الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الطريقة الجديدة : وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره

بواسطة: نشر في: 7 أبريل، 2020
mosoah
وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره

في المقال التالي نعرض لكم رابط وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره عائلية 1440 -2020 بالخطوات المدعومة بالشرح مع الصور، فيقوم الكثير من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية بتقديم طلبات الزيارة بهدف استقدام عائلتهم من الدرجة الأولى، مثل الأب، والأم، والزوجة والأبناء، فعملية الدخول إلى أراضي المملكة والخروج منها تتم وفقاً لقوانين وقواعد معينة، وتتطلب الحصول على موافقة من وزارة الخارجية.

فعند رغبة أحد المقيمين في تقديم طلب زيارة، فإنه يتم مراجعة الشروط التي يجب توافرها في الطلب، وفي حالة توافرت تلك الشروط، فإن الجهة المختصة تقوم بالموافقة على الطلب، ولكن إذا لم تتوافر الشروط، فيتم رفض الطلب، ويرغب الكثير من المقيمين في الاستعلام عن حالة الطلبات التي قاموا بتقديمها، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية طريقة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب عبر منصة خدمات التأشيرات الإلكتروني للأفراد.

وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره

  • في البداية كانت عملية الاستعلام تتطلب التوجه إلى مكاتب الجوازات، ومكاتب وزارة الداخلية، ولكن بعد قيام الحكومة بوضع خطة المملكة 2030 والتي تهدف إلى تطوير كافة المؤسسات في الدولة، فأصبحت عملية الاستعلام أسهل من ذي قبل، حيث أصبح بإمكان المواطنين الاستفسار عن الطلبات التي قاموا بتقديمها عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى بذل المجهود الكبير وضياع الوقت في التزاحم على مكاتب الوزارة.
  • وقامت الحكومة بتطوير المواقع الإلكتروني التي تسهل من إتمام المهام، وسنعرض لكم في السطور التالية خطوات الاستفسار عن طلبات الزيارة عبر الموقع الإلكتروني لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.

بحث عن التأشيرة برقم الطلب

  • في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لمنصة خدمة التأشيرات الإلكترونية، وذلك من خلال النقر على الرابط المباشر والذي سينقلك إلى الموقع بطريقة تلقائية (رابط منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية).
  • وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب إدخال بعض البيانات.
  • في الخانات المخصصة قم بكتابة رقم الطلب بطريقة صحيحة.
  • ومن ثم قم بكتابة رقم السجل المدني.
  • والآن اكتب رمز التحقق المرئي المكون من ستة أرقام في الحقل المخصص له.
  • والخطوة الأخيرة هي النقر على زر (استعلم)، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

بحث عن التأشيرة برقم الطلب

  • ومن ثم سيقوم الموقع بتوضيح كافة البيانات الخاصة بطلبك، وهل تم الموافقة عليه، أم تم رفضه.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم الطريقة الصحيحة للاستعلام عن تأشيرة طلب الزيارة العائلية برقم الطلب، وذلك من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.