بحث عن مشروع نيوم

أسماء أحمد محمد 29 ديسمبر، 2018

بحث عن مشروع نيوم ، أحد المشاريع السعودية التي قام الأمير محمد بن سلما بإطلاقها مشروع نيوم فما هي اهداف مشروع نيوم  التي يعمل و يسعى إلى تحقيقها و الوصول إليها، بل السؤال الأول ما هو هذا المشروع، و العديد من الأسئلة التي سوف يقدم موقع موسوعة لكم إجاباتها بالتفصيل في المقالة .

بحث عن مشروع نيوم

يمثل مشروع نيوم أحد المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية و التي قام الأمير محمد بن سلمان بالإعلان عنها و هو أحد المناطق الخاصة الذي يقع في شمال غرب السعودية و الذي تصل مساحته إلى ما يقارب 26500 كم2، و هذا من أفضل الخيارات و المشاريع في وقتنا هذا، فمع تقدم العلم و تطور التكنولوجيا انتشرت تلك المشاريع و توسعت، و تم تسمية هذا المشروع باسم نيوم ( NEOM ) و التي تختصر الثلاث الأحرف الأولى من أحد الكلمات اللاتينية و هي ( NEO ) و المعنى المقصود منها جديد، بينما حرفها الرابع يختصر كلمة المستقبل العربية، و نجد أن المشروع ممتد بين 3 دول و هم : مصر، مملكة الأردن، المملكة العربية السعودية، و نجد أن المشروع به العديد من التضاريس الساحرة و هي :

  • شواطئ بكر مساحتها على الأقل 460 كم و ذلك من مختلف الجزر الطبيعية و ساحل البحر الأحمر .
  • صحراء ممتدة تتميز بالجمال و الهدوء .
  • الجبال الجذابة و المطلة على البحر الأحمر و خليج العقبة

اهداف مشروع نيوم

سنتعرف على أهداف مشروع نيوم التي يسعى من اجل تحقيقها و الذي من المتوقع الانتهاء منه بقدوم عام  حلول عام ألفين و خمسة و عشرين ميلاديا و هي التالي :

  1. يسعى مشروع نيوم حتى يصبح أحد الوجهات الحيوية الجديد و التي لا مثيل لها .
  2. يهدف المشروع إلى تنوع و تعدد الاقتصاد في المملكة السعودية .
  3. و نجد أن المشروع يسعى و يعمل حتى يقوم بجمع أفضل الكفاءات و العقول في مكان واحد و الشركات مع بعضها البعض حتى يصل الابتكار و الإبداع فيها إلى أبعد الحدود .
  4. و يقوم المشروع بمساعد ما يصل إلى 70 % من السكان حول العالم حتى يصلوا إلى المشروع على الأكثر خلال ثمان ساعات .
  5. تصميم تلك المنطقة يمتلك الكثير من المميزات التي تعمل على توفيرها كالفرص الاقتصادية و طريقة المعيشة كما أن المقدرة التنافسية لها دور كبير، و الذي يأهل المشروع إلى تفوقه على غيره من المدن الكبرى العالمية .
  6. تم تأسيس هيئة خاصة تعمل و تهدف إلى تطوير المشروع و تحسينه كما أنها تقوم بالإشراف عليه و هي برئاسة أمير المملكة محمد بن سلمان .
  7. الاستثمارات الداعمة لهذا المشروع تصل قمتها إلى نحو 500 مليار دولار أمريكي، و مصدرها الرئيسي من المملكة السعودية و الصندوق التابع للاستثمارات العامة .
  8. كما أن أحد أهداف المشروع هي تقديم فرص للاستثمار في مختلف المشاريع و من أشهرها مشاريع الموارد الطبيعية .
  9. تعمل تلك المنطقة على أن توفر العديد من الفرص الاقتصادية و سبل المعيشة للسكان و المقيمين بها من السعوديين أو غيرهم .
  10. يقوم المشروع بتطوير و دعم 9 قطاعات اقتصادية بشكل أساسي و هم :
  • قطاع التنقل .
  • قطاع المياه والطاقة .
  • قطاع التصنيع المتطور .
  • قطاع العلوم الرقمية و التقنية.
  • قطاع التنقيات الحيوية .
  • قطاع الإعلام و الإنتاج الإعلامي .
  • قطاع الغذاء .
  • قطاع المعيشة .
  • قطاع الترفيه .

 

بحث عن مشروع نيوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د