كيفية المواجهة وعدم الخوف من الآخرين

دينا حسام 25 يناير، 2019

كيفية المواجهة بطريقة صحيحة ، إذا كنت من الأشخاص الخجولة الذين يخشوا المواجهة، و تعد المواجهات بالنسبة لك من أكثر الأمور المرهقة، و التي تمثل عائق لك في علاقاتك مع الآخرين، أو في تحقيق أهدافك، تعرف معنا على كيفية المواجهة مع الآخرين في مختلف الظروف، و كيف تواجه التحديات التي تقابلك أثناء محاولة الوصول إلي أهدافك، كل هذا على مقالة موقع موسوعة .

كيفية المواجهة

كيفية مواجهة الأشخاص الغريبة

  • لكي تتغلب على الخوف من المواجهة يمكنك أن تقوم بفتح حوار و إجراء حديث مع الأشخاص الذين تقابلهم في أي مكان توجد فيه، سواء كانت حديقة أو مستشفى أو وسيلة مواصلات، تحدث معهم عن أي شيئ مشترك بينكما، فستجد رد فعل لطيف من الناس الذين تقابلهم، على الأقل سيكون بينكما ابتسامة خفيفة، يمكنها أن تعطي لكما جزء من الأمل و السعادة، مما يوفر لكل منكما قدر من الطاقة اللازمة لمواجهة تحديات اليوم، و عندما تتدرب على فعل هذا مع أناس لا تعرفهم ستجد نفسك تقوم بهذا الأمر بمنتهى البساطة مع الناس المعروفة لديك .

كيفية مواجهة الأصدقاء

  • بعدما تقوم بتدريب نفسك على كيفية فتح الحوار مع الغرباء يمكنك أن تقوم بزيارة أصدقائك، أو السؤال عن أحوالهم عبر الهاتف، كما يمكنك أن تبدي إعجابك بما تراه من صفات إيجابية لديهم أو تقوم بمدح شيئ يرتدونه، أو عادة معينة يقومون بها، و تقوم بالحديث معهم حول ذلك الأمر، سوف يعمل ذلك على تحسين علاقتك بهم، بالإضافة إلي أنه يكسبك قدر من الثقة بالنفس يجعلك قادر على المواجهة بشكل أكبر .

كيفية المواجهة عند الغضب

  • اعلم أن كتمان الغضب لا يفيد في أي شيئ، فإذا غضبت من أحدهم، و لم تذهب لعتابه بسبب خوفك من المواجهة، فأنت بذلك تعلن عدم رغبتك في استمرار تلك العلاقة، لكن لكي تتحسن الأمور عليك أن تذهب للعتاب .
  • عندما تنزعج من أحدهم فيمكنك أن تقوم بمواجهته، و لكن قبل كل شيئ عليك أن تحدد جيدا ما هي الأشياء التي أزعجتك أو أغضبتك منه، و أن يكون الهدف من العتاب هو  أن تقوما معا بحل الخلاف، و إعادة العلاقة لقوتها .
  • بعد أن تحدد الأمو المزعجة بالنسبة لك، عليك أن تتأكد من أن لديك ما تقوله له، و أن تعرف كيف ستعبر له عن انزعاجك بناء على أدلة منطقية، و بأسلوب مهذب بعيدا عن الغضب و الانفعال و الألفاظ المسيئة .
  • اجعل رغبتك في إصلاح العلاقة هي الدافع لك لتتحلى بشجاعة مواجهة الطرف الأخر .
  • قوم بتحديد الوقت و المكان المناسب للمواجهة من خلال الاتفاق مع الطرف الأخر، ولا تقم بالمواجهة أمام الآخرين، لأن ذلك قد يؤدي إلي زيادة الأمر سوءا، و احرص على أن تتجنب دخول طرف ثالث في العتاب بينكما .
  • تحلى بالصدق مع نفسك، و مع الطرف الأخر، حتى و إن لم يكن ذلك في مصلحتك، فإذا أردت أن تقوم بإصلاح العلاقة، فعليك أن تقوم ببنائها على الصدق و الصراحة .

مواجهة التحديات

  • لكي تحفز نفسك على مواجهة الأمور التي تسبب لك القلق، عليك أن تعرف نفسك، و تكتشف ما هي نقاط القوة  و نقاط الضعف لديك، و تحدد أهدافك بشكل جيد و محدد، كما يمكنك أن تحدد بوضوح ما هي المخاطر المحتمل أن تواجهك، و كيف ستتغلب عليها .
  • تجنب قول عبارات محبطة لنفسك، لأنه كما يفكر الإنسان في نفسه هكذا يكون، فإذا اعتقدت أنك فاشل و لن تستطيع مواجهة التحديات، أو الوصول إلي ما تريد، فلن تصل إلي أي شيئ، و ذلك لأننا نصل إلي المكان الذي نتوقع دائما أننا سنصل إليه .
  • يمكنك أن تراقب مشاعرك، و ما هي الأفكار التي تكمن ورائها، ثم تقوم بفحص تلك الأفكار، هل هي بالفعل تستحق كل هذا الخوف و الرعب؟ قد تساعدك عملية التدوين هذه على أن تفكر بشكل أكثر عملية و واقعية، مما يجعلك تدرك سخافة الأشياء التي تخشى مواجهتها، و يدفعك لتجاهل كل هذه السخافات، و التوجه نحو أهدافك دون خوف أو تردد .

كيفية المواجهة وعدم الخوف من الآخرين

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د