الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز ورسومها الجديدة 1442

بواسطة: نشر في: 9 مايو، 2020
mosoah
ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز

يطرح العديد من مواطني المملكة العربية السعودية تساؤلات حول طريقة وعنوان ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز الذي بات الأسرع في تقديم التهاني أو طلب مساعدة وطلب العلاج وهي من أبرز الرسائل التي يستقبلها الديوان الملكي في إطار المساعدات التي تُقدم، فماذا عن عنوان وطريقة إرسال البرقيات عبر البريد السعودي، والصيغة التي تُقدم بها، فضلاً عن سُبل التواصل مع الديوان الملكي، وطبيعة الطلب المُرفق بالبرقية، وما هي البيانات التي يتم إدراجها للتواصل مع مُرسل البرقية؟، هذا ما تُسلط موسوعة الضوء عليه عبر مقالنا، فتابعونا.

ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز

أتاح البريد الممتاز EMS إرسال البرقيات والطرود بسهولة ويُسر في إطار الباقات التي يوفرها للمُستخدمين، حيث يقوم بإرسال البرقيات على الصعيد المحلي والدولي بشكل فائق السُرعة، حيث يُمكنك عزيزي القارئ الاستفادة منه بإرسال برقية إلى الديوان الملكي تشمل حاجتك من طلب علاج في إطار المساعدات التي تتكفل بها المملكة العربية السعودية من خلال الديوان الملكي.

الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يُقدم الديوان الملكي السعودي عدد من المساعدات التي تُحقق مفهوم التكافل الاجتماعي وقضاء الحاجة ذلك المفهومين الأساسين الذي يُشيع العدل والخير والرحمة بين المسلمين، وذلك من خلال إتاحة قضاء حاجات مواطني المملكة من خلال إرسال رسالة تتضمن المساعدة المرغوب فيها ليتم النظر فيها، فماذا عن أنواع المساعدات الذي يوفرها الديوان الملكي السعودي، وماذا عن صيغة المساعدة، وطريقة إرسال تلك البرقية، وتكلُفتها، هذا ما نُجيب عنه في هذا المقال.

أنواع برقيات الديوان الملكي

يسمح الديواني الملكي بإرسال المحتاجين إلى خدمة ما من مواطني السعودية إرسالها عبر البريد الممتاز، فماذا عن أنواع تلك البرقيات المسموح بإرسالها، نستعرضها فيما يلي:

  • يُتاح التقدُّم بطلب علاج.
  • يُسمح بإرسال الطلبات الحكومية.
  • يُسمح بإرسال برقية للحق العام.
  • يُمكن إرسال برقية لإيقاف القصاص.
  • يُسمح بإرسال برقية تتعلق بالشأن الإداري.
  • يُتاح إرسال برقية بها أمر عاجل للمواطنين.
  • يُمكن إرسال رسالة لحماية الأرواح والممتلكات.
  • يُمكن للمواطن إرسال برقية تهنئة أو تعزية في حالات الوفاة.
  • ملحوظة: تُقبل كافة الشكاوى التي تصل إلى ديوان الملكي، علمًا باستقبال عدد محدود من البرقيات، لذا يُرجى التحديد الدقيق في متن البرقية بالطلب وتسليط الضوء عليه.

صيغ ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز

إليك عزيزي القارئ أفضل الصيغ لاتي تتقدم بها بطلبك في البرقية التي تُرسلها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أو ارسال برقية للامير محمد بن سلمان عبر البريد، إلى الديوان الملكي، والتي تشرح فيها حاجتك بالتفصيل، مُستعينًا بالنموذج الآتي:

الصيغة الأولى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رفع الله شأنه ..أرجو النظر بعين الرأفة إلى طلبي حيثُ إنني في حاجه إلى علاج الشلل الرباعي نظرًا للحالة الصحية التي يمر بها عمي، إذ يحتاج بشكل دائم إلى مجموعة من العلاجات الباهظة التي لا أتمكن من إحضارها له لأنني أعيل أسرتي التي تتكوّن من أب وأمي وزوجتي وأبنائي وراتبي لا يقضي تلك الحاجة.

