الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إذا عملت تحليل الحمل قبل إدوره بيومين هل تظهر نتيجة إيجابية

بواسطة: نشر في: 16 أبريل، 2018
mosoah
إذا عملت تحليل الحمل قبل إدوره بيومين هل تظهر نتيجة إيجابية

ترغب الكثير من السيدات أن تقوم بعمل اختبار حمل في المنزل، ولا تستطيع الصبر لحين موعد الدورة، نظراً لتشوقهن لمعرفة حدوث حمل أم لا، وبالأخص السيدات المتزوجة حديثاً، وقد يكون هذا الأمر من الصعب، فإجراء تحليل البول أقل تحديداً عن تحليل الدم الذي يعطي لكي النتيجة الصحيحة، لذا سوف نعرض لكم اليوم طرق تمكنك من القيام بفحص حمل منزلي قبل موعد الدورة ويمنحك نتائج إيجابية، تعالي معي لكي تكