مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير الأحلام الثياب

بواسطة:
تفسير الأحلام الثياب

ما دلالات الثياب في الأحلام؟ هل تعلم أن لكل لون من ألوان الثياب دلالة معينة؟ تعرف عليها معنا الآن وعلى انعكاسات ذلك على حياتك وقراراتك فقد قام العلماء بتقسيم الرؤيات التي تظهر فيها الثياب إلى قسمين أولهما رؤية الثياب في الحلم حسب لون هذه الثياب وثانيها رؤية الثياب في الحلم حسب نوع هذه الثياب حيث قد ذكر العلماء الأتي في الرؤى الخاصة بلون الثياب

ماهو تفسير الأحلام الثياب  ؟

  1. في حالة رؤية أحد الأشخاص في الحلم انه يرتدي اللون الأبيض

عند رؤية أحد الأشخاص لنفسه يرتدي الثياب البيضاء اللون في الحلم فأن لهذا الحلم قسمين. ففي حالة اعتياد الشخص صاحب الحلم على إرتداء اللون الأبيض في عمله وحياته الطبيعية فأن هذا يدل علي أن الخير يأتي إلى الشخص صاحب الحلم وتصلح أموره في الدنيا والدين. أما أن لم يعتاد الشخص علي ارتداء الثياب البيضاء في عمله كالتجار وأصحاب الحرف فيدل ذلك علي انقطاع رزقه ومكسبه لفترة من الزمن.

  1. في حالة رؤية أحد الاشخاص لنفسه يرتدي اللون الأسود في الحلم

وعند رؤية الشخص صاحب الحلم يرتدي الثياب سوداء اللون فأنه يقسم إلى قسمين أيضا. ففي حالة اعتياد الشخص صاحب الحلم وحبه في ارتداء الثياب السوداء فأن رؤيته تعني تحقق الخير لهذا الشخص أما عند عدم حب هذا الشخص للثياب السوداء فأن هذا يعني وقوع شر لهذا الشخص. وفي حالة رؤية المريض لنفسه يرتدي الثياب السوداء فذلك دليل على احتمال موته.

  1. في حالة رؤية أحد الأشخاص لنفسه فى الحلم يرتدي اللون الأخضر

عند رؤية الشخص لنفسه يرتدى الثياب الخضراء في المنام فأن هذا يعني أن هذا الشخص لديه إيمان قوي وعلاقته جيدة مع الله تعالي إن كان هذا الشخص صاحب الحلم ما زال حيا. أما في حالة ان يكون الشخص الذي تم رؤيته يرتدي الثياب الخضراء ميت فان هذا رمز لأنه من أهل الجنة نظرا لأن الزي الخاص بأهل الجنة من اللون الأخضر أو يدل ذلك علي أن هذا الشخص عند موته مات شهيد وذلك دليل علي علو منزلته في الجنة.

  1. في حالة رؤية أحد الأشخاص لنفسه في المنام يرتدي اللون الأصفر

في حالة رؤية الشخص صاحب الحلم لنفسه يرتدي الثياب الصفراء فان ذلك يكون دليل علي المرض الذي يصيب صاحب الحلم ويؤثر عليه في حياته الا إن كان نوع الثياب من الخز او الحرير او الديباج فان هذا يدل علي تحقق السلامة لهذا الشخص صاحب الحلم.

  1. في حالة رؤية أحد الأشخاص لنفسه في المنام يرتدي اللون الأحمر

عند رؤية الشخص صاحب الحلم يرتدي الثياب الحمراء فهذا دليل علي تحقق السعادة والخير في حالة ارتداء النساء له اما في حالة رؤية الرجل لنفسه يرتدي الملابس الحمراء فأن هذا مكروه للرجال. اما في حالة رؤية أحد الأشخاص صاحبي النفوذ يرتدي اللون الأحمر فهذا دليل على انشغاله بأمور الدنيا وعند رؤية المريض يرتدي ثيابا حمراء فهذا دليل على انه سوف يموت. أما في وقت الأعياد فالثياب الحمراء تدل على تحقق السعادة والفرح.

  1. في حالة رؤية صاحب الحلم لنفسه يرتدي اللون الأزرق

فأن ذلك يدل على الهم والحزن الذين يسودان على الشخص صاحب الحلم المرتدي للثياب الزرقاء.

اما عن القسم الثاني فيفسر الأحلام طبقا لنوع الثياب فقد فسر العلماء هذه الاحلام كالأتي

  1. الثوب الصوف عند ارتدائه يدل على التدين ودعوة الشخص صاحب الحلم للناس بالالتزام بتعاليم الدين واتباع الحق. وعند رؤية أحد الأشخاص يرتدي ملابس خفيفة ولينة فسوف يدل ذلك على رغد العيش والرفاهية وعند رؤية الشخص لنفسه يرتدي ثياب خفيفة تحت الملابس التي يرتديها فان هذا يدل على انه سوف يحصل على المال ولكن في السر وفى حالة وجود ثياب رقيقة فوق ملابس صاحب الحلم فان هذا يدل على قيام الشخص صاحب الحلم بمكروه وشئ غير جيد في دينه.
  2. أما عند رؤية الشخص لنفسه يرتدي ثياب مزينة بالذهب او مزينة بالفضة فأن هذا يدل علي تحقق الخير والأماني المطلوبة لهذا الشخص صاحب الحلم. وعند رؤية الشخص لنفسه في الحلم يرتدي الثياب الجديدة بعد الاستحمام فان هذا يدل علي مرور الهم والغم من حياة هذا الشخص وفي حالة استحمام الشخص وعدم تبديل الثوب فأنه يتحقق له امر ولكنه لم يكن يرجوه.
  3. وعند رؤية أحد الاشخاص لنفسه يرتدي ثياب بها قطع يمكن اصلاحه فيدل ذلك على أنه لا يولد له وفي حالة رؤية الشخص لنفسه لديه قطع في الثياب لا يستطيع اصلاحه فان هذا يدل علي ان هذا الشخص هناك من سحر له. اما عن ارتداء ثوبين مقطعين فها يدل على موت هذا الشخص صاحب الحلم.
  4. اما عن رؤية الشخص للثياب المنقوشة في الحلم فان ذلك يدل علي كشف الأسرار الغير ظاهرة وعند رؤية الشخص انه يرتدي الثياب المنقوشة في الحلم يدل ذلك على تدهور الحالة الصحية ان كان الشخص صاحب الحلم مريض في الواقع