دعاء النصف من رمضان

يارا مجدي 23 أبريل، 2019

دعاء النصف من رمضان ، انتصف شهر رمضان المبارك، وكل ما يرجو المسلمون في هذا الشهر أن يكونوا بقرب الله سبحانه وتعالى، و أن يصلوا إلى درجة اشتياقهم لله عز وجل، ومن أهم الأسباب التي تساعد في تحقيق الأحلام هي عبادة الدعاء، فقد قم بأداء هذه العبادة و كأنك لا يمكنك أن تفعل شيء سوى الدعاء، وهذا دليل على ثقتك بالله عز وجل، نسرد لكم بعض الأدعية من خلال مقال اليوم من موسوعة.

دعاء النصف من رمضان

يجب أن تعلم أنه لم يرد في السنة النبوية الشريفة، ولا في القرآن الكريم نص يدل على تخصيص دعاء محدد لكل يوم وليلة من شهر رمضان المبارك، وما يرد في هذا المقال من أدعية هي فقط لتساعدك في أداء عبادة الدعاء.

بعض الأدعية التي يمكن استخدامها في ليلة النصف من رمضان

  • “اللهم إني أسألك أن ترزقني فيه طاعة الخاشعين، وتشعرني فيه في قلبي إنابة المخلصين، بأمنك يا أمان الخائفين، يا رحمن يا رحيم”.
  • “اللهم إني أسألك من فضلك العظيم، أن تحقق لي كل ما أتمنى في ديني، ودنياي”.
  • “اللهم  إني أسألك أن تيسر لي في هذا الشهر العظيم من فضلك ،  فهو الشهر الذي تعتق فيه الرقاب، وتغفر فيه ذنوب العباد، ويسر لي ما أخاف عسره ، وسهل لي ما أخاف حزنه”.
  • “اللهم يا ربنا يا مفرج كل هم، ويا منفس كل كرب،ويا صاحب كل وحيد، واللهم يا كاشف ضر أيوب ، ويا سامع صوت يونس المكروب يا ربنا، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل، أسألك أن تفرج كروبنا”.
  • “اللهم بلغنا ليلة القدر، واكتبنا من عتقاء هذا الشهر الكريم برحمتك يا أرحم الرحمين”.
  • “اللهم إني قد ظلمت نفسي ظلما كثيرا، و إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني برحمتك الواسعة إنك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الكسل، والعجز، والهرم والمأثم والمغرم، ومن فتنة القبر و من عذاب القبر، ومن فتنة النار و من عذاب النار، و أعوذ بك من شر فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب”.
  • “اللهم إني أسألك بأن تُصلح لي ديني يا الله الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي يا الله التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي يا رب العالمين التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

من بعض الأدعية المستخدمة في عبادة الدعاء

  • “اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل، اللهم يا فاطر السموات والأرض،  ويا عالم الغيب والشهادة،  إنك أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،  اللهم اهدنا لما نختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء من عبادك إلى صراط مستقيم”.
  • “اللهم يا ربنا اجعل لنا في قلوبنا نورا، وفي ألسنتنا نورا، وفي سمعنا نورا، وفي أبصارنا نورا، ومن فوقنا نورا، ومن تحتنا نورا، وعن يميننا نورا، وعن شمالنا نورا، ومن بين أيدينا نورا، ومن خلفنا نورا، واجعل لنا في أنفسنا  نورا، وأعظم لنا نورا”.
  • “اللهم عافني في بدني، وعافني في سمعي يا الله، وعافني في بصري، لا إله إلا أنت سبحاك يا ربنا، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وإني أعوذ بك يا الله من عذاب القبر، لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم إني أسألك أن تغفر لي خطيئتي و تغفر لي جهلي ، وإسرافي في أمري ، و تغفر لي ما أنت أعـلم به منـي، فاللهم اغفر لي واهدني وردني إليك ردًا جميلًا ، و ارفع عني خطئي وعمدي ، وكل ذلك عندي”.

دعاء النصف من رمضان

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د