أشهر مخترعين إماراتيين

آلاء ماضي 8 مايو، 2017

أشهر مخترعين إماراتيين

دولة الأمارات تعتبر من أكثر الدول العربية المتقدمة من دون الدول الأخرى العربية، حيث أنها أصبحت تنافس العديد من الدول الأجنبية الأخرى المتقدمة وذلك لما حدثت فيها من تقدم التكنولوجيا الهائلة في أواخر القرن الماضي، وتعمل الأمارات جاهدة بأنها تصل إلى أعلى المراتب وتتقدم على جميع الدول العربية والأجنبية.

حيث أن الأمارات تحتل المرتبة الأولي في العديد من الابتكارات التي ابتكرتها منذ تطور التكنولوجيا بها، لذا أن الأمارات يوجد بها ثروة صناعية وتكنولوجية هائلة جداً وأصبحت الأمارات من الدول المتقدمة في العديد من المجالات وأصبحت اليوم تنافس جمهورية الصين في تصنيع المعدات والأجهزة الإلكترونية الحديثة التي تحتل مكانة رائعة إليكم المزيد من التفاصيل عن أشهر مخترعين إماراتيين وأهم اختراعاتهم .

أهم مخترعين إماراتيين بالأسماء

المخترعة فاطمة جاسم خلفان الزعابي

  • هذه المهندسة قامت بالعديد من الاختراعات التي تعتبر من أكثر الاختراعات تطوراً في مجال التكنولوجيا، حيث قامت بخلق برنامج لتحديث البور بوينت وهذا المجال يفيدها في مجال الهندسة.
  • حيث يعتبر هذا التصميم لم يوجد أحد مصممه من قبل، لذا قامت دولة الأمارات بالتطوير من هذا الاختراع الذي يفيد في العديد من المجالات الأخرى وبشأن هذا التطور يعمل على تطور التكنولوجيا.
  • وقام أحد من المهندسين بدمج العديد من البرامج الهندسية من ضمنهم البرنامج الذي طور من البور بوينت التي قامت المخترعة فاطمة جاسم بعمله وقام هذا المهندس بدمجهم مع بعضهم البعض وقام بخلق أشكال هندسية رائعة.

المخترع خليفة أحمد الرميثي

  • هذا المخترع من الطلاب الأمارتين الذي لم يتجاوز من العمر غير الأربعة عشر عاماً فقط، حيث لديه هذا الطالب عبقريه تفوق العديد من العلماء الأكبر منه سنناً لذا يعتبر من أولي المخترعين في مجالات التكنولوجيا في دول الأمارات.
  • حيث قام باختراع أله تستخدم في التحكم باقي الأجهزة الإلكترونية من على بعد وحصل هذا الطالب على جائزة مالية تقديراً لمجهوده الرائع، وشارك هذا الطالب في معرض المشاركة للأجهزة الإلكترونية والمخترعات.
  • حيث أن هذا الطالب استخدم التكنولوجيا الحديثة في تصميم هذا الابتكار الذي يعد من أكثر الابتكارات تحدثاً واختراعاً بالنسبة لسن هذا الطالب الذي لا يتجاوز الأربعة عشر عاماً.

المخترعة ريم المرزوقي

  • هذه طالبة جامعية إماراتية هذه الطالبة قامت باختراع نظام حديث للقيادة يعمل بدون الذراعين وكان لها هدف من هذا الاختراع وهو مساعدة العديد من الاحتياجات الخاصة الذين فقدوا ذراعهم في حادثة.
  • وذلك يمكنهم التحكم في هذه السيارة عن طريق ثلاث تكات في أسفل السيارة يمكنك للذي فقد ذراعة الضغط على أحدهم عندما يسير بالسيارة، وقامت هذه المخترعة الإماراتية بنقل المقود ليظل بداخل السيارة من أسفل حتى يتمكن العاجز من رفع أرجله وليس ذراعيه.
  • وقد حصلت هذه المخترعة على العديد من الشهادات والجائزة المالية لأنها أول مخترعة تخترع هذه السيارة الخاصة للمعاقين.

المخترع حميد سلطان سعيد بن دلموك

  • هذا المخترع يعمل في شرطة دبي بالتحديد في هيئة تطوير المنشآت العامة، وقام باختراع جهاز فريد من نوعه وسمي هذا الجهاز H2O Sensor ”.
  • وهذا الجهاز عبارة عن الحفاظ على الأجهزة الإلكترونية مثل السيارة وغيرها من الأجهزة الأخرى مثل الهواتف المحمول من التلف عندما يقع عليها مياه أو تسقط الأمطار على السيارة، مما يجعلها تعيش أطول فترة ممكنة.
  • وقد حصل هذا المخترع حميد سلطان سعيد بن دلموك على الميدالية البرونزية نتيجة هذا الاختراع الذي يعتبر من أهم الاختراعات التي تحتاجها الدول في الحفاظ على جميع الأجهزة الإلكترونية من التلف كما أن هذا الاختراع تداول في العديد من دول العالم.

أشهر مخترعين إماراتيين

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د