الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020

بواسطة: نشر في: 21 فبراير، 2020
mosoah
رسوم تجديد الجواز

سنقدم لكم عبر مقالنا اليوم رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020 ، فجواز السفر من الأوراق الشخصية ذات أهمية لكافة الأفراد، فهو الذي يتيح لهم فرصة السفر والتنقل من بلد إلى بلد أخرى، وهو يحتوي على بعض البيانات الخاصة بالمسافر، وقد يتعرض الكثير منا إلى إلى ضياع أو انتهاء صلاحية جواز السفر الخاص بهم، ومن ثم يبحثون عن التفاصيل التي تخص استخراج جواز سفر، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم رسوم تجديد الجواز السعودي.

رسوم تجديد الجواز في السعودية 2020

جواز السفر السعودي يعتبر من الأوراق الشخصية الرسمية للمواطن السعودي، فهو يحتوي على بعض المعلومات التي تخص حامله كالصورة الشخصية، وتاريخ الميلاد، وغيرها من البيانات التي تخص الشخص، ومن الجدير بالذكر أن الأفراد الذين لا يحملون جوازات سفر لا يستطيعون السفر والتنقل بين البلدان، فهو شرط أساسي للسفر.

في السابق كان أستخراج جواز السفر للمرأة السعودية يتم بناءً على بعض الشروط ومنها: (موافقة ولي الأمر للعزباء، أذن الزوج للمتزوجة)، ولكن حديثًا أصبح أمتلاك المرأة السعودية لجواز سفر سعودي لا يتطلب أي شروط غير أن تكون المرأة أتمت الواحدة والعشرون من عمرها.

يتم وضع مدة انتهاء جواز السفر بين خمس أو عشر سنوات على حسب الحاجة المقدم من أجلها استخراجه.

رسوم تجديد جواز السفر المنتهي

تختلف رسوم تجديد جواز السفر في المملكة العربية السعودية على حسب المدة التي تنتهي بها الجواز كالتالي:

  • إذا كان مدة صلاحية جواز السفر خمس سنوات يكون رسوم تجديده 300 ريال سعودي.
  • أما إذا كانت صلاحية جواز السفر عشر سنوات يتم تجديده برسوم 600 ريال سعودي، وهذه المدة لا يتم إصدار الجوازات الخاصة بها إلا لمن أتمو العشرون عامًا.