مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسباب عدم وجود ثدي للمرأة والعلاج

بواسطة:
أسباب عدم وجود ثدي للمرأة

ما سبب عدم وجود ثدي للمرأة ؟ تعرفي على اهم الاسباب والعلاد فالمرأة دائما تسعى لأن تكون جذابة ومميزة، وهذا الأمر لن يكتمل إلا بجمال الجسم والقوام الرشيق والمتناسق مع بعضه البعض، ويعتبر الثدي هو من أهم المناطق الموجودة في جسم المرأة، ولكن الكثير من السيدات تعاني من صغر حجم الثدي بشكل ملحوظ وغير مرغوب به، والكثير من النساء يتوقف نمو الثدي عندهن عند سن معين، وبعدها يظل الثدي صغير جدا، وهذا الأمر يسبب الكثير من الضيق والحرج للمرأة، ولذلك تسعى المرأة دائما لمحاولة القضاء على تلك المشكلة باللجوء لبغض العمليات الجراحية التي تساعدها في ذلك، وقد تتساءل الكثير من السيدات عن السر وراء عدم نمو الثدي بالرغم من أن المرأة تكون طبيعية وقد يزيد وزنها ولكن يظل الثدي كما هو، واليوم أتينا ببعض الأسباب التي يمكنها أن تكون مسئولة عن عدم وجود الثدي وصغر حجمه.

أسباب عدم وجود ثدي للمرأة :

  • السبب الأساسي وراء وقف نمو الثدي والذي ينتج عنه صغر حجم الثدي هو نقصض الهرمونات عند المرأة والتي تكون مسئولة عن زيادة حجم الثدي.
  • عدم الاهتمام بالتغذية السليمة بالأخص في مرحلة الطفولة وأيضا مرحلة المراهقة.
  • وجود الترهلات الكثيرة والشديدة في منطقة الثدي وهذا ما يجعل الشكل العام للثدي يبدو أصغر من الطبيعي.
  • العوامل الوراثية لها دور كبير في ذلك، حيث لو كان هناك أحد من أفراد العائلة ليس له ثدي أو يمتلك الثدي الصغير، فهذا يجعل الفتيات أكثر عرضة ليكون الثدي الخاص بهم صغير أيضا.
  • من الممكن أن يكون السبب في صغر حجم الثدي هو التكوين الطبيعي للثدي، حيث هناك الكثير من الفتيات تمتلك الثدي الصغير وهذا يكون وضعه الطبيعي.
  • قد يكون صغر حجم الثدي وعدم نموه بالشكل الطبيعي ناتج عن وجود خلل في الأنسجة المكونة للثدي، حيث لم يتمكن الثدي من النمو خلال مرحلة المراهقة بالشكل الكافي وتوقف نموه بسبب هذا الخلل أو الضمور وظل الثدي على حالته منذ بدء نموه.
  • قد يكون سبب عدم وجود ثدي للمرأة هو تشوه خلقي، وذلك في حالات الفتيات التي لم يكن لديهن ثدي بشكل ملحوظ، حتى إن منطقة الحلمات لم تظهر بالشكل الواضح عند هؤلاء الفتيات منذ مرحلة المراهقة، فهذا ما يدل على أن هذه النوعية من النساء تعاني من وجود تشوه خلقي في منطقة الثدي، فلا يكون للمرأة تكوين للثدي مثل باقي السيدات.
  • من ضمن أسباب عدم وجود ثدي للمرأة هو أن تكون المرأة تعاني من خلل في الهرمونات فهذا الأمر ينتج عنه عدم نمو الثدي بالشكل المتواصل ولكن يقف نمو الثدي عند مرحلة معينة، لذلك يظل حجم الثدي صغير للغاية.
  • تعرض الفتاة للإجهاد المستمر والتوتر والقلق يكون له تأثير كبير على حجم ثديها، لذلك يجب الابتعاد قدر الإمكان عن القلق والتوتر، والإجهاد الشديد في المنزل أو العمل.
  • إصابة المرأة بالاكتئاب يجعلها عرضة لصغر حجم الثدي، ويلاحظ هذا في الكثير من الحالات التي كانت تمتلك حجم معقول للثدي، ولكن بعد تعرضها للإصابة بالاكتئاب لوحظ أن حجم الثدي انكمش بشكل كبير، وهذا ما يثبت أن الاكتئاب والحالة النفسية هو من العوامل المسئولة عن نمو حجم الثدي.
  • يعتبر التدخين من الأشياء الضارة جدا، ومن المعروف مخاطره الكبيرة على الصحة العامة، ولكنه أيضا له دور كبير في صغر حجم الثدي وعدم نموه وتوقفه، حيث إن الفتيات التي تقبل على التدخين هم من أكثر الفتيات المعرضون لعدم نمو الثدي، وكذلك الفتيات اللاتي تجلس بصورة دائمة مع المدخنين وخاصة إذا كان أحد من أفراد أسرتها.
  • يعتبر الإكثار من تناول الوجبات السريعة والجاهزة هو من بعض العوامل التي تتسبب في صغر حجم الثدي، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، والتي تتراكم في جميع مناطق الجسم، وهذا ما يساعد على ترهل الثدي وظهور حجمه بشكل صغير جدا.
  • عدم الاهتمام بالتغذية السليمة التي تساعد على نمو الثدي وبالأخص في فترات النمو، وعدم الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الهامة والغنية بالفيتامينات.
  • قد يكون سبب عدم وجود ثدي للمرأة أو صغر حجمه بشكل ملحوظ ناتج عن إجراء بعض العمليات الجراحية مسبقا، وبالأخص بجانب منطقة الثدي، مثل إزالة خراج مثلا أو بعض الأكياس الدهنية، فذلك ينتج عنه في بعض الأوقات توقف نمو الثدي وصغر حجمه.