الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عبارات شكر لعائلتي

بواسطة: نشر في: 24 أكتوبر، 2021
mosoah
عبارات شكر لعائلتي

عبارات شكر لعائلتي التي لطالما كانت السند الحقيقي لي وداعمي الأول في كل المواقف الصعبة قبل المواقف التي عشت فيها لحظات نجاح لا تنسى وسعادة عارمة مازالت تغمر قلبي حتى الآن فمن خلال الأهل والأصدقاء تحلو الحياة وتكون فصول السنة جميعها الربيع ونرى الأزهار دائمًا متفتحة وذلك لنظرتنا الإيجابية التي لا تتواجد ألا لما يكونوا في المحيط لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة أجمل العبارات لهم.

عبارات شكر لعائلتي

عندما نريد أن نهادي شخصًا نحبه فلا يوجد أجمل من الكلمات لأن الكلمة الطيبة صدقة والبسمة التي ترسم على وجه المستمع هي أجمل نتيجة لذلك يمكنكم إرسال العبارات الآتية لجميع من تحبون من الأهل والأقارب:

  • يقولون أن الناس قسمان وهم المختارون والملزمون فأما أنتم من قسم الناس التي ألزمت علي ولم اختارها ولو خيروني وكان بإرادتي ما كنت جعلتكم أبدًا غير ملزمون لأنكم إلى قلبي مقربون ومحبوبون وأنتم لو كانت الدنيا كلها لا تختاركم فمن اختياراتي لن تغيبون فأنتم أهلي ومأمني وأماني وأتمنى أن تكونوا من الله محفوظون.
  • كانت أمي منزلي الأول ومنها خرجت للحياة أنت يا أمي من أستأمنك الله سبحانه وتعالى على خلقه في طوره الأول، الذي يكون فيه ضعيف وغير قادر على مواجهة الحياة  لتحميني بحبك من أي مخاطر وسأظل مهما طال بي الزمن ضعيفًا أمامك وأنت أقوى من آراها، أما أنت يا أبي فأنت سندي في حياة ومن أكون فخورًا لأني أحمل اسمه، فأنت الذي أعمل جاهدًا ليكون اسمك دائمًا محلقًا وحتى كل من يراني يدعوا لك، أما أخواتي فأنتم أحبائي وكل ما لدي في هذا العالم شكرًا لكم جميعًا على كل شيء تقدموه لي دائمًا وأبدًا.
  •   أشكرك يا مالك الملك يا من خلقت النهار والليل، أحمدك ربي ولن يبلغ الحمد نهاية لأن رزقتني بابًا حنونًا وأمًا معطاءة وأخوات يفدوني بأنفسهم فإني يا الله أشهدك أني أحبهم فيك حبًا لا ينتهي وأسألك أن تحفظهم من كل شر وأن تجعل لهم مخرجًا من كل ضيق وتحفظهم يا الله بلطفك الكريم فإنك على كل شيء قدير.

عبارات عن الاهل والعزوه

لطالما كانت الأهل أحب الناس للإنسان على قلبه وفيهم كتب الشعراء بيوتهم وامتعنا الكتاب بأجمل العبارات التي تبين أهمية الأهل والعزوة:

