الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تسريع الكمبيوتر ؟

بواسطة: نشر في: 12 فبراير، 2018
mosoah
كيفية تسريع الكمبيوتر

نقدم لكم في هذا المقال كيفية تسريع الكمبيوتر حيث يعاني الكثير منا من وجود العديد من المشاكل التي تحدث له نتيجة بطء الكمبيوتر الخاص به ويكون ذلك الأمر معتمد بشكل كبير عن الويندوز التي تعمل على الجهاز أو على الإمكانيات الخاصة به والتي تعمل على إبطاء عمل الجهاز، وقد أصبح العمل من خلال الكمبيوتر من بين أكثر متطلبات الحياه فيدخل العمل بالكمبيوتر في العديد من المجالات ويمكننا تسريعه من خلال عدة خطوات.

كيفية تسريع الكمبيوتر بدون برامج :

أصبحت الكثير من المجالات اليوم تعتمد بشكل كبير على جهاز الكمبيوتر حيث لا يتم تنظيم العمل إلا من خلاله ومن خلال البرامج التي يتم استخدامها عليه وقد يتعرض الجهاز للعديد من المشاكل التي من بينها بطء الجهاز، الأمر الذي يؤدي إلى تعطل العمل عليه والجدير بالذكر فإنه نظرا للتطور في التكنولوجيا الذي أصبحنا نعيش فيه اليوم فقد أصبح هناك الكثير من الحواسب التي تعمل بكفاءة عالية جدا ويمكنكم تسريع الكمبيوتر بدون برامج من خلال الخطوات التالية :

زيادة سرعة جهاز الكمبيوتر من خلال أمر RUN :

يمكنكم اتباع الخطوات التالية لسهولة تسريع الكمبيوتر :

1- بداية لابد من فتح نافذة الأوامر التي توجد على الجهاز RUN من خلال الضغط على الزر الذي يوجد به أيقونه الويندوز مع الضغط على زر R سيتم على الفور فتح نافذة الأوامر.

2- كما يمكنكم فتح نافذة الأوامر من خلال طريق آخر وهو فتح قائمة (Start) والعمل على كتابة الأمر msconfig في البحث المتوفر بها والضغط على OK سيظهر لكم نافذة system configuration  .

3- بعدها يتم الضغط على زر BOOT للعمل على فتح التبويب.

4- يتم بعدها الضغط على خيار Advanced Option والتي ستعمل على إظهار نافذة جديدة لكم بعدها يتم العمل على الضغط على OK .

5- سيظهر لكم نافذة جديد وهي Boot Advanced Option  يتم بعدها العمل على وضع علامة صح بجانب خيار المعالجات.

6- يتم الضغط بعدها على السهم الذي يوجد أسفل خيار عدد المعالجات سيظهر لكم عدة أرقام وهم 1 و2 و3 و4 يتم تحديد رقم 4 والضغط على OK بعدها.

7- سيتم بعد ذلك إغلاق كافة النوافذ المفتوحة أمامك عدا نافذة خيارات تهيئة النظام والتي تخبرك بضرورة إغلاق الجهاز وفتحه مرة أخرى.

8- لابد من الضغط على زر Restart حتى يتمكن نظام التشغيل المتواجد على الكمبيوتر من العمل على تهيئة النظام مرة أخري بناء على التعديلات التي قد أعطتها للجهاز عملا على زيادة سرعة الجهاز.

9- بعد أن يتم فتح الجهاز لابد من اختبار الجهاز من خلال أختبار أي برنامج أو لعبة كانت بطيئة في السابق.

 زيادة سرعة الجهاز من خلال توفير مساحة على القرص الصلب :

1- يتم فتح نافذة أبدأ من خلال الضغط على أيقونة الويندوز .

2- يتم بعدها الضغط على خيار تنظيف القرص الصلب وهو Disk cleanup .

3- يتم بعدها العمل على اختيار الجزء الخاص بالقرص الصلب الذي سيتم تنظيفه وإزالة الكثير من الأشياء عليها منها C أو D أو على حسب تقسيم القرص بعد أن يتم اختيار الجزء يتم الضغط على زر OK كي يبدأ الجهاز في التنظيف.

4- لابد من الانتظار حتى ينتهي الجهاز من عملية التنظيف.

5- يتم بعدها ظهور قائمة بالملقات التي سيتم إزالتها من على الجهاز كي يتم تسريعه قم بتحديد الملفات التي من الممكن الاستغناء عنها من على الجهاز.

6- بعدها يتم الضغط على OK كي يبدأ الجهاز على الفور في مسح تلك الملفات ويتم أختبار الجهاز بعدها.

طرق آخرى لتسريع الكمبيوتر :

يوجد طرق آخرى لتسريع الكمبيوتر وهي كالآتي :

1- يمكننا استخدام برامج start up وهي تظهر في شريط جانبي وتلك البرامج تعمل على تأخير عملية الإغلاق للويندوز للتخلص من الملفات الزائدة والتحكم فيها يتم من خلال run بكتابة msconfig لتظهر نافذة يتم اختيار  start up ثم اختيار disable all ونضع علامة أمامها لتظل تعمل دائما.

2- ويوجد طريقة آخرى وذلك بتخصيص رامات وهمية من خلال الهارد دسك وذلك بأن نقوم بالضغط على زر my computer في الجهة اليمنى ونتبعها بالضغط على properties ثم Advanced ونعقبها بالضغط على مربع performance وبعد ذلك نختار من الاعدادات الخاصة وهذا لتظهر نافذة جديدة نختار منها Advanced ثم change لتظهر محتويات الهارد دسك فيتم تفعيلها ليظهر أكبر ونختار 1024 للـInitial ثم 2024 للـMaximum ثم نتمم العملية بالضغط على set ثم ok .