مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل هناك خدام لسور القرأءن

بواسطة:
هل هناك خدام لسور القرأءن

جاء على لسان عدد بعض الاجداد من السلف ان السحر قد كتبه الشياطين بعد وفاة سليمان عليه السلام وانه لم يكن موجودا في حياته. وقد جاءوا بذلك حتي يشككوا في ايات القراءن الكريم وفي سليمان عليه السلام حتي اتي ما جاء في قول الله تعالى قال الله عز وجل ( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ).

القراءن الكريم والسحر

• هذا وقد اشار نفس الاشخاص الى ان لكل سورة من سور القراءن الكريم خادم حيث انهم قد توسعوا عن ذلك في التوقع قائلين ان لكل اية من ايات القراءن الكريم خادم لها سواء كان هذا الخادم من الملائكة او ان هذا الخادم قد لا يكون من الملائكة. هذا وقد اشار الى ذلك ثلاثة طوائف حتي الان

الطوائف التي تزعم وجود خدام لايات القراءن الكريم

السحرة واهل الشعوذة

• فقد قام السحرة والمشعوذين بادعاء أن لكل سورة من سور القراءن الكريم خادم حتي انهم قد قاموا بخلط الطلاسم مع ايات القراءن الكريم. هذا ويقوم السحرة والمشعوذين في بعض الحالات بكتابة ايات القراءن الكريم مجردة ولكن مع النية بقتل الشخص المصاب او استخدام سحر التفريق ضده او حتي في حالات سحر المحبة والجلب او في حالات سحر المرض او اي نوع اخر من انواع السحر المنتشرة بين المشعوذين والسحرة.

• هذا ويقوم هؤلاء السحرة واهل الشعوذة بأقناع الناس زورا بتنهم يقومون باستخدام ايات القراءن الكريم في حين انهم كاذبون ويقومون باستخدام شياطينهم الذين يلجأون اليها من دون الله سبحانه وتعالى رب العالمين. وتعتبر تلك الاعمال التي يقوم بها هؤلاء الاشخاص من الكفر والكذب والافتراء على الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم.

الرافضة

• ويعتبر الرافضة هم بعض الاشخاص زالذين يزعمون ان لكل سورة من سور القراءن الكريم خادم وتنتشر تلك الافكار في المواقع الخاصة بالرافضة وفي كتبهم كما تنتشر في فتاويهم حتي انهم قد الحدوا بالله سبحانه وتعالي. هذا ويعتبر الرافضة ان القراءن الكريم محرف ولا يعترفون به حيث يزعمون ان اهل السنة قد قاموا بتحريف القراءن الكريم وبدلوا اياته الكريمة

الصوفية

• اما عن الصوفية فهم بعض الاشخاص الذين قاموا بالدخول في غياهب السحر حتي يستطيعوا ان يثبتوا للناس انهم من اهل الكرامات والمكاشفات وهم كذلك يزعمون ان لكل أية من ايات القراءن الكريم خادم. وقد قال ابن خلدون عن الصوفية في كتبه عنهم فقال ابن خلدون رحمه الله . ( هذا العلم- اي السحر – حدث فى الملة بعد صدر منها و عند ظهور الغلاة من المتصوفة – الحلاج ، بن عربي ، العفيف التلمسانى ، بن سبعين ، ابن الفارض – و جنوحهم إلى كشف حجاب الحس ، و ظهور الخوارق على أيديهم و التصرفات فى عالم العناصر ، و تدوين الكتب و الاصطلاحات و مزاعمهم فى تنزل الوجود عن الواحد و ترتيبه . و زعموا أن الكمال الاسمائى مظاهر أرواح و الافلاك و الكواكب و أن طبائع الحروف و أسراراها سارية فى الاسماء فهى سارية فى الاكوان )) المقدمة لابن خلدون ص (930)

هل هناك خدام لسور القرأءن

• يعتبر تسخير الجن والشياطين كان هبة من الله سبحانه وتعالى لسليمان عليه السلام ولا يوجد على وجه الارض من يمكنه ان يقوم بتسخيرهم كن بعده وهذا كما جاء في ايات كثيرة من ايات القراءن الكريم. كما ان الله تعالى قد كرم ادم عليه السلام وامر ابليس ان يسجد له فكيف لنا ان ننسي هذا التكريم ونستعين بالجن في قضاء امورنا.

• لم يرد شيئا عن الرسول صلى الله عليه وسلم يثبت أنه قد قام بالاستعانة بالجن في اي من اموره ولكنه كان يتحدث اليهم ليدعوهم الى الايمان بالله سبحانه وتعالى حيث انه لا يجوز الاستعانة بالجن والشياطين لقضاء أي امر من الامور. وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقوم بالاستعانة بالله تعالى على قضاء جميع اموره.  كما قد جاء في ايات القراءن الكريم ان الاستعانة بالجن لا تفيد الانسان بل هي تزيده رهقا كما جاء في سورة الجن في قوله سبحانه وتعالى [وانه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا].

• كما ان الاستعانة بالجن تتطلب قراءة ايات معينة بترتيب معين وبرقم معين حتي يتمكن الساحر من تحضير الجن وبهذا يستعين بالجن وليس بالله تعالى مما يعتبر من الكفر بالله سبحانه وتعالى لان النية التي يعقدها الساحر تكون موجهة الى الخادم وليس الى الله سبحانه وتعالى.

• اما عن من يعتقدون ان الخدام لسور القراءن الكريم من الملائكة فان هذا غير صحيح لان وظيفة الملائكة التي خلقها الله تعالى لاجلها هي عبادة الله وحده لا شريك له ولم يخلقها الله تعالى ليقوم الناس بتسخيرها حتي سليمان عليه السلام لم يسخر الله تعالى له من الملائكة. كما ان من المنطقى ان كان من يقوم السحرة بتسخيرهم هن من الملائكة فكيف للملائكة ان تكذب او تفتن او تفتري على الله سبحانه وتعالى بالباطل.

فيديو هل يوجد خدام من الملائكة لصور القراءن