الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السفارة السعودية ترفض القبض على مواطن سعودي في فرنسا

بواسطة: نشر منذ: شهرين

قامت السلطات الفرنسية يوم الثلاثاء باعتقال أحد المواطنين السعوديين المتهمين بقتل جمال خاشقجي، والسفارة السعودية تعترض على قرارها. أعلنت السفارة السعودية بدولة فرنسا عن رفضها التام لما حدث في الساعات القليلة السابقة، حيث قامت السلطات الفرنسية بإلقاء القبض على أحد المواطنين السعوديين عشوائيًا من دون التحري بشكل كافي، وطالبت الوزارة بضرورة الإفراج الفوري عنه. وكان […]

السفارة السعودية ترفض القبض على مواطن سعودي في فرنسا

قامت السلطات الفرنسية يوم الثلاثاء باعتقال أحد المواطنين السعوديين المتهمين بقتل جمال خاشقجي، والسفارة السعودية تعترض على قرارها.

أعلنت السفارة السعودية بدولة فرنسا عن رفضها التام لما حدث في الساعات القليلة السابقة، حيث قامت السلطات الفرنسية بإلقاء القبض على أحد المواطنين السعوديين عشوائيًا من دون التحري بشكل كافي، وطالبت الوزارة بضرورة الإفراج الفوري عنه.

وكان قد تم القيض على أحد المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية أثناء تواجده في مطار شارل ديغول، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7/12/2021

وكان المواطن السعودي المذكور في طريقه إلى ركوب الطائرة المتجهة إلى مدينة الرياض للعودة إلى بلاده، ولكن السلطات الفرنسية كان لها رأي أخر، فقد قامت بالقبض عليه ومنعته من السفر، وألصقت به شبهة المشاركة في قتل الصحفي جمال خاشقجي.

خرجت السفارة السعودية بتصريح يؤكد عدم صحة التحريات التي قامت بها السلطات الفرنسية، وقد حدث خطأ كبير في تحديد الهوية، فكل من كان له يد في قتل الصحفي جمال خاشقجي يقضي اليوم عقوبته في السجون السعودية.

وكانت قد أعلنت  إذاعة آر.تي.إل الفرنسية عن إلقاء القبض على خالد عائق العتيبي يبلغ من العمر 33 عام، فالمشتبه به مطلوب بشكل دولي من جانب منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، وحتى الآن يتم بحث الأمر بصورة دقيقة، قبل اتخاذ قرار تسليمه إلى تركيا ليخضع للمحاكمة.

والجدير بالذكر قضية الصحفي جمال خاشقجي هي واحدة من أهم القضايا الإنسانية التي تتعلق بحرية الرأي والتي تم تداولها في السنوات الأخيرة، فقد تم قتل الصحفي داخل القنصلية السعودية بدولة تركيا، وكان هناك دائرة واسعة من الأشخاص المشتبه بهم.

وقد قامت المحكمة السعودية بإلقاء القبض على ثمانية أشخاص شاركوا في تدبير وتنفيذ هذه الجريمة، ولكن لم تقم بالإعلان عن هويتهم، وقد أعلنت المحكمة معاقبتهم بالسجن لفترات متفاوتة بداية من سبع إلى عشرين عام.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار