الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤيا المفاتيح في الحلم

بواسطة: نشر في: 19 أكتوبر، 2017
mosoah

بالتفصيل تفسير رؤيا المفتاح في المنام للحامل والمطلقه والعزباء والمتزوجة حيث تختلف وتتعدد الأحلام التي نحلم بها، وقد نستيقظ من النوم على راحة واطمئنان من الحلم، وقد يتم الاستيقاظ من الحلم على خوف ورهبة، ومن الأحلام الغريبة التي تساءل عنها الكثير، هو حلم رؤية أو إيجاد المفاتيح، وقد تعدد الأحلام الخاصة بالمفاتيح، وتعددت التفسيرات الخاصة به، لهذا نقدم لكم في هذا المقال أهم التفسيرات التي وردت حول المفاتيح في الحلم.

 

تفسير المفاتيح في الحلم:

تتعدد الأحلام الخاصة بالمفاتيح، كما يختلف التفسير حسب حالة الشخص، مثل: متزوج، اعزب، مطلق، امرأة حامل، … إلخ، لهذا نعرض لكم في هذا المقال أهم تفسيرات المفاتيح في الحلم، والتي قام بتفسيرها أشهر وأعظم المفسرين، مثل ابن سيرين، والنابلسي، والإمام الصادق، وغيرهم، ويمكنك التعرف على تفسير المفاتيح في الحلم، من خلال ما يلي:

 

أولاً: تفسير حلم المفتاح للبنت:

وقد تم تفسير حمل البنت غير المتزوجة للمفتاح، بان الله سبحانه وتعالى سيرزقها بالزوج الصالح، الذي يعمل على إسعادها ويحافظ عليها، كما أنها ستعيش حياة هادئة، مستقرة.

ثانياً: تفسير حلم المفتاح للحامل:

وقد فسر العيد من المفسرين حلم حمل المرأة الحامل للمفتاح، بأنها بشرة من الله سبحانه وتعالى باقتراب موعد ولادتها، كما أن الله يبشرها بسلامة مولودها، كما أنها ستكون بصحة جيدة.

ثالثاً: تفسير حلم المفتاح للمرأة المطلقة:

وقد تم تفسير حمل المرأة المطلقة للمفتاح، بأنها ستنعم بحياة أخرى سعيدة ومستقرة، أو سيحدث صلح بينها وبين طليقها، وستنعم بحياة أفضل من قبل.

رابعاً: تفسير حلم رؤية المفتاح:

فقد فسر مفسرين الأحلام رؤية مفتاح أو مجموعة من المفاتيح بالحلم، بانه يدل على المال الكثير، والرزق الواسع، والمنصب العالي، والعيشة الكريمة، والحياة الهادئة والمستقرة، والقرارات الصائبة والصحيحة، كما أن رؤية المفتاح في الحلم يدل على العلم النافع، والنصر القريب في جميع مجالات الحياة.

 

خامساً: تفسير حلم فتح الباب المقفل بالمفتاح:

وقد فسر المفسرين رؤية فتح الباب المقفل بالمفتاح، فهذا المنام بشرة من الله عز وجل، بأن الله سيستجيب دعاءه.

 

سادساً: تفسير حلم حمل مفتاح الكعبة:

وقد فسر العديد من المفسرين، بأن حمل الحالم لمفتاح الكعبة، يدل على أنه سينال سلطة كبيرة، أو الحكم، او المنصب الكبير.

 

سابعاً: تفسير حلم إيجاد مفتاح في الطريق:

وقد فسر العديد من المفسرين، بأن رؤية المفتاح بالطريق، بأن الشخص الحالم سيحصل على أموال كثيرة، وسيرزق برزق واسع، وذلك بعد العمل الشاق.

 

ثامناً: تفسير حلم غلق الباب بالمفتاح:

وقد تم تفسير غلق الباب بالمفتاح، بأنه شخص حريص على زوجته، وأولاده، وجميع أفراد عائلته، والمقصود بالحرص هنا الخوف، بمعنى خوفه عليهم، وتحقيق الأمن والأمان لهم، حتى ينعمن بحياة هادئة مستقرة.

 

تاسعاً: تفسير حلم ضياع أو فقد المفتاح الخاص به:

وقد اتفق العديد من المفسرين بأن ضياع المفتاح في الحلم يدل على خسارة قريبة، سواء كانت خسارة في حياته العملية، أو حياته الشخصية، أو فقدانه لعزيز غالي عليه، أو خسارة كبيرة للأموال، أو خسارة منصب معين، أو خسارة التجارة التي يعمل بها إذا كان تاجراً، أو ضياع فرص جيدة.

 

عاشراً: تفسير حلم صعوبة فتح الباب بالمفتاح:

وقد اتفق العلماء والمفسرين بأن صعوبة فتح الباب بالمفتاح يدل على صعوبة تحقيق الأحلام والطموحات، وظهور العديد من المشاكل والصعوبات بالحياة.

 

احدي عشراً: تفسير حلم سقوط المفتاح من اليد:

وقد تم تفسير سقوط المفتاح من يد الحالم، بأنه شخص غير منظم بالصلاة، وعدم أدائها بأوقاتها.

 

أثنى عشراً: تفسير حلم حمل مفتاح أملس:

وقد تم تفسير حلم حمل المفتاح الأملس، بأنه أكل حقوق غيره، وأنه إنسان ظالم، ويأكل أموال حقوق وأموال الأيتام.