مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفكار لتزيين غرفة النوم بالصور

بواسطة:

أفكار لتزيين غرفة النوم بالصور بسيطه وسهلة حيث تعتبر غرفة النوم هي من أهم الأماكن الموجودة في المنزل، وذلك لأنها هي المكان الوحيد الذي يلجأ إليه الشخص للحصول على الراحة والتمتع بالهدوء والاسترخاء، وغرفة النوم هي من الأماكن المميزة في المنزل وبالأخص بالنسبة للمتزوجين حديثاً، ولكن بعد مرور فترة على الزواج قد يشعر الكثير بالملل من أجواء وديكورات الغرفة، ولذلك يسعى الكثير لتغيير نظام غرفة النوم أو عمل بعض التجديدات البسيطة بها، واليوم نقدم لكم مجموعة متنوعة ومختلفة من الأفكار التي يمكن أن تغير في الشكل العام لمنظر غرفة النوم وتجعلها أكثر جاذبية وتميزًا.

أجمل أفكار لتزيين غرفة النوم بالصور

  • إن تزيين غرفة النوم لن يتطلب منك الكثير من الوقت ولا الجهد وبالأخص إذا اتبعت تلك الطريقة البسيطة، وهي وضع بعض الشموع وبالأخص بجانب السرير، وذلك لكي تضيف الإضاءة الهادئة، حيث يمكن وضع أربع شموع ملونة في كل ركن من أركان السرير ولكن على الأرض، وذلك يضيف الكثير من الهدوء ويساعد على الاسترخاء أيضا داخل الغرفة، كما يمكن استخدام الشموع الملونة أيضا في زوايا الغرفة بأكملها وأركانها، وفي هذه الحالة يتم الاستغناء عن الضوء العادي واستبداله بالشموع، وهذا يكون مظهر مميز وجذاب للغرفة.
  • من بعض الأفكار البسيطة أيضا والتي سوف تضيف الكثير من الجمال والجاذبية لغرفة النوم، هي فكرة وضع الورود المجففة في غرفة النوم، وهذا الأمر لن يتطلب الكثير من الوقت ولا الجهد في تنفيذه، حيث إن المطلوب فقط هو إحضار الورود المجففة ومن ثم يتم وضعها في أركان الغرفة، وأيضا يمكن نشر تلك الورود في أماكن متفرقة في الغرفة، وأيضا يمكن استخدام الورد المجفف في وضعه على الطاولة وعلى المفارش الخاصة بالطاولات وأيضا على السرير، فهو يضيف مظهر مميز ورائع.
  • ليس فقط الورد المجفف فقط هو الذي يمكن استخدامه في تزيين غرفة النوم، حيث إن الورود الطبيعية تلعب دورا هاما هي الأخرى في إضافة السحر على غرفة النوم، وذلك يكون بسبب مظهرها الرائع ورائحتها الفواحة الطبيعية، وهذا الأمر يكون بوضع الورود ويفضل أن تكون ذات اللون الأحمر فهي تضيف الرومانسية والجاذبية للغرفة، ويمكن نثرها على السرير بطريقة عشوائية، كما يمكن وضعها داخل مزهرية على أحد الطاولات الموجودة في الغرفة.
  • من بعض الأفكار البسيطة أيضا التي سوف تضيف الكثير من الجمال إلى الغرفة وتجعل مظهرها متجدد، هي إضافة الطابع القديم على الغرفة، حيث يمكن استخدام بعض المباخر ووضعها على بعض الطاولات فهي تضيف المظهر المتجدد للغرفة كما أنها تضيف الرائحة الجذابة للغرفة، وذلك لأن رائحة الغرفة هي من الأمور الهامة أيضا، فيمكن شراء بعض أنواع البخور المختلفة التي تضيف الرائحة العطرة للغرفة وأيضا المباخر التي تضيف لمسة جمالية للغرفة.

تزيين غرف النوم

أفكار لتزيين جدران غرفة النوم:

  • من الأمور التي تضيف الكثير من التجديد إلى غرفة النوم أيضا هي الألوان الخاصة بها، حيث يمكن تجديد الألوان بشكل كامل، وهذا الأمر سوف يضيف لمسة جمالية ويكسر الروتين، كما أنه يمكن اختيار بعض الألوان المختلفة تماما والتي تساعد على نشر البهجة داخل الغرفة ويمكن إدخال أكثر من لون واحد في الغرفة.
  • أيضا يمكن إضافة بعض الرسومات المختلفة التي يتم رسمها على جدران الغرفة، وهذا الأمر أصبح من السهل تنفيذه، حيث يمكنك فعل ذلك بنفسك بواسطة الدهانات أو أقلام الرسم، فيمكن الرسم على الجدران التي تكون في واجهة الغرفة فقط بعض أشكال الورود أو القلوب.
  • تعتبر الاستيكرز هي من الأشياء التيس أصبحت لها دور كبير في التزيين حيث يمكن استخدام بعض الأنواع المختلفة في الأشكال والأحجام أيضا، وذلك يكون على حسب الرغبة، ويمكن وضع تلك الـأشكال في أماكن مختلفة في الغرفة، كما يمكن لصقها على جدران واحد فقط من الغرفة.
  • ورق الحائط أيضا هو من الأمور التي تضيف الكثير من التغيير للغرفة، كما أنه من أكثر الأشياء التي تزين الغرفة لأنه أصبح منتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة وبأشكال مختلفة وكثيرة، كما أنه يوجد منه الورق الثري دي، وهذه الفكرة جيدة جدا، فهي لا تتطلب تغيير ألوان الجدران بل كل ما عليك فعله هو أن يتم اختيار الورق الذي يتناسب مع ألوان الغرفة.

صور غرف نوم

أفكار لتزيين غرفة النوم بالستائر:

  • الستائر هي من الأشياء الهامة جدا داخل الغرفة فهي تضيف لها لمسة خاصة ومتميزة، ويمكن التغيير في غرفة النوم عن طريق تغيير شكل وأماكن الستائر الموجود بها، حيث يمكن وضع الستائر فوق السرير، وتكون بشكل منسدل إلى نهاية السرير فهذا الأمر يضيف الكثير من الجمال للمنظر العام للغرفة.
  • أيضا يمكن استخدام الستائر في تزيين الغرفة وذلك عن طريق وضع بعض الستائر الصغيرة على النوافذ وتفضل أن تكون مصنوعة من الأقمشة الخفيفة والحريرية والشيفون، وذلك حتى تضيف الجمال والسحر في حالة وجود الهواء وتطايرها.
  • يمكن استخدام الستائر التي تكون مصنوعة من الخرز ويتم وضعها بجانب السرير وذلك لتضيف جو مختلف وذلك لعشاق التغيير ويمكن وضعها أيضا كفاصل بين السرير وبقية أنحاء الغرفة فذلك يساعد على إعطاء المظهر الجذاب والمميز للغرفة.

ستائر غرف نوم