الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات 2022

بواسطة: نشر في: 17 نوفمبر، 2021
mosoah
شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات

سنتناول من خلال هذا المقال شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات  على موقع موسعة وسنتعرف على الشروط الواجب توافرها لك يتحصل على تأشيرة طالب في الأمارات العربية المتحدة، وما هي المميزات التي تقدمها الأمارات العربية للمتفوقين وما هي القرارات التي أصدرتها في حق الطلاب، ومدة التأشيرة الخاصة لطاب، حيث أن هذه الأسئلة زادت في العديد من محركات البحث لكل من الطلاب الخارجين الذين يرغبون في التعلم داخل دولة الأمارات، لما توجد بها العديد من الجامعات العالمية المتنوعة، والتي تتميز بدرجة عالية من التعليم والإمكانيات المتفوقة عن باقي الدول أو الطلبة الوافدين ويمتلكون إقامة على أقاربه أو أباءهم، وحيث أن تكاثر العديد من الطلاب على الأمارات في الآونة الخيرة لتطور التعليم بها، وأصبحت من الدول الرائدة في التعليم ونتعرف على كل هذه التفاصيل في السطور القدمة من خلال مقالتنا.

شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات

قامت الأمارات العربية المتحدة بتقديم مجموعة متنوعة ومختلفة للطلاب المتفوقين تأشيرات، ويمكن أن تعطي الإقامة الذهبية أيضًا والتي تمنح بشروط معينة وهذه الشروط لكي يحصل الطالب على تأشيرة حتى يستطيع أن يتلقى الدراسة في أحدى الجامعات داخل الأمارات، حيث أن تتوافر بها العديد من الجامعات العالمية، والآن سنتعرف على الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم لكي يحصل على تأشيرة من دولة الأمارات العربية المتحدة.

  • يجب على الطالب الذي يرغب في سحب تأشيرة، يجب أن يكون معه خطاب قبول، ويكون هذا الخطاب رسمي ومصدق من وزارة التعليم ومن الجامعات المعتمدة الموجودة في دولة الأمارات العربية لهذا الطالب.
  • أما بالنسبة للطلبة الخريجين من الجامعات المعتمدة من دولة الأمارات العربية المتحدة، يجب أن يحصلوا على شهادة ولكن أستمرارية.
  • يجب أن يحصل الطالب الذي يرغب في سحب تأشيرة أن يكون لدية كفيل ومن الأفضل أن يكون هذا الكفيل الجامعة التي سوف يذهب أليها أو الجامعة نفسها أو الأقارب أو الوالدين.
  • يجب أن ينتهي الطالب من أستخراج التأشيرة أن يكون حاصل على موافقة نهائيه من الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية في دولة الأمارات العربية المتحدة.

 مدة تأشيرة الطالب في الإمارات 1443

قامت الأمارات العربية المتحدة بإصدار العديد من القرارات التي تخص بتأشيرة طالب في الأمارات حيث قامت بالأتي:

  • بإصدار تأشيرة للطالب لمدة لا تتجاوز عن السنة الواحد، ويمكن للطالب أن يقوم بتجديدها.
  • ويمكن أن يتم تجديد هذه التأشيرة لمدة تماثل نفس المدة القديمة بمعني سنه أخرى جديدة، ولكن يجب على الطالب أن يقدم الأوراق المطلوبة التي تثبت أن الطالب مستمر في الدراسة ومقيد.
  • ويتم أصادر الدليل الرسمي الخاص باستمرار الطالب في دراسته، عن طريق الذهاب إلى أحدى المؤسسات التعليم العالي التي تختص باستخراج مثل هذه الأوراق والتي تكون داخل الأمارات العربية المتحدة.
  • وقيل أيضًا أن القبول الخاص بالطلاب داخل الأمارات لا يحتاج إلى إصدار تأشيرة من الطلاب، بل يتطلب لكي يدخل الطالب الجامعات يحصل فقط على تصريح دخول، وبعد ذلك يجب عليه أن يجتاز اختبار الأهلية ثم يحصل على الموافقة الخاصة بوزارة الإقامة والشؤون الخارجية العمة في الأمارات العربية المتحدة، مع مراعاة أن يتم حضور الأوراق الخاصة بالفحص الأمني.

تأشيرة للطلاب المتفوقين في دولة الإمارات العربية المتحدة

كما قامت الأمارات العربية المتحدة بإصدار العديد من القرارات للطلاب المتفوقين وأعطت لهم العديد من المميزات لكونهم من المتفوقين حيث سمحت لهم بالأتي:

  • يمكن للطالب المتفوق أن يحصل على تأشيرة طالب مستحقة، تكون مدتها خمس سنوات.
  • ويجب أن يكون الطالب الذي يرغب في الحصول على تلك التأشيرة، أن يكون حاصل على درجة الامتياز في الثانوية العمة.
  • ويكون حاصل الطالب على تقدير عام بنسية 95% ويكون المعدل التراكمي للدرجات 3.75 وتكون هذه المميزات شاملة لأسر الطالب المستحقين.

وفي نهاية هذا المقال شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على الشروط الواجب توافرها في الطالب الذي يرغب في الحصول على تأشيرة من الأمارات العربية المتحدة، وما هي المميزات التي تقدمة الأمارات للمتفوقين، وما هي مدة التأشيرة التي يحصل عليها الطالب، وكل هذه الأسئلة التي تشغل بال الطلاب قد قمنا بالإجابة عنها من خلال مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية: