مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفكار تزيين المائدة

بواسطة:

تعرفي على اجمل افكار فن تزيين المائدة بوسائل مختلفه سهلة التنفيذ تعتبر المائدة هي من أهم الأشياء الموجودة داخل كل منزل، وذلك لأنها هي المكان الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة وذلك لتناول الطعام، ولابد أن تكون المائدة منظمة حتى يستطيع أفراد العائلة تناول الطعام والشعور بالراحة في نفس الوقت، وهناك الكثير من الـأفكار التي يمكن أن تضيف الشكل الجذاب والمميز لمائدة الطعام، وتكسر الروتين الذي اعتاد عليه أفراد الأسرة، كما أن تزيين المائدة يساعد بشكل كبير في فتح الشهية والإقبال على تناول الطعام وبالأخص عند الأطفال الذين يفضلون التجديد باستمرار في أصناف وأشكال الطعام.

تزيين المائدة بواسطة الشموع:

تعتبر الشموع من أفضل الطرق التي يمكن تزيين المائدة بها، وذلك لأنها تضيف السحر والجاذبية على طاولة الطعام، وبالأخص إذا كانت المرأة تبحث عن الرومانسية والتجديد أيضا، فيمكن وضع الشموع على مائدة الطعام، بشكل عشوائي أو وضع الشموع في المنتصف، ويفضل أن تكون الشموع الملونة، والتي تتسم بالسحر، وعند تناول الطعام يجب خفت الإضاءة والاعتماد على أضواء الشموع فقط إذا كنت ترغبين في تناول الطعام بشكل هادئ ورومانسي.

تزيين المائدة بواسطة الورود:

يعتبر الورد هو من أفضل الأشياء الموجودة حولنا والتي يمكن الاعتماد عليه في تزيين الموائد أيضا، حيث يمكن وضع مزهرية صغيرة الحجم على طاولة الطعام ويفضل أن تكون في المنتصف ومن ثم يتم وضع بعض الورود الحمراء أو البيضاء بها، ويمكن مزج اللونين مع بعضهما البعض في المزهرية، ويمكن وضع مزهريتين صغيرتين الحجم في المنتصف واستخدام وردة واحدة كبيرة الحجم فقط في كل مزهرية.

تزيين المائدة بواسطة الورد المجفف:

من أفضل الأشياء التي يمكن تزيين المنازل والسيارات والموائد أيضا هو الورد المجفف حيث إنه من الأشياء التي لها طابع خاص، وهو  متعدد الألوان، حيث يمكن وضع كمية من الورد المجفف على طاولة الطعام ونثرها بشكل عشوائي وسوف تضيف الكثير من الجمال والجاذبية، كما يمكن إحضار صينية ووضع بها كمية من الورد المجفف ومن ثم يتم وضع بها بعض الشموع الصغيرة حتى تضيف التجدد على طاولة الطعام.

تزيين المائدة بواسطة الفواكه:

من أفضل الأشياء والتي تضيف الشكل المثالي والرائع للمائدة هي الفواكه بأشكالها المختلفة، حيث يمكن تزيين المائدة بواسطة استخدام الفواكه الصناعية والتي يتم وضعها في طبق في منتصف الطاولة، كما يمكن وضع أطباق صغيرة الحجم ومن ثم يتم وضع بها بعض الفواكه الصناعية، كما يمكن استخدام الفواكه المجففة أيضا في تزيين المائدة وذلك يكون عن طريق وضع الفواكه المجففة في كؤوس على المائدة مع مراعاة أن يكون ذلك بشكل فني حتى يتم إضافة المظهر الجذاب للمائدة.

تزيين المائدة بواسطة أطباق الطعام:

تعتبر الأطباق هي العنصر الهام على طاولة الطعام لذلك يجب الاهتمام بالمظهر العام لأطباق الطعام، حيث يجب الاعتماد على تزيين الـأطباق بشكل جذاب وأنيق مع عدم المبالغة في ذلك، حيث يمكن تزيين الأطباق بواسطة بعض الخضروات كالخيار أو شرائح الليمون أو الطماطم، ويمكن استخدام تلك الخضروات في عمل أشكال كالورود ووضعها في منتصف الأطعمة، كما أن النباتات الورقية تعتبر عنصر هام لتزيين الأطباق وذلك عن طريق رشها بطريقة عشوائية على الأطعمة، ويمكن عمل أشكال كالورود والقلوب بواسطة الكاتشب في زوايا الأطباق، فهذا يضيف للأطباق وللمائدة الشكل الجذاب والمميز.

تزيين المائدة بطرق مختلفة وبسيطة:

  • من أهم الأشياء التي تضيف الجمال والجاذبية على المائدة هو تنظيم المائدة بشكل جيد، حيث لابد أن يتم تنظيم الأطباق على المائدة بشكل منظم ومتناسق مع بعضه البعض، ولابد أن تكون الأطباق الموجودة على المائدة جميعها من نف الشكل ونفس الأحجام لكل شخص.
  • أيضا يجب اختيار الكؤوس الخاصة بالعصائر بشكل جيد، حيث يجب الابتعاد عن الكؤوس الكبيرة الحجم والمرتفعة ويفضل أن تكون الكؤوس الموجودة على المائدة من النوع الشفاف والكريستالي لأنها تضيف الشكل الأنيق للمائدة.
  • يجب أن يتم وضع المناديل على طاولة الطعام، ولكن بشكل فني، حيث يمكن طي تلك المناديل بأشكال مختلفة ومميزة، ويتم وضع كل منديل بجانب الأطباق الخاصة لكل شخص، ومن الممكن تشكيل مناديل السفرة على هيئة نجوم أو حيوانات أو حتى على أشكال طيور.
  • أيضا من الأمور البسيطة التي تضيف الكثير من الجمال والجاذبية على طاولة الطعام هي مفارش الطاولة، حيث يمكن اختيار المفارش الملونة بألوان زاهية فهي تبدو مريحة للعين وفاتحة للشهية، كما يمكن اختيار المفارش المزودة ببعض التطريزات المختلفة والتي تضيف الفخامة والجاذبية للطاولة.
  • هناك أيضا الكثير من الإكسسوارات الخاصة بموائد الطعام ويمكن الحصول عليها بشكل سريع، وتكون مختلفة الأشكال والألوان، وهناك الكثير من الإكسسوارات التي تكون مصنوعة من الكريستال أو الفخار ويتم وضعها على الطاولة وذلك من أجل كسر الروتين.