الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير النهر في المنام للمتزوجة

بواسطة: نشر في: 27 سبتمبر، 2017
mosoah
النهر في المنام للمتزوجة
بالتفصيل تفسير الحلم بالنهر بالمنام للمرأة المتزوجه والحامل سواء كان نهر جاف او منهمر الرؤى والأحلام من الأمور التي تدعو للقلق عند المرأة وخاصة المرأة المتزوجة، وبعض النساء يتخوفن من تفسير الأحلام حتى لا يقع الحلم خاصة إذا كان حلم مزعج، ولكن الكثير منهن يفضلن التفسير حتى يطمئن قلبهم.

تفسير حلم النهر في المنام للمتزوجة :

ومن الأحلام التي تشغل بال الكثير من النساء هي تفسير رؤية النهر للمرأة المتزوجة، وهذا شرح وتفسير لهذا الحلم:

يقول ابن سيرين إن رؤية المرأة المتزوجة للنهر في المنام يعنى أمنها من مخاوف الحياة والتي تتمثل في نقص المال كذلك يدل على إخلاص زوجها لها.

  • أما من ترى أنها تستحم في ماء النهر فهذا يعنى ذهاب للهم والغم والحزن والألم والضيق والتعب وأيضا ذهاب الخوف والقلق من أمر ما.
  • أما إذا كانت ترى في منامها أنها تغتسل أو تسبح في ماء النهر أو تغسل شعرها فيه فإنها سوف ترزق بحمل ف سنتها تلك، وتدل السباحة في ماء النهر النظيف أيضا على الطاعة والإيمان وعلى خير ورزق مقبل وأيضاً تدل على حسن سير الأمور في العمل والحياة.
  • أما من رأت أنها تغرق في ماء النهر فهذا يدل على الفشل.
  • رؤية الشرب من النهر
  • وهناك من ترى أنها تشرب من ماء النهر ويعنى هذا أنها سوف تتمتع بحياة هادئة في حال كانت المياه صافية أما إذا كانت معكرة فيعنى أن هذه السيدة سوف تواجه مخاطر لا تدرك عواقبها ويدل أيضا على أمر أو مسألة فيها هول ووجل.

جفاف النهر في المنام للمتزوجة:

أما من رأت في حلمها نهر جاف فيدل على عدم التدين والفقر وهو كذلك تعبير عن فراغ القلب والعقل من الحلم أو العلم ويدل على البخل في المال والمشاعر.

ومن ترى نفسها تمر من نهر إلى آخر أو تعبر نهرا فهذا يدل على السفر من بلد إلى أخرى أو من منطقة إلى أخرى.

رؤية الحامل للنهر

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة الحامل فإن رؤية مياه النهر في منامها تدل على بشارة أن تكون ولاتها طبيعية سهلة وميسرة، أما إذا رأت أن مياه النهر تجرى سريعة فهذا يعنى أنها سوف تضع مولودا ذكرا والله أعلم.
وكما ذكرنا فإن الأحلام ما هي إلا أفكار في العقل الباطن وتفكير مكبوت يظهر خلال النوم، فالمرأة المتزوجة عادة ما تفكر في حب وإخلاص زوجها وإذا لم تكن أم فإن ما يسيطر على تفكيرها هو إنجاب الأطفال لذلك تترجم هذه الأفكار إلى أحلام. كذلك المرأة الحامل من المؤكد أنها تعاني من القلق بشأن ولادتها والاطمئنان على صغيرها وتتحول هذه الفكرة لاإرادياً إلى حلم. وأخيرا فكل منا لديه ما يشغل عقله ويخفيه ولا يستطيع البوح به إلا من خلال حلم. وهذا هو تفسير لرؤية ماء النهر للمرأة عامة والمتزوجة خاصة والله أعلى وأعلم.