عبارات عن الاهل والعزوه

  • العائلة هي كل شيء، هم سندك في الشدة وأنت سنهدم في الضيق، هم رفقاء النجاح وأنت رفيق الرحلة، هم من يفدونك بأرواحهم، وأنت من تمت لأجلهم إن تطلب الأمر، لا يمكن لأي فرد من العائلة أن يكون بخير لو لم تكن عائلتهم كذلك فالعائلة هي أنت، وأنت هي العائلة، هم نعمتك في الحياة وهم أهم ما تملك فيها.
  • العزوة هي أن تجلس على الشط وأنت مدرك تمامًا لو تعرضت للغرق في أي لحظة ستجد من ينقذك، وإذا كنت على حافة الهاوية تتحد جميعًا حتى تكون بخير، هم الذين يهونون عليك الصعاب ومن  يكنون لك حبًا خالصًا نقيًا خالي من أي مصلحة فالمصلحة الأهم هنا هي مصلحة الجميع وليس الفرد.
  • العائلة هي الحياة وهي التعلق فهم الذين نخلص لهم من جميع قلوبنا لأنهم جزء لا يتجزأ منا، فهم من نلجأ لهم وقت المرض ومن نشاركهم في الفرح وهم الذين يشهدون مراحل النجاح وما سبقها من فشل، العائلة هي الناس التي تتلخص فيهم كلمة الراحة والأمان هم من نستطيع أن نرمي عليهم حمولنا دون الخوف أن لا يتقبلوا ذلك فالعائلة لا تقل أهمية عن ذلك النفس الذي نتنفسه.
  • العائلة في البيت تمامًا كالدم في الجسم بدونها لا يستطيع الإنسان أ، يتنفس ولا يعيش فهي أول من يتعرف عليهم الإنسان في المهد وهم  من يلامسون نعومة أظافره ويكونوا في غاية السعادة بها من ثم تبدأ رحلة تقوية الصلة التي تجمع بينكم والتي تزداد يومًا بعد فتتشاركوا الابتسامات، الضحكات الصاخبة، الدموع، تتشاركون لحظات رؤية المطر لأول مرة في العام، ونسمات الصيف العليلة، تتشاركون رؤية النجوم في السماء والرحلات الطويلة والأيام المرهقة وأخر أيام المدرسة المرهقة وفرحة النجاح في كل عام والتخرج، فالعائلة هي أكبر من مجرد اسم على مجموعة أشخاص بل هي الحياة بأكملها.

كلمة شكر لكل من ساعدني من أهلي

تدور الأيام وتمضي بين جميلًا يقدم لنا ومساعدة لا تنجح الأمور بدونها وبين الكثير من الذكريات لا تنسى نحتاج أن نشكر من كان السبب فيها ونقول لهم:

  • شكرًا لأهلي لأنهم لم يتركوني يومًا، قدموا لي الدعم والأمل بينما كنت لا أثق في نفسي وأنني سأستطيع بالفعل أن أقوم بذلك، كل ما قدمتوه لي محفورًا ليس في ذاكرتي ولكن في قلبي، بدونكم لما كنت وصلت لأي مكان ولا أستطيع أن أتخيل الحياة بدونكم لأنها بالتأكيد حياة صعبة ولا يمكن أن تمر فيها اللحظات ولا الثواني.
  • إذا كانت الحياة سعيدة إن كنت وحيدًا، فمرحبًا بالبئس في كنف عائلتي، فأنتم من قدمتم لي العمر هدية، أعلم جيدًا لو كان يمكن لكنتم أعطيتموني من روحكم جزء ومن أيامكم عمر لأتمتع بكل ما في الحياة ولأجرب ما لم حرمتم منه أنفسكم من أجلي أشكركم على كل ما قدمتموه فانا هنا ليس لأني أريد كذلك بل لأجعلكم تشعرون بالفرحة يا من لا معنى للفرحة إن لم تكن صادرة من قلوبكم.
  • في أعماق قلبي لا يوجد ألا الشكر والامتنان على كل نصيحة منحتوني إياها في وقت من الأوقات وكنت أحتاج لها بشدة، وعلى كل ضحكة جعلتموني أخرجها عندما كنت أشعر بالحزن لدرجة لا تحتمل، شكرًا لأنكم من وضعتوني على الطريق لكنكم لم تكتوا بذلك فأكملت السير إذا تطلب الأمر والركض لو كان هناك ضروريات والسهر حتى أنام وأرتاح شكرًا لكم يا عائلتي يا جزء من روحي.

عبارات شكر للاقارب

الأب والأم والأخوة ليسوا  فقط الأهل بل هناك الأقارب الذين لا يقلون عنهم أهمية لأنهم أيضًا يحبونا ويتمنون لنا دائمًا كل الخير:

  • شكرًا لكل قريبًا قدم لي دعوة من القلب ودعاء خالص إلى وجه الله فمحبتكم هي التي أعيش بها وتجعلني اكمل في حياتي بسعادة وهناء فبكم تطيب الحياة ويطيب العمر مسكًا وعنبر.
  • إلى أولاد خالتي الأحباء، أنتم زهور حياتي، والسبب في ضحكاتي، وأنتم من تجعلون العمر أجمل بحديثكم السكر، فأنت يا أحبابي وردًا وفلًا، أحبكم فوق العمر عمرًا لأنكم خير أهلًا وسندًا وأريد أن تدركوا تمامًا لو طلبتم مني نجمًا لأهديتكم قمرًا.
  • أولاد أعمامي وعموماتي أحبائي في الله الذين لا أستطيع أن أعيش حياتي بدونهم  فأنتم خير أهلًا وخير عزوة، أنتم من توصوني دائمًا أن أقترب من المولى عز وجل لتكونوا خير صحبة في الدنيا وأتمنى أيضًا أن تكونوا غير صحبة في الجنة التي ادعوا الله أن يجمعني وإياكم فيها مع الأنبياء والصالحين.
  • قد أكون مقصرًا في السؤال عن أقربائي لكني أحبكم جدًا وأكن لكم النوايا النقية، فأعلموا إن غبت أنه من أنشغالي لكن ليس بسبب مقطعتي لكم فانا أحب أن أكون بجانبكم دومًا لكن الحياة فردت علينا عمرًا وجعلت علينا السعي أمرًا وهو سبب غيابي الدائم لكن ذلك لا ينقص من محبتكم شيئًا فأنت دائمًا في بالي وخاطري.

كلمات شكر وثناء لشخص عزيز

جميعنا نحب أقاربنا وأهلنا فهي الغريزة الإنسانية الطبيعية لكن وجود شخصًا منهم عزيزًا عليك فهو الذي يولد بسبب مواقف معينة لذلك ستشعر دائمًا انك تريد أن تشكر هذا الشخص بصورة أكبر من شكر أي شخص عادي وعلى هذا يمكنك أن تقول:

  • أمتلك للجميع محبة لكن ما في قلبي لك فهي معزة، لم أنسى أبدًا ما فعلته لأجلي وتفعله دائمًا، يكفي أنك أول من أريد الاتصال به في الحزن والفرح لا أجد غيرك شخص لاعتمد عليه ولا أثق به.
  • أشكرك من كل قلبي الذي يحمل بداخله مشاعر أد الدنيا من الامتنان وخالص الود لك يا عزيز على قلبي وليس هناك من يشاركك هذه المعزة أبدًا، هل احتاج أن أذكرك أني دائمًا بجانبك لأن مهما فعلت لك لن أستطيع أن أوفي حقك كاملًا ولا أستطيع أن أريك كم المحبة في قلبي لك شكرًا لك دائمًا وأبدًا.
  • يقولون يولد الإنسان بطبعه محبًا وهذا بالتأكيد لأنك موجود في هذه الحياة ليس غريبًا أن يحبك كل من يراك وأن يتمنى أن يصبح قريبًا منك فكيف الذي تسعى أنت لتكون قريبًا منه بالتأكيد ستكون عزيزًا عليه تمامًا مثلما أنت عزيزًا علي أحبك دائمًا وأتمنى أن أراك بخير إلى أن يفنى هذا العالم، وأتمنى من أن لا يدخل بيننا الشيطان بمشاكله أبدًا.

بعد أن قدمنا لكم عبارات شكر لعائلتي نتمنى لك ولعائلتك دوام الصحة والعافية والكفاية من كل شر يمكنك أيضًا الاطلاع على مزيد من عبارات الشكر والأدعية لهم بالخير والتي يقدمها لكم دائمًا موقع الموسوعة العربية الشاملة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة: