تفسير المشي تحت المطر في المنام لابن سيرين التفسير الصحيح الشامل

ياسمين صلاح 8 أبريل، 2020

تقدم موسوعة إليكم في المقال التالي تفسير المشي تحت المطر في المنام لابن سيرين العلامة الجليل والرائد في علم تفسير الأحلام وهو تابعي من مواليد البصرة كان إماماً قديراً في الحديث، والفقه والتفسير توفي عام مائة وعشرة هجرية حيث تتلمذ على يد زيد بن ثابت وأنس بن مالك، وعبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهم جميعاً، ولذلك فإن ما ورد عنه من تأويلات للرؤى موثوق لدى الكثير من المسلمين لشدة تقواه وورعه وتفقهه في الدين الإسلامي.

وفيما يتعلق بعالم الأحلام فلا يمكن الإنكار بمدى ما يتصف به من غموض وغرابة حيث يذهب المرء في سباته ليجد نفسه في مكان ما يتجول به، أو أنه يقابل أشخاص لم يراهم منذ زمن بعيد ومن الممكن أنه لم يفكر بهم قبل نومه بأيام كثيرة، وهو ما عكف العلماء على دراسته محاولين إيجاد سبب لورود تلك الأحداث على الرائي دون جدوى، ولكن بالطبع الكثير من تلك الرؤى يكون لها صلة قوية بواقع الحالم بل إنها قد تكون حاملة له رسالة هامة وقوية عليه أخذها في الاعتبار، ولذلك نعرض لكم في الفقرات التالية تفسير رؤية الحالم أنه يسير تحت المطر كما ذكر الإمام محمد ابن سيرين.

تفسير المشي تحت المطر في المنام لابن سيرين

نذكر في النقاط التالية أبرز دلالات رؤية السير تحت ماء المطر في الحلم:

  • يشير هطول الأمطار في المنام إلى قدوم الخير وأن الرزق والسعادة سوف يكونوا من نصيب الرائي في الفترة القادمة من حياته بأمر الله.
  • يدل نزول المطر بدرجة كبيرة وبغزارة على الحالم أثناء السير في الطريق على التخلص من كافة ما كان يعانيه من ضيق وحزن وهم.
  • السير أسفل مياه الأمطار وكان الرائي مقبلاً على خوض مشروع تجاري علامة على أن مشروعه سوف يكون مصيره النجاح العظيم وسوف يجني منه الربح الحلال الوفير.
  • كما يشير المنام لمن كان مديون وقد أثقل الدين كاهله وأصابه بالهم إلى سداد الدين عاجلاً بفضل الله وتبدل حال الرائي من العسر إلى اليسر ومن الضيق إلى الفرج.
  • يرمز الاستحمام بماء المطر لمن كان مريضاً على نقاء جسده من المرض والتخلص منه والشفاء التام العاجل والله أعلم.
  • في حالة كان الرائي يسير وسط زحام ولم يهطل المطر على أحد سواه بشرى سارة بعلو شأنه بين الجمع وحصوله على عمل مرموق، أو شغل منصب كبير في وظيفته.

تفسير المشي تحت المطر في المنام للعزباء

نعرض في الفقرة الآتية دلالات سير العزباء تحت ماء المطر كما ذكر ابن سيرين:

  • يدل هطول المطر على العزباء في المنام إلى تحقق أمنية أو استجابة الله عز وجل لدعاء كانت تدعوا به كثيراً مما سيصيبها بالفرح السعادة.
  • يشير ذلك الحلم لمن كانت طالبة و مازالت في مرحلة الدراسة إلى التفوق والحصول على أعلى الدرجات، ولمن كانت تبحث عن وظيفة فإنها سوف تحصل على العمل الذي كانت تتمناه وفيه الخير لها بأمر الله.
  • يدل في منام العزباء التي تأخر زواجها على تقدم شاب صالح ميسور لخطبتها وسوف يتمم لها الله زواجهما على خير وتحيا معه حياة رغدة هانئة.
  • الاغتسال بماء المطر دلالة على مدى ما تتصف به من خلق فضيل وتمسك بمبادئ دينها الإسلامي وحرصها على طاعة الله عز وجل في كل قول وفعل.
  • يرمز السير تحت المطر الغزير وكان مصاحباً له طين أو حجارة على مدى ما تعانيه من مشكلات وضيق ومتاعب نفسية، أو أن هناك بعض الأشخاص تتسبب لها في الأذى.
  • المطر الغزير في المنام قد يكون بمثابة تحذير من الله عز وجل أن هناك من يريد أن يلحق بها الأذى وعليها توخي الحذر في تعاملاتها مع المحيطين بها والله أعلم.

تفسير المشي تحت المطر مع شخص في المنام للعزباء

قد ترى العزباء أنها تمشي تحت المطر في المنام مع شخص ويتوقف تأويل الرؤيا على ما إذا كان ذلك الشخص معروفاً بالنسبة لها في الواقع أم أنه مجهول، وهو ما سوف نوضحه في النقاط التالية:

  • يرمز السير تحت المطر وكان الشتاء خفيفاً مع شخص تعرفه وتحمل تجاهه المشاعر إلى كونه يبادلها تلك المشاعر وسوف يجمعهما الله عز وجل ويحدث بينهما خطبة في وقت قريب والله أعلم.
  • يدل المطر الغزير وهناك من يمشي مع الرائية في الطريق ولكنها لا تتمكن من معرفته أو التحقق من شخصيته على وجود شخص يحاول التقرب منها ولكنه لا يرغب إلا في إلحاق الأذى بها ولا يريد من الارتباط بها الخير وعليها الابتعاد عنه.

تفسير المسي تحت المطر في المنام للمتزوجة

قد ترى المرأة المتزوجة أنها تسير تحت المطر في الحلم سواء بمفردها أو بصحبة زوجها وهو ما سوف نوضح تفسيره في الفقرة التالية:

  • يدل مشي الرائية تحت المطر الخفيف وكان الجو مشمس على مدى ما تعيشه من استقرار أسري وسعادة زوجية في بيتها ومع أسرتها.
  • يرمز المطر الغزير على قدوم الخير لها ولزوجها وحصولهم على رزق وفير مبارك يجعلهم يعيشون حياة رغدة بأمر الله.
  • الاغتسال أو الوضوء بماء المطر بشرى بالحمل القريب والله أعلم.
  • يشي في منام المتزوجة التي تعاني هي أو زوجها أو أحد أبنائها من مرض ما بالشفاء العاجل والتخلص التام من ذلك المرض.

تفسير المشي تحت المطر في المنام للحامل

تكون الأم الحامل في فترة الحمل في غاية القلق على الجنين والخوف من تجربة الولادة وألمها لذلك فإنها تأخذ كل ما تراه في المنام من رؤى بعين الاعتبار وتخه بمثابة بشرى سارة أو غير ذلك، وسوف نعرض فيما يلي تفسير رؤيتها لذلك المنام بمختلف الحالات:

  • تدل رؤيتها أنها تسير تحت المطر الغزير دون رياح على اقتراب موعد ولادتها وأنها سوف تمر بسلام دون متاعب أو ألم.
  • يشير المشي في المطر الغزير المصاحب بريامح على مدى قلقها وخوفها على جنينها ولكن ذلك الخوف لا داعي له حيث إن رؤية المطر إشارة من الله بمدى سلامته في بطنها وولادته بعافية وصحة قريباً بأمر الله.

تفسير حلم الوضوء بماء المطر

  • يعد ذلك المنام من أكثر الرؤى المحمودة التي قد يراها الحالم حيث تدل على الشفاء للمريض، وانحلال الكربات والعقد للمهموم، وتقبل التوبة من المعاصي للمذنب التائب بفضل الله.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا من خلاله كافة ما قد ذكر عن رؤيا المطر والسير تحت مائه في المنام كما ورد عن الفقيه محمد ابن سيرين وقد استعان في تفسيره بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة ولكن وعلى الرغم من ذلك لابد من العلم التام أنها تلك التفسيرات لا تستند إلا دلائل قاطعة من الشريعة الإسلامية بل هي مجرد استنتاجات واجتهادات تقبل الصواب كما تقبل الخطأ، لذلك لا ينبغي اتخاذها من قبيل المسلمات، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول عبر التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.

تفسير المشي تحت المطر في المنام لابن سيرين التفسير الصحيح الشامل