طريقة سلف رصيد من موبايلي وأهم شروطها كيف استلف من موبايلي ؟

هدى عبد السلام 16 أكتوبر، 2020

نقدم لكم في مقال اليوم موضوع عن طريقة سلف رصيد من موبايلي “كيف استلف من موبايلي” ، وهي واحدة من الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي للاتصالات للعملاء،  وقامت شركة موبايلي في عام 2009 بطرح هذه الخدمة في مجال الاتصالات بالمملكة العربية السعودية،  وذلك في حالة انتهاء رصيدك فقط حيث يطلق عليه ” رصيد الطوارئ “، فعند التقدم لطلب هذه الخدمة تقوم الشركة بإرسال مبلغ 5 ريال سعودي وإن أردت من الممكن أن يرسلوا لك 30 ريال سعودي،  وبعد أول عملية شحن للهاتف تقوم الشركة باسترداد المبلغ، ومن خلال موسوعة سنتناول خطوات استلاف الرصيد من خدمة موبايلي.

طريقة سلف رصيد من موبايلي

طريقة سلف رصيد من موبايلي

طريقة سلف رصيد من موبايلي

خدمة استلاف الرصيد الإضافي هي خدمة كانت تقدمها الشركة مجانية، مع العلم أن الرصيد الذي تقوم باستلافه لا يمكنك تحويله لشخص آخر، هذا ولأن الرصيد المجاني لا يمكن تحويله، وقبل الاشتراك في هذه الخدمة عليك أولاً الالتزام ببعض الشروط ثم بعد ذلك سنطرح لكم خطوات الاستلاف.

الشروط اللازمة والأحكام بخدمة استلاف رصيد موبايلي.

  • يجب أن يمر ستة أشهر على أول مكالمة وذلك للحصول على الخدمة.
  • يجب على العميل أن يكون قد قام بشحن هاتفه بمبلغ قيمته 150 ريال سعودي في خلال الستة أشهر الماضية.
  • يصل إلى العميل المشترك في الخدمة 5 ريال سعودي فقط.
  • تستطيع استخدام هذه العملية مرة واحدة، ولكن يمكنك استعمال هذه الخدمة مرة أخرى إن قامت الشركة بسحب خمسة ريال سعودي من رصيدك عندما تقوم بالشحن مجدداً.
  • خدمة الرصيد الإضافي كانت تقدمها الشركة مجانية ولكن الآن أصبح برسوم دفع 1 ريال سعودي على الخمسة ريال.
  • عندما تقوم بالشحن سيتم خصم المبلغ تلقائياً، وسترسل شركة موبايلي للاتصالات إليك رسالة يحتوي نصها على الآتي ” عزيزي العميل لقد تم خصم مبلغ وقيمته 6 ريال سعودي من حسابك، وذلك لأن المبلغ مستحق عليك من استخدام خدمة رصيد الطوارئ “.
  • خدمة الرصيد الإضافي متوفرة في جميع الباقات ما عدا باقة ترحال.

كيف استلف من موبايلي

يتعرض الكثير منا لحالات طارئة يحتاج فيها إلى إجراء مكالمة بعد انتهاء رصيده، ولقد كان في السابق أمر إجراء المكالمات يتوقف على وجود الرصيد إلى أن قامت شركة موبايلي في عام 2009 بإطلاق خدمة تحويل رصيد الطوارئ في حالة انتهاء الرصيد، فأصبح من السهل على العملاء استلاف الرصيد إلى حين الشحن، فعند إجراء أول عملية شحن يتم تسديد المبلغ المستحق، والذي يبدأ من 5 ريال إلى 30 ريال، ولإجراء عملية الاستلاف يتم إجراء بعض الخطوات، سنعرضها لكم من خلال السطور التالية.

كود استلاف الرصيد من موبايلي

هناك عدة طرق للحصول على رصيد الطوارئ من شركة موبايلي سنعرضهم لكم من خلال ما يأتي:

  • إرسال رسالة نصية إلى رقم “1100” تحتوي على كلمة “زيادة”، والانتظار لدقائق وستقوم الشركة بتحويل 5 ريال إلى الرصيد.
  • إرسال رسالة نصية إلى رقم “1100” تحتوي على الكود #405*، وخلال بضع ثوان ستصل رسالة تأكيد نجاح العملية.
  • وفي حالة الحاجة إلى استلاف مبلغ 30 ريال يتم إرسال رسالة نصية على رقم”1100″ تحتوي على كود #430*، وبعدها ستصل رسالة تأكيد تحويل المبلغ.

من خلال إجراء الخطوات السابقة يمكن الحصول على رصيد الطوارئ، ولكن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة متاحة للعملاء الذين تنطبق عليهم الشروط التي أقرتها الشركة للحصول على الخدمة، سنعرضها لكم من خلال السطور التالية.

الشروط والأحكام الخاصة بخدمة استلاف الرصيد من موبايلي

  • لا يمكن الاستفادة من الخدمة إلى بعد مرور 6 أشهر على إجراء أول مكالمة.
  • أن يكون العميل قام شحن الخط خلال الفترة المحددة بمبلغ لا يقل عن 150 ريال سعودي.
  • يمكن الاستفادة من هذه الخدمة مرة واحدة فقط، وبعد تسديد المبلغ يمكن استعمال الخدمة مرة أخرى، وقيمة المبلغ في المرة الواحدة هو 5 ريال.
  • قد كانت هذه الخدمة في السابق مجانية، ولكن الآن تم إضافة رسوم للخدمة قيمتها 1 ريال سعودي.
  • خدمة استلاف الرصيد متوفرة لجميع أنظمة موبايلي ماعدا باقة ترحال، فيتمكن من الاستفادة من الخدمة كل عملاء الشركة ماعدا أصحاب هذه الباقة.
  • عند إعادة الشحن يتم خصم المبلغ المستحق مضاف إليه رسوم تقديم الخدمة، فيكون إجمالي الخصم 6 ريال.

بهذا نكون قد عرضنا لكم من خلال مقالنا اليوم أبسط الطرق للحصول على رصيد مجاني، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم، فنحن نحرص دائمًا على تقديم المعلومات الموثوقة، بالرجوع في كتابة المحتوى إلى المصادر الرئيسية للمعلومات.

خطوات الاستلاف من خدمة الرصيد الإضافي

سنوضح لكم بطريقة بسيطة خطوات استلاف رصيد من موبايلي، إن كنت أول مرة تستخدم هذه الخدمة، اتبع الخطوات الآتية:

  • قم بإرسال رسالة يحتوي نصها على كلمة ” زيادة ” إلى الرقم ” 1100 ” وبعد ثوان سيتم تحويل 5 ريال سعودي رصيد من شركة موبايلي
  • يمكنك أيضاً إرسال *405# إلى الرقم ” 1100 ” في رسالة نصية وستأتي لك واحدة أخرى بعدها بثوان حيث يحتوي نصها على “تمت عملية التحويل بنجاح”.
  • في حالة طارئة شديد إن أردت رصيد بمبلغ 30 ريال سعودي قم بإرسال رسالة نصية إلى هذا الرقم ” 1100 ” حيث يحتوي نص الرسالة على *430# وستأتي لك رسالة أخرى تؤكد إتمام العملية بنجاح.

الآن عزيزي القارئ انتهينا من الخطوات و يمكنك الاستمتاع بخدمة الرصيد الإضافي التي تطرحها شركة موبايلي، ولكن عليك مراعاة الشروط والأحكام حتى تتم عملية التحويل بنجاح وليؤكد لك هذا ستقوم الشركة بإرسال رسالة نصية تحتوي على ” لقد تم تحويل مبلغ وقيمته 5 ريال سعودي إلى رصيد الحالي ” وعندما تصل إليك هذه الرسالة؛ تأكد من أن العملية تمت بنجاح.

الغاء خدمة الرصيد موبايلي

  • أما إذا رغبت في إلغاء خدمة رصيد الطوارئ من شركة موبايلي، فما عليك سوى الاتصال بالرقم التالي: *400# ومن ثم اختيار “الحصول على الرصيد بشكل تلقائي”، ثم اختيار “تعطيل” ثم “تأكيد”.
  • بعد القيام بتلك الخطوات سيتم إرسال رسالة نصية تفيد إلغاء الخدمة بنجاح.

خدمة حولي رصيد من موبايلي

  • ومن الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة موبايلي لعملائها إمكانية طلب تحويل رصيد من أي عميل لموبايلي سواء داخل المملكة أو خارجها في حالة نفاذ الرصيد وعدم القدرة على شحنه في حينها.
  • ويمكن استخدام تلك الخدمة بشكل مجاني 3 مرات في اليوم كحد أقصى، وإذا زادت عدد المرات عن 3 ففي هذه الحالة يتم حساب تلك الخدمة بـ 15 هلله يتم خصمها من رصيد العميل.
  • وللاستفادة من تلك الخدمة يتم إدخال الكود التالي *122# ثم الضغط على “رد” ثم إدخال رقم الهاتف الذي ترغب في تحويل الرصيد منه ثم إدخال قيمة الرصيد المُراد تحويله ثم الضغط على “خيارات” ثم “إرسال”.
  • سيتلقى الرقم الذي أدخلته لتحويل الرصيد رسالة نصية نصها كالتالي: “الرجاء حولي رصيد … ريال سعودي”.

طريقة سلف رصيد من موبايلي وأهم شروطها كيف استلف من موبايلي ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د