مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اضرار الفلفل الحار للحامل

بواسطة:
اضرار الفلفل الحار للحامل

أهم اضرار الفلفل الحار للحامل حيث اصعب الفترات التى تمر بها المرأة هى فترة الحمل قد تكون هى تلك الفترة التى تنتظرها المرأة منذ نعومة اظافرها و لكن هذا لا يعنى ان هذه المرحلة سهلة بل انها هى المرحلة الاصعب على كل النساء على الرغم من جمال هذه المرحلة و ما تحمله من احلام و امال حول هذا الطفل الجديد كيف سيكون و كيف ستربيه امه و تهتم به فتبدأ الأم بمجرد معرفتها بالحمل فى البحث عن ما يفيد و ما يضر الجنين و من هنا تعرف ان اكثر الاشياء التى تفيد الجنين هى الفاكهة و الخضراوات و كثيرا ما تسمع النساء عن اضرار الفلفل الحار للحامل و فى هذا المقال سوف نسرد بعض هذه الاضرار حرصا منا على سلامة الامهات و الاجنة .

اضرار الفلفل الحار للحامل

بمجرد ان تعرف المرأة بحملها سوف تجد ان الطبيب المتابع لها يقوم بمنعها من العديد من الاطعمة التى قد تشكل ضررا على صحتها و صحة جنينها و من اهم هذه الاطعمة الفلفل الحار و ذلك للاسباب التالية :

  • قد يتسبب الفلفل الحار فى الاجهاض و ذلك لانه يساعد على زيادة نشاط الرحم و انقباضه و بالتالى قد يمثل خطورة على الجنين .
  • الفلفل الحار يساعد على الاصابة بمرض البواسير و هذا بشكل خاص للحامل حيث ان الحامل تكون اكثر عرضة لهذا المرض .
  • الفلفل الحار قد يتسبب فى تسمم الحمل و ذلك لانه يساعد على رفع معدلات ضغط الدم و هو من اكثر العوامل التى تسبب تسمم الحمل و بذلك يعد الاكثر ضررا على الام و الجنين .
  • يسبب الفلفل الحار عسر الهضم عند بعض الناس و نظرا لان الحامل تكون اكثر عرضة لعسر الهضم فيعد تأثير الفلفل الحار عليها اكثر من غيرها .
  • بعض السيدات يعانين من بعض انواع الحساسية الجلدية او الارتكارية و بما ان الفلفل الحار يزيد من شدة الحساسية الجلدية فهو ضار جدا للحامل .

بعض اضرار الفلفل الحار

على الرغم من الفوائد الجمة التى يلحقها الفلفل الحار بالجسم و منها الوقاية من مرض السرطان و الحفاظ على القلب و سلامته و تقوية الشرايين و وقاية الجسم من الاصابة بمرض الزهايمر فضلا عن تخفيف الوزن و علاج الاسهال و فتح الشهية و تنشيط الدورة الدموية و تخفيف آلام الاسنان و غيرها من الفوائد الجمة الا ان الفلفل الحار يحمل عدد كبير من الاضرار للجسم و بشكل خاص فى حالة الافراط فى تناوله و منها :

  • كثرة تناول الفلفل الحار تزيد من الفرصة بالاصابة بتقرحات المعدة و الالتهابات التى تصيب جدارها .
  • قد يتسبب ايضا الفلفل الحار فى العديد من الامراض و الالتهابات التى تصيب الامعاء الغليظة و الدقيقة فضلا عن تهيج القولون و تشنجاته الزائدة .
  • الفلفل الحار يتسبب فى الاصابة بعسر الهضم و هو ما يساعد على زيادة الالم فى منطقة البطن .
  • تناول الفلفل الحار بكثرة يتسبب فى الغثيان و الحموضة و حرقة المعدة .
  • يتسبب الفلفل الحار ايضا فى الاصابة بمرض البواسير و الشرخ الشرجى و الحرقة اثناء التبرز .
  • كثرة تناول الفلفل الحار يتسبب فى الحساسية الجلدية و تهيج منطقة العين .

فى النهاية نحب ان نوضح للمرأة الحامل انها عليها تناول كافة انواع الاطعمة بشكل معتدل حرصا على سلامتها و سلامة جنينها و ان تحافظ دائما على الاكثار من تناول الخضروات و الفواكه .

المراجع :