقديم الدعم للدارسين من أجل التعلم بشكل صحيح بدءاً من تعليم حروف اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة مع البدء في التواصل من خلال إستخدام معلومات سهلة، منح الدارسين الثقة في قدراتهم على التحدث بالإنجليزية والإستماع لهم، يتم التدريس على أفضل معلمي اللغة ذوي الخبرة والمؤهلين، وتبلغ مدة الدراسة بالمعهد 5 أسابيع.

  • معهد بيرلتز

ويعد من المعاهد الرائعة في تعليم المحادثات بالإنجليزية، حيث يعتمد المعهد أثناء التدريس على أن يكون لغة الحوار أثناء الدراسة باللغة الإنجليزي دون إستخدام كلمة عربية واحدة، بحيث يتدرب المتعلم على التحدث، تمتاز فصول المعهد بالأعداد القليلة مما يجعل المتعلم يشعر بوجود فرق منذ المستوى الأول.

  • معهد دايركت إنجلش

هذا المعهد يتبع لمعهد نيوهرايزون للحاسبات، طاقم المدرسين بالمعهد جميعهم من العرب، ويقومون بتقديم مستويات جدية من التعليم للإنجليزية.

  • المعهد الصرفي

وطاقم التدريس المعهد أغلبهم من الأمريكيين، وأغلب الدراسين فيه من موظفي البنوك.