دعاء الهم والخوف والكرب

نيرة عطية 8 فبراير، 2020

سوف نعرض عليكم اليوم في مقالنا التالي في الموسوعة دعاء الهم والخوف والكرب ، فجميعنا نمر بفترات حزن، وهم ونريد أن ندعي أدعية حتى يتقبل الله منا ولتعبر عن مدى احتياجنا لله عز وجل أن يفرج همومنا، فيصادفنا العديد من المواقف التي تعكر علينا حياتنا وتجعلنا نعيش في قلق مستمر، وفي هذه الحالة ليس عندنا أي ملجأ إلا الله الدعاء والتقرب من الله، ودعوة الله أن يذهب عنا الهم والحزن والكربات، والدعاء والتضرع إلى الله عز وجل يقوي الشعور بالإيمان بالله عز وجل، ويقوي العبد من ربه كثيرًا، ويبعث الشعور بالراحة والطمأنينة.

دعاء الهم والخوف والكرب

  • يا الله يا علام الغيوب، يا من تقول للشيء كن فيكون، فرج كربي وهمي يا كريم، فأنت صارف كل هم، وغم، وضيق.
  • يا مغيث أغثني، و يا لطيف ألطف بي، يا رب أذهب عني الهم والحزن.
  • يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، ألطف بعبدك الضعيف، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، وبقدرتك التي خلقت بها السماوات السبع، أن تغثني من الحزن والهم، وتريح قلبي يا لطيف.
  • اللهم إني قد مسني الضر يا كريم، ولا منجى منك إلا إليك، فاكشف عني السوء يا رب العلمين، يا رب أنت القادر على تفريج الهموم والكربات، اللهم أعني بقوة من عندك على تحمل الصعاب، وارزقني صب أيوب على تحمل الابتلاءات، اللهم اكفني بما شئت، وكيف شئت، أنت علام الغيوب.
  • يا من كشفت عن سيدنا أيوب الضر، اشف عني الهم والحزن، يا من يجيب المضطر إذا دعاه استجب لي يا كريم،فأنا عبدك الضعيف المحتاج الفقير إليك، فلا تردني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أتيتك محملًا بهمومٍ كالجبال، وعندي أمل أن لا تردني خائبًا، اللهم أزح عني الهم والحزن، وارني في قلبي عجائب قدرتك، فإني قد أرهقتني هموم الدنيا، وليس لي ملجأ إلا إليك، فأنت ولي المظلومين، والمهمومين.
  • اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى، فقد اشتد عليا البلاء، وتزاحمت على قلبي الهموم، اللهم امسح على قلبي بالماء، والثلج، والبرد، فإني أخاف أن يفقد قلبي قوته، اللهم أعني على الصبر على البلاء، وارزقني راحة القلب من كل داء قد أصابه.
  • اللهم إني عبدك الضعيف، أدعوك من كل قلبي وأنا أعلم أنه ليس من علاج لي إلا عندك، اللهم إني قد أصابني الهم والكرب، ولا أرى مخرجًا إلا عندك، فاللهم ألطف بي، وأزل همي، واذهب عني كرباتي، فأنت علام الغيوب، والقادر على كل شئ.
  • اللهم إني أدعوك أن ترزقني السلام والراحة التي ليس يأتي بعدها كدر، ورضا بما قسمته لي لا يأتي بعده سخط، اللهم املأ قلبي بالإيمان، اللهم سخر لي عبادك المخلصين.
  • ربي لا تجعلني أحتاج أحدًا من البشر، ولا تجعلني في حاجة أناسًا من البشر الذين قد خلقتهم، وفرج عني همي وحزني يا الله، وارزقني الخير في الدنيا والآخرة.
  • اللهم آمن قلقي وخوفي، واشرح صدري بالإيمان، وازل هموم قلبي يا رب العالمين، وابدل حزن قلبي فرحًا وسعادة.
  • اللهم أنر دربي بنورك، وأرزقني الأمان الذي يزيح همي، اللهم كن لي عونا في فجائع الدنيا، وبدل اعسر يسرًا يا رب العالمين.
  • اللهم إني عبدك الضعيف، أناجيك بقلب تعب من الحزن، والهم، ولخوف، فاغثني يا مغيث، والطف بحالي.
  • اللهم إني ألجا إليك من هم الدنيا، فأنزل على قلبي السكينة، فقد اشتد عليا الأمر، اللهم يا رحيم يا ودود لا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدًا.
  • يا رب ابدل حزني وهمي بالسكينة والراحة، وادخل على قلبي السرور، إنك مجيب المضطر والضعيف إذا دعاك، فلا تكلني إلى نفسي، وارزقني السلامة من كل شر.
  • يا رب لا يوجد من يشعر بهم قلبي غيرك، فأرحني يا رحيم، اللهم ابدل خوفي بالأمان، وكربتي إلى خير، وهمي إلى راحة، فأنت القادر لا غيرك.

للإطلاع على أدعية أخرى عن الهم يمكنكم قراءة الموضوعات التالية..

دعاء الهم والخوف والكرب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د