مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور تزيين أطباق

بواسطة:
صور تزيين أطباق

اجمل صور تزيين أطباق لحوم وارز وحلويات بأفكار مبتكره حيث تعتبر الأطباق هي من الأدوات الموجودة في كل مطبخ، وذلك لأنها هي أساس تقديم الأطعمة، ولذلك تسعى المرأة جاهدة لأن توفر مجموعة من الأطباق المميزة والجذابة لمنزلها، وبالأخص الأطباق التي تحمل الشكل الجذاب والحجم المطلوب على حسب أفراد أسرتها، وأيضا تسعى المرأة لأن تقدم الطعام لأسرتها بالشكل الشهي والرائع من أجل فتح شهيتهم، وهذا الأمر يكون عن طريق تزيين أطباق الطعام ببعض الأشكال مختلفة، سواء كان ذلك بالأطعمة نفسها أو بإضافة بعض مكونات المطبخ أو إضافة الخضروات والفواكه، وغيرها من الكثير من الطرق التي تقوم المرأة بعملها، وسوف نقدم مجموعة من الطرق التي يمكن أن تزين بها المرأة الأطباق.

صور تزيين أطباق :

أولا: طبق اللحوم:

  • يمكن الاعتماد في تزيين أطباق اللحوم على الكثير من الطرق المختلفة، وذلك لأنه يمكن إضافة أي مكون من المكونات مع اللحوم، حيث يمكن وضع كمية من الكاتشب في قاعدة الأطباق، ورسمها على شكل خطوط، ويمكن استخدام الكاتشب أيضا في عمل أشكال في بعض جوانب الأطباق، ويمكن عمل به بعض الرسومات لعمل إطار للحوم، ويمكن عمل به إطار لكل قطعة من اللحم بشكل منفرد.
  • أيضا يمكن استخدام بعض الخضروات الورقية في تزيين أطباق اللحوم، والتي من أشهرها نبات الخس، ونبات البقدونس، حيث يمكن وضع كمية من البقدونس فوق اللحوم بشكل مفرد، ويمكن أيضا فرمه إلى قطع صغيرة وتوزيعه على الطبق بأكمله، كما يمكن استخدام أوراق الخس عن طريق حشوها بقطع اللحم، ويمكن استخدامه أيضا عن طريق وضعه في أحد جوانب الأطباق وتزويده ببعض قطع الجزر المبشور.
  • أيضا من طرق تزيين أطباق اللحوم، طريقة أوراق النعناع، فهي من أسهل وأبسط الطرق، حيث يمكن استخدام أوراق النعناع في عمل فرعين متقابلين وذلك في منتصف الأطعمة، أو في وسط اللحوم، ويمكن إضافة لها حبة من الطماطم لعمل وردة.
  • يمكن الاعتماد في تزيين أطباق اللحوم على اللحوم نفسها، حيث يمكن تقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم ومن ثم يتم رصها في الأطباق بطريقة متناسقة تماما، ووضع بعض اللمسات الفنية، حيث يمكن وضع القليل من الصوص على الوجه ويمكن عمل به خطوط رفيعة زجزاجية للحصول شكل مميز وشهي.
  • أيضا من طرق تزيين أطباق اللحوم، هو أن يتم إضافة الطماطم إلى الأطباق، وذلك لأن الطماطم تضيف البهجة إلى الأطباق بسبب لونها المميز والجذاب، ويمكن استخدام الطماطم المخلية في وضع القليل من الصوص بها على هيئة طبق صغير الحجم فهذا يجعل شكل الأطباق متجدد ومختلف.

تزيين طبق اللحوم

ثانيا: طبق الأرز:

  • طبق الأرز هو من الأطباق الرئيسية ولذلك يجب الاهتمام دوما بتزيينه، ولكن ببعض اللمسات البسيطة حيث يمكن وضع بعض أوراق النعناع فقط في منتصف الطبق، ويمكن إضافة لها بعض شرائح الليمون حتى تعطي تناسق في الألوان مع بعضها البعض، ويمكن أيضا استخدام شرائح الليمون لعمل إطار للأطباق، ويمكن استخدام شرائح الليمون مع أوراق النعناع عن طريق وضعها في أحد جوانب الطبق.
  • يمكن استخدام شرائح الخيار أيضا في تزيين طبق الأرز وذلك عن طريق عمل إطار للطبق، كما يمكن استخدام مبشور الخيار عن طريق وضع كمية منه عى أطراف الأطباق ويمكن خلطها مع القليل من الجزر المبشور.
  • يمكن استخدام الطماطم وذلك لعمل وردة ووضعها في منتصف طبق الأرز، كما يمكن استخدام شرائح الطماطم ف عمل إطار، ويمكن استخدام حبات البازلاء في تزيين أطباق الأرز فهي تعطي شكل مميز.

تزيين طبق الأرز

ثالثا: طبق الحلوى:

  • يمكن تزيين أطباق الحلوى بالعديد من الأمور البسيطة، حيث يمكن استخدام السكر البودر في تزيين تلك الأطباق، وذلك عن طريق وضع بعض الإطارات المشكلة على أشكال نجوم أو ورود ومن ثم يتم وضع كمية من السكر البودر في داخلها، حتى يصبح في الأطباق أشكال نجوم من السكر البودر.
  • أيضا يمكن استخدام قطع الفواكه في تزيين أطباق الحلوى، حيث يمكن عمل شرائح من فاكهة الأناناس مع شرائح من التفاح وعمل أشكال كالورود والحيوانات المختلفة بتلك الشرائح، كما يمكن وضع حبة من حبات العنب داخل شريحة الأناناس حتى يصبح شكلها كالوردة، ويمكن أيضا تزيين الأطباق بقطع الفراولة، ويمكن إضافتها في صوص الشيكولاتة حتى يصبح طعهما شهي ومميز.
  • أيضا يمكن تزيين أطباق الحلوى بواسطة استخدام صوص الشيكولاتة، حيث يمكن عمل خطوط فوق الحلوى، أو يمكن عملها فوق الأطباق مباشرة، ويمكن رسم بعض الرسومات على الأطباق بصوص الشيكولاتة.

تزيين طبق الحلوى