الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي 2020

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
mosoah
تأشيرة سياحة إلى دبي

تأشيرة سياحة إلى دبي هي الفيزا التي يحتاج الأشخاص غير المنتمين لأي من دول الخليج العربي والأشخاص غير التابعين لكفيل لاستخراجها قبل زيارة دبي؛ مما يعني أن هذه الفيزا يحتاج لاستخراجها أغلب زوار دبي؛ ومن الجدير بالذكر أنه في جميع الحالات لا يثمكن للإناث الأصغر من 18 سنة الحصول على تصريح دخول الإمارات دون رفقة ذويهم. ونظرًا لأن الحكومة الإماراتية وفرت الكثير من العوامل المُحفزة على زيادة على زوارها بصفة عامة؛ فقد يسرت سُبل استخراج التأشيرة السياحية، ويُمكنك ملاحظة ذلك بمطالعة المعلومات الموضحة في المقالة الحالية من موسوعة.

تأشيرة سياحة إلى دبي

الأنواع

  • النوع قصير الأمد: يُتيح البقاء بالدولة لمدة 30 يوم متصل كحد أقصى.
  • النوع طويل الأمد المتصل:يُتيح التواجد بالدولة لمدة لا تزيد عن 90 يوم متصل.
  • النوع طويل الأمد المنفصل: ييختلف عن النوع السابق في أنه يُتيح تقسيم الـ 90 يوم على عدة مرات حسب الطلب، وفي هذه الحالة يجب تحديد عدد المرات في كل حالة والهدف من التواجد بالدولة في كل من المرات.

طريقة التقديم

يُمكن استخراج التأشيرة بشكل مباشر عبر أي من شركات الطيران المحلية والمتمثلة في العربية للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والاتحاد للطيران. كما يُمكن طلب التأشيرة من الفنادق وشركات السفر المرخصة، وفي هذه الحالة يجب شراء التذاكبر عبر المكاتب التابعة لهم مع تسديد رسوم الإقامة الفندقية؛ ومن الجدير بالذكر أن العديد من الفنادق وشركات السفر لها فروع رسمية في الكثير من الدول، كما أن الكثيرين منهم يقدمون عروضًا مميزة دوريًا.

وفي جميع الحالات يجب الانتباه أن استجراج التأشيرة يتطلب امتلاك جواز سفر ساري لمدة لا تقل 6 شهور.

تجديد التأشيرة

يُمكن لمستخرجي التأشيرات بمختلف أنواعها تجديد التأشيرة خلال فترة زيارتهم للدولة لمدة مرة أو مرتين حسب الحاجة، وفي جميع الحالات فإن تجديد التأشيرة يُمكن من استمرار الإقامة بالدولة لمدة لا تزيد عن 30 يوم متصل، وتُقدر رسوم التجديد في كل مرة بـ 600 درهم إماراتي.

ويجب الانتباه أن البقاء في الدولة بعد انتهاء مدة التأشيرة يُعاقب عليه بغرامة قيمتها 100 درهم إماراتي مقابل كل يوم من بعد تاريخ انتهاء تاريخ انتهاء آخر تأشيرة بـ 10 أيام.

المصدر: 1.