مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفكار تزيين حجرة النوم

بواسطة:

هناك الكثير من الأفكار التي تستخدم في تزيين حجرة النوم ، وذلك  لأن الكثير من السيدات تبحث عن التجديد والتغيير في شكل وديكور حجرة النوم، حيث إن حجرة النوم تعد من أهم الغرف الموجودة في كل منزل، ولذلك لابد أن يتم كسر الروتين وتجديدها من وقت لآخر ولو بأبسط الأشياء، فهناك الكثير من الطرق التي يمكن إتباعها لتزيين غرفة النوم سواء في تغيير الغرفة ونظامها، أو في إضافة بعض اللمسات البسيطة لها للحصول على الشكل النهائي المطلوب، وسوف نتعرف على بعض الطرق التي يمكن بها تزيين وتغيير غرفة النوم.

تزيين حجرة النوم  بالبالونات:

  • من أسهل الطرق التي يمكن تزيين غرفة النوم بها هي البالونات، فهي تعطي شكل مميز ورائع ومتجدد للغرفة، حيث كل ما عليك فعله هو إحضار مجموعة من البالونات ويتم نفخهلا ويفضل أن تكون ذات اللون الأحمر والأبيض معا، وبعد ذلك يتم تداخل هذين اللونين مع بعضهما البعض ويتم عمل بوابة على الباب الخاص بغرفة النوم، ويمكن وضعهما فوق السرير.
  • أيضا يمكن استخدام البالونات في تزيين غرفة النوم عن طريق وضع مجموعة من البالونات بطريقة عشوائية في كل ركن من أركان الغرفة فذلك سوف يحدث مظهر متجدد للغرفة، ومن وقت للآخر يمكن تغيير ألوان البالونات.

تزيين غرفة النوم بالأضواء:

  • تعتبر الإضاءة هي مصدر الهدوء والراحة داخل الغرفة، وهي من أهم الأمور التي يجب أن تكون متواجدة في كل غرفة، ولكن في غرفة النم بالأخص ليس من المهم أن تكون الإضاءة قوية، فالإضاءة الضعيفة الهادئة تكون مناسبة أكثر لجو غرفة النوم، حيث يمكن استبدال الأنوار ببعض الأضواء الخافتة مثل أحبال النور المصنعة من مجموعة من الأنوار المتداخلة في الألوان ويمكن وضعها على أطراف السرير أو في مكان ما في الغرفة.
  • يمكن استخدام ضوء الشموع كبديل للإضاءة في الغرفة وبالأخص غرفة النوم، لأنه يعطي الكثير من الهدوء ويساعد على الاسترخاء، فيمكن إحضار الشموع الملونة والمعطرة ووضعها في أحد جوانب الغرفة، فهي تعطي الإضاءة المتميزة، وتغير من الروتين، كما أن الشموع المعطرة تعطي الرائحة المميزة للغرفة.
  • يمكن استخدام المصابيح الصغيرة أيضا في الاضاءة بدلا من الأنوار الشديدة، حيث يمكن وضع مصباح إلى جانب السرير، ومصباح في كل زاوية من زوايا الغرفة فقط، والاعتماد على هذه المصابيح في الإنارة، ومن الممكن التغيير في ألوان المصابيح فمثلا اللون الأحمر من أفضل الألوان وأنسبها لغرفة النوم.

تزيين غرفة النوم بالمفارش:

  • يمكن الاعتماد على الأشياء الموجودة في غرفة النوم في التزيين بها، حيث يمكن تزيين السرير بالمفارش الخاصة به، حيث يمكن عمل أشكال مختلفة من مفارش السرير أو إحضار الأكياس الخاصة بالوسادات لعمل بها أشكال مثل الورود والفيونكة وربطها ببعض الشرائط المصنوعة من الستان، أو وضع بعض الورود الحمراء، على أطرافها، وهكذا يتم تغيير شكل السرير.
  • يمكن تزيين غرفة النوم أيضا عن طريق التجديد في شكل الغرفة عن طريق وضع بعض المفارش المطرزة بالخرز على بعض الطاولات، كما يمكن استخدام المفارش المطرزة في عدة أماكن في الغرفة فهي تضيف الكثير من التجديد.

تزيين غرفة النوم بالستائر:

  • من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها في تزيين غرفة النوم هي وضع الستائر، لأن الستائر تضيف للغرفة طابع خاص ومميز، كما أنها تغير من شكل ومنظر الغرفة، حيث يمكن التجديد في شكل الستائر عن طريق وضع بعض الستائر على السرير، كأنه تاج، ويمكن تزيينه بالورد الطبيعي الأحمر اللون، كما ربط الستائر بشرائط الستان الملونة، لكي تعطيها مظهر مميز وجذاب، كما يمكن إضافة بعض الأنوار الصغيرة إلى هذه الستائر وتشغيلها في المساء فهي تكون ذات منظر رائع ومميز.
  • يمكن استخدام الستائر بطرق أخرى مختلفة، حيث يمكن وضع بعض الستائر على نافذة الغرفة أو على الشرفة الموجودة في الغرفة، مع تزيينها بالشرائط والورود الصناعية، فهذا بالتأكيد يضيف مظهر متجدد للغرفة.

تزيين غرفة النوم بورق الحائط:

  • تزيين الغرفة لابد وأن يشمله التغيير العام في جدران الغرفة، حيث يمكن تغيير ألوان الغرفة بشكل كامل، ويمكن أيضا الابتعاد عن ذلك وتنفيذ فكرة وضع ورق الحائط، فهو أسهل وأبسط ولا يحتاج الكثير من الوقت ولا الجهد، حيث يمكن تغيير أحد جدران الغرفة بوضع ورق الحائط الذي ترغبين به، ويفضل اختيار الأشكال الرقيقة والتي تحتوي على الورود البسيطة، والألوان الهادئة والمتناسقة مع باقي ألوان الغرفة.
  • يمكن تزيين الغرفة أيضا عن طريق إحضار الأوراق المخصصة للوضع على الأرضيات فهي أصبحت توفر الكثير من الوقت والجهد وتساعد في الحصول على الشكل المتجدد للغرفة.