وادعوا الله أن يُسدد خُطاكم وأن ينصركم

الاسم: …

السجل المدني: …

رقم الهاتف: …

صيغة ارسال برقية لمحمد بن سلمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان تحية طيبة، أتمنى من سيادتكم الاستجابة لطلبي نظرًا لحقي الضائع، حيثُ قام أحد الأشخاص بالسطو على قطعة أرضٍ لي في منطقة تبوك، وأريد من سيادتكم مُتابعة الجهات المُختصة لكي يتم رد الحق الضائع.

ادعوا الله أن يوفقكم لفِعل الخيرات..

الاسم: ..

السجل المدني: …

رقم الهاتف: …

عنوان البريد الملكي

يُمكنك عزيزي القارئ ارسال البرقية التي تُدرج فيها طلبك إلى البريد الملكي من خلال البريد الممتاز من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، وذلك عبر العنوان الخاص بالبريد الملكي.

  • عنوان البريد الملكي: المملكة العربية السعودية، الهدا، 7636، الرياض 12911 .
  • خانة عنوان المرسل: اكتب في العنوان “البريد الملكي”.
  • خاتمة الرسالة: اكتب عزيزي القارئ في خِتام الرسالة ” إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” حفظه الله.
  • وأخيرًا ارسل الرسالة عبر البريد الممتاز.

رسوم برقيات الديوان الملكي

لا تُعتبر التكلفة لإرسال برقية إلى الديوان الملكي السعودي باهظًا، إذ يتم تقديره كما يلي:

  • إرسال البرقيات عاجلة: يدفع المُرسل ريالاً عن كل كلمة في برقيته الموّجهة إلى الديوان الملكي في البرقيات السريعة التي تصل في غضون ست ساعات، فيما يتم الرد على برقيات المساعدة المادية في غضون أربعة أشهر.
  • برقيات من الدول العربية: يدفع المُرسل 0.60 ريالاً سعوديًا عن كل كلمة، وتصل في غضون يومين.
  • برقيات من المملكة غير عاجلة: يدفع المُرسل 0.50 ريالاً سعوديًا عن كل كلمة، وتصل في ذات اليوم التي أُرسلت فيه.
  • برقيات الحالات الإنسانية ووقف القصاص والحوادث والكوارث: لا يتم دفع تكلفتها من المُرسل، ويتم إرسالها بشكلٍ عاجل.
  • برقيات من دول العالم: تصل في غضون يومين، كما يتم تحديد تكلفتها في إطار يومين.

طرق التواصل مع الديوان الملكي

تتوافر مجموعة من طُرق التواصل مع الديوان الملكي في إطار الدعم الذي تُقدمه المملكة العربية السعودية لمواطنيها من خارج أراضيها وداخلها، وذلك من خلال استقبال طلبات المساعدة عبر عِدة منافذ، والتي نستعرّضها فيما يلي:

  • يُمكنك عزيزي القارئ إرسال البرقية إلى الديوان الملكي عبر البريد السعودي من خلال خدمة البريد الممتاز من هنا الرابط التالي .
  • فيما يُتاح تقديم البرقيات والرسائل عبر الموقع الرسمي لتلقي الشكاوى تواصل من هنا الربط التالي.
  • كما أتاحت المملكة العربية السعودية أرقام للتواصل معها من داخل المملكة العربية السعودية بالاتصال على8004000000 .
  • ومن خارج أراضي المملكة العربية السعودية يُمكن التواصل على رقم الهاتف الآتي؛ 920030003 ، أو الاتصال على رقم تلقي طلبات المساعدة على 920022220 .

استعرضنا من خلال هذا المقال كافة المعلومات حول برقيات الطلبات المُرسلة إلى البريد الملكي عبر البريد الممتاز والتي تحمل حاجات المواطنين إلى الديوان الملكي، وكافة سُبل التواصل والعناوين وطُرق صياغة برقية الديوان الملكي الممتاز، إلى جانب أنواع البرقيات التي يُسمح بإرسالها وما تتضمنه من أنماط المشكلات التي يواجهها المواطنين.