الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تأشيرة الأمارات للمقيمين بالسعودية

بواسطة:
mosoah
تأشيرة الأمارات للمقيمين بالسعودية

جب ان يحصل الشخص الذي يرغب في دخول الامارات العربية المتحدة على النسخة الالكترونية من التأشيرة وهو شرط اساسي لدخول البلاد. ويتم اصدار النسخة الالكترونية من التأشيرة بعد القيام بمراجعتها ومعالجتها وبحث الطلب وفي حالة الموافقة فقط يتم ارسالها الى البريد الالكتروني الخاص بالشخص المتقدم بالطلب.

• لا يتم الموافقة على منح التأشيرة الخاصة بدخول الامارات العربية المتحدة للزيارة لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي من افراد الاسرة الا في حالة وجود طلب للكفيل وسفره برفقتهم.

• تعتبر مدة صلاحية اذن دخول مقيم الى الامارات العربية المتحدة للمتقدمين من دول مجلس التعاون الخليجي ثلاثون يوم قبل الدخول من تاريخ الاصدار الخاص بإذن الدخول. كما ان مدة صلاحية البقاء في الامارات العربية المتحدة هي ثلاثون يوما فقط من تاريخ الدخول وتعتبر مدة الاقامة قابلة للتمديد مرة واحدة فقط لمدة ثلاثون يوما إضافية.

• تعتبر مدة الصلاحية الخاصة بأذن دخول مرافق الى الامارات العربية المتحدة قبل الدخول الى البلاد ستون يوما من تاريخ إصدار اذن الدخول وهذا للمتقدمين من دول مجلس التعاون الخليجي. كما ان مدة الإقامة في الدولة تعتبر ستون يوما وتعتبر مدة الاقامة قابلة للتمديد مرة واحدة فقط لمدة ستون يوما اضافية.

• يجب ان تكون صلاحية الاقامة في الامارات العربية المتحدة للمتقدمين من دول مجلس التعاون الخليجي لا تقل عن ثلاثة اشهر عند وصول الفرد الى منافذ دولة الامارات العربية المتحدة. كما انه يجب ان تكون صلاحية جواز السفر للفرد الحاصل على اذن الدخول عند وصوله الى منافذ دولة الامارات العربية المتعدة لا تقل عن ستة اشهر.

• لن يتم السماح بالدخول الى الامارات العربية المتحدة سواء كان مقيم او مرافق من دول مجلس التعاون الخليجي في حالة ان يقوم قد قام بتغيير المهنة بعد ان تم اصدار تأشيرة الدخول. كما انه لن يتم السماح بالدخول الى الامارات العربية المتحدة سواء كان مقيم او مرافق من دول مجلس التعاون الخليجي في حالة ان يتم اثبات ان الاقامة قد انتهت او تم الغائها.

طلب تأشيرة دخول الامارات لدول مجلس التعاون الخليجي

• في البداية يتم الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية – الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في الامارات العربية المتحدة – قسم تأشيرة الدخول لمقيمي مجلس التعاون – ومرافق مواطني مجلس التعاون وهذا عبر الرابط التالي : .https://www.gdrfa.ae/GCCIND/switchLocale.do?userAction=switchToArabic

• ثم يتم اختيار نوع الطلب سواء كان هذا الطلب خاص بمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي أو مرافق لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ويتم اختيار ذلك من خلال القائمة التي توجد على يمين الصفحة

• هذا وبعد ذلك سوف يتم فتح الصفحة الرئيسية لمعلومات وتفاصيل المتقدم لتأشيرة الدخول والذي يحتوي على:

o تفاصيل الرحلة والتي تتضمن الامارة  وميناء الوصول

o تفاصيل الطلب ويتضمن الاسم باللغة الإنجليزية والاسم باللغة العربية وتاريخ ودولة الميلاد الجنسية والديانة والمهنة

o تفاصيل الجواز ويتضمن رقم ونوع الجواز وتاريخ وانتهاء صلاحية الجواز ومكان وبلد الإصدار

o تفاصيل مقدم الطلب ويحتوي علي رقم الإقامة وتاريخ الانتهاء وتاريخ الوصول وبلد الإصدار وبلد القدوم واسم وعنوان الكفيل

• هذا وبعد ان يتم كتابة و تعبئة البيانات السابقة والتأكد من صحتها يتم الضغط على زر ( التالي ) الموجود اسفل الصفحة

• بعد ذلك سوف يقوم الموقع بنقل الصفحة الي قسم تفاصيل العنوان والمستندات المرفقة مثل صور الإقامة وجواز السفر ثم يتم الضغط على زر التالي

• هذا وسوف يقوم الموقع بالانتقال الى طريقة دفع الرسوم ثم تأكيد دفع الرسوم

• بعد بحث ومعالجة طلب تأشيرة إذن الدخول الى دولة الامارات العربية المتحدة سوف يتم إرسال نسخة إلكترونية الى المتقدم من دول مجلس التعاون الخليجي بالموافقة على البريد الالكتروني الذي تم تسجله في الطلب في الخطوات السابقة

تأشيرات الدخول الفورية للإمارات العربية المتحدة

• هناك عدد من الدول التي لا تحتاج الى اخذ تأشيرة دخول قبل دخول مواطنيها الى دولة الامارات الغربية المتحدة بل انه يمكن ان يتم الذهاب الى قسم الهجرة في مطار دبي الدولي بعد الوصول الى اراضي دولة الامارات ليتم ختم جواز السفر بتأشيرة زيارة مجانية لمدة ثلاثون يوما. وهذه الدول هي استراليا وبروناي وكندا وهونغ كونج واليابان وايرلندا وماليزيا وموناكو ونيوزيلندا وموريشيوس وجمهورية الصين الشعبية والاتحاد الروسي وسان مارينو وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ومدينة الفاتيكان.

• كما ان هناك عدد من الدول التي سوف يتم منحها تأشيرة مجانية متعددة الدخول الى دولة الامارات العربية المتحدة لمدة تسعون يوما وتكون تلك التأشيرة سارية لمدة ستة اشهر وتكون مدة الاقامة الاجمالية تسعون يوما . وهذه الدول مثل النمسا وبلجيكا وبلغاريا و كرواتيا وقبرص وجمهورية التشيك والدنمارك واستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وهنغاريا وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا. كما ان منها  لوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسيشيل وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا.