مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور لتزيين الغرف

بواسطة:
صور لتزيين الغرف

اجمل صور لتزيين الغرف بأشكال عصرية لغرفة الجلوس والنوم  والسفرة لكي تحصلى على منزل انيق حيث يعتبر المنزل هو مكان كل شخص للراحة والحصول على الاسترخاء، ولذلك يسعى كل شخص أن يكون منزله دائما مرتب ومنظم ونظيف، وتهتم المرأة عادة بتزيين منزلها، وذلك بالعديد من الطرق والتي من أهمها الاهتمام بنظافة المنزل، وترتيبه باستمرار، ولكن قد تمل المرأة من مظهر البيت وتحاول أن تضع فيه بعض التجديد وذلك من أجل كسر الروتين، وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن يتم تزيين المنزل بها، وجميع الغرف الموجودة به، حيث إن لكل غرفة من غرف المنزل استخداماتها الخاصة بها، لذلك يكون لكل غرفة طريقتها المختلفة والمتنوعة في التزيين.

أولا: غرفة الجلوس :

تعتبر غرفة الجلوس من أهم الغرف الموجودة في كل منزل، حيث إنها مكان الجلوس والتسلية ومشاهدة التلفاز، وممارسة الألعاب وغيرها من النشاطات التي يقوم بها أفراد العائلة، لذلك يمكن تزيين تلك الغرفة ببعض اللمسات البسيطة، والتي من أهمها:

  • الاهتمام الزائد بنظافة هذه الغرفة بالأخص، وذلك لأنها مكان الجلوس، وأيضا تكون عرضة للاتساخ دائما بسبب التواجد الدائم فيها طيلة اليوم.
  • الاهتمام بوضع بعض أنواع المعطرات في هذه الغرفة، ويفضل أن تكون العطور الطبيعية مثل عطر البنفسج وعطور الورود وزيوتها بجميع أنواعها.
  • أيضا يمكن تزيين غرفة الجلوس عن طريق وضع مزهرية على الطاولة ويتم وضع الورود الطبيعية المتجددة يوما بعد يوم.
  • يمكن تزيين غرفة الجلوس بالتجديد في مظهرها العام، حيث يمكن تجديد الكراسي واستبدالها ببعض الوسادات التي تضيف جو عربي قديم ويكون له إطلالة مميز للضيوف.
  • يمكن الاستعانة بورق الحائط وذلك لتغيير شكل الجدران مع مراعاة اختيار الأوراق التي تضم أشكال الورود والمناظر الطبيعية.

صور غرفة جلوس

ثانيا: غرف نوم الأطفال:

غرف نوم الأطفال هي من الغرف المميزة في كل منزل، ويسهل على كل أم تزيين غرفة أولادها بطرق مختلفة، وذلك لأنها تضم الكثير من الألعاب ومن أهم تلك الطرق:

  • يمكن الاعتماد على الملصقات التي تضم الأشكال الكرتونية في تزيين غرفة أطفالك، حيث يمكن وضع تلك الملصقات على جدران الغرف، ويمكن الاعتماد على أوراق الحائط التي تضم الأشكال الكرتونية في لصقها على الجدران من باب التغيير.
  • أيضا يمكن تزيين غرفة الأطفال باستخدام الأجراس المعلقة حيث إنها تضيف جو مختلف ومميز داخل الغرفة، حيث يمكن وضع تلك الأجراس على سرير الأطفال أو على النوافذ بحيث أن تصدر أصوات رنانة في حال اهتزازها.
  • أيضا يمكن تزيين غرفة الأطفال بواسطة استخدام البالونات المزودة بأشكال مختلفة وألوان متعددة، حيث يمكن عمل بعض الأشكال من البالون عن طريق ربطها مع بعضها البعض ويمكن وضع البالونات بشكل متفرد في أحد أركان الغرفة، ويمكن تجديدها من وقت لآخر عند تلفها.

غرف نوم اطفال

ثالثا: غرفة النوم:

غرفة النوم في كل منزل لها رونقها الخاص، وتحافظ دائما المرأة على جمال تلك الغرفة بالأخص، وذلك لأنها مصدر الراحة وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تستخدمها المرأة في تزيين تلك الغرفة، والتي من ضمنها:

  • يمكن الاعتماد في تزيين غرفة النوم على الاهتمام بوضع المباخر واختيار أنواع البخور المناسبة لتلك الغرفة، حيث إن العود هو من أنسب الأنواع الخاصة بتعطير غرفة النوم، يمكن وضع أكثر من مبخرة في الغرفة وذلك من أجل التزيين بها.
  • أيضا من بعض الطرق التي تضيف الكثير من الرومانسية والجمال إلى غرفة نومك هي الورود الطبيعية، حيث يمكن وضع الورود الطبيعية وتزيين السرير وأركان الغرفة والأرضيات بها، كما يمكن الاستعانة بالورود المجففة في ذلك لأنها لا تذبل ولا تحتاج إلى التغيير مثل الورد الطبيعي، حيث يمكن نشر الورود المجففة في جميع أنحاء الغرفة، وبجانب السرير وسوف تلاحظين الشكل الجذاب والمميز للغرفة.
  • يمكن تزيين غرفة النوم عن طريق وضع بعض الشموع الملونة بالألوان المختلفة على حسب رغبتك، كما يمكن وضع الشموع المعطرة أيضا وإشعالها في الليل بدلا من الإضاءة فهي تضيف جو مختلف تماما داخل الغرفة.

غرف نوم

رابعا: غرفة السفرة:

أيضا غرفة السفرة هي من الغرف التي لها استخدامها الخاص، ولذلك فإن لها طرق مختلفة في تزيينها، حيث يمكن الاعتماد على بعض اللمسات البسيطة، والتي من أهمها:

  • يمكن الاعتماد على وضع مزهرية على طاولة السفرة ووضع بها بعض أنواع الورود الطبيعية.
  • أيضا يمكن تزيين غرفة السفرة، عن طريق وضع بعض الستائر الملونة ذات الأقمشة الخفيفة وبالأخص على النافذة.
  • يمكن الاستعانة بوضع ساعة حائط أو بعض الإكسسوارات المصنوعة من الكريستال في الغرفة أو على الطاولة.

غرفة السفرة