الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الماء مع العسل شاهد ما يحدث لجسمك عند شرب العسل مع الماء

بواسطة: نشر في: 8 أبريل، 2020
mosoah
فوائد الماء مع العسل
في المقال التالي نوضح لكم أهم فوائد الماء مع العسل لصحة الجسم، فالعسل هو غذاء طبيعي يستخدم منذ قديم الزمان في الأغراض العلاجية المختلفة، وذلك لما يحتويه من مركبات نباتية وإنزيمات وعناصر غذائية وفيتامينات ومعادن مختلفة، كما أنه يحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، وقد ذكره المولى سبحانه وتعالى في كتابه الكريم حيث قال (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ) .

فوائد الماء مع العسل

وخلط كوب من المياه على ملعقة من العسل وشرب هذا الخليط في الصباح له العديد من الفوائد الصحية، حيث أنه يعزز من صحة الجسم ويزيد من طاقته، فضلاً عن تحسين صحة جهاز المناعة، الأمر الذي يجعله المشروب المفضل عند الكثيرين، وبخاصة بعد الاستيقاظ من النوم، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أهم الفوائد الصحية التي نحصل عليها عن شرب المياه بالعسل، فتابعونا

فوائد الماء مع العسل

فوائد العسل مع الماء الدافئ قبل النوم

هناك الكثير من الفوائد الصحية التي يحصل عليها الجسم عن شرب كوب من الماء الدافئ المحلى بعسل النحل الطبيعي قبل النوم، ومن تلك الفوائد:

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي: شرب المياه بالعسل يحسن من قدرة الجسم على هضم الطعام، وذلك لوجود المواد المطهرة التي تساعد على وقاية المعدة من ارتداد الأحماض، كما يعمل على علاج مشاكل الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • علاج الإمساك: يتعرض الإنسان للإصابة بالإمساك عند نقص المياه في الجسم، فينصح بشرب كوب كبير من المياه الدافئة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي قبل النوم، وذلك لأن هذا المشروب له قدرة كبيرة على جعل حركة الأمعاء أفضل، والتخلص من مشكلة الإمساك.
  • تحسين صحة جهاز المناعة: يحتوي العسل على المواد الطبيعية التي تساعد على مكافحة البكتيريا والأجسام الغريبة، فضلاً عن وجود نسب عالية من المعادن والفيتامينات به والمواد المضادة للأكسدة، الأمر الذي يجعل هذا المشروب مثالياً لتعزيز صحة جهاز المناعة.
  • يحسن من القدرة على النوم: إذا كنت تعاني من الأرق أو الاستيقاظ المتكرر طوال الليل، فننصحك بشرب كوب من المياه الدافئة محلى بمعلقة من عسل النحل الطبيعي، وذلك لأن هذا المشروب قادر على تهدئة الأعصاب، وإنتاج الميلاتونين الذي يساعدك في الحصول على نوم هادئ وعميق.

فوائد العسل مع الماء البارد

  • تحسين الدورة الدموية: يساعد مشروب المياه الدافئة مع العسل على حرق رواسب الدهون الموجودة في الجسم، وبخاصة في الجهاز العصبي، وتخليص الجسم من السموم المتراكمة به، الأمر الذي يجعل الدورة الدموية تسير بشكل أفضل.
  • التخلص من سموم الجسم: شرب المياه الدافئة مع عسل النحل الطبيعي يساعد على التخلص من كافة السموم الموجودة في الجسم، الأمر الذي يعود بالنفع على صحة الأعضاء وبخاصة القلب.
  • تعزيز صحة القلب: يحتوي العسل على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تقي من الإصابة بالأمراض القلبية، كما يزيد من قدرة الدم على التدفق والوصول إلى القلب بسهولة، ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ورفع مستوى الكوليسترول النافع، الأمر الذي يعود على صحة القلب والأوعية الدموية بالنفع
  • علاج السعال الشديد ونزلات البرد: إذا كنت تعاني من نزلة برد قوية يصاحبها سعال مؤلم وحاد، فننصح بشرب كوب من المياه الدافئة مع العسل، وذلك لأن هذا المشروب قادر على إذابة البلغم وطرده من الجهاز التنفسي، الأمر الذي يجعلك تتنفس بصورة أفضل، كما يساعدك على التخلص من الفيروسات المسببة للأمراض.

فوائد شرب العسل مع الماء على الريق للتنحيف

ينصح الأشخاص الذين يعانون من السمنة وتراكم الدهون في الجسم، ويرغبون في إنقاص أوزانهم بشرب مشروب الماء المحلى بعسل النحل الطبيعي على الريق، وذلك لما له من فوائد صحية عديدة، ومنها:

  • تعزيز طاقة الجسم: تناول هذا المشروب في الصباح يمد الجسم بالمعادن والفيتامينات التي تزيد من الحيوية والنشاط والطاقة، الأمر الذي يؤهل الجسم للقيام بالتمارين الرياضية التي تحتاج إلى طاقة كبيرة، وتساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.
  • تحسين عملية الأيض: يحتوي عسل النحل الطبيعي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تحسن من عملية الأيض في الجسم، الأمر الذي يجعل مشروب المياه بالعسل مثالياً لتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون.
  • التخلص من السيلوليت: يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور السيوليت مع اكتساب الوزن أو فقدانه، وينصحون بشرب الماء مع العسل على الرئ لما له من فوائد علاجية كبيرة في التخلص من تلك العلامات المزعجة.
  • ضبط الشهية: تناول مشروب المياه مع العسل على الريق يساهم في التحكم بالشهية، والحد من الشعور بالجوع الذي يجعل الإنسان يتناول كميات كبيرة من الطعام، والتي قد تؤدي إلى اكتسابه الوزن الزائد، ولكن يجب الحرص على عدم إضافة أكثر من ملعقة واحدة من العسل إلى المشروب، وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، فيجب عدم الإفراط به.

فوائد شرب العسل مع الماء على الريق للبشرة

  • علاج حب الشباب: يحتوي العسل على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في التخلص من حب الشباب المزعج، كما أن تناول مشروب المياه مع العسل على الريق يساعد في الوقاية من الإصابة بالالتهابات الجلدية، وذلك لوجود نسبة عالية من فيتامين ج والمواد المضادة للبكتيريا به، فضلاً عن التخلص من الندوب الموجودة على البشرة نتيجة التعرض لحبوب في السابق.
  • تجديد خلايا البشرة: تناول كوب من المياه الدافئة مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقة من عصير الليمون الطازج يعد مشروباً مثالياً لتجديد خلايا الجلد، وذلك لأنه يعزز من قدرة الجلد على إفراز الكولاجين الذي يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً وحيوية، كما أنه يساعد على تنقية الدم من السموم التي تؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور.
  • تأخير ظهور الشيخوخة: يحتوي العسل على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، فيساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في السن وعلامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • تفتيح البشرة: يحتوي العسل على نسب عالية من فيتامين ج، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، وتساعد تلك المواد على تفتيح البشرة وتبييضها وتوحيد لونها، والتخلص من البقع التي تسببها الحبوب.

المراجع

1

2

3

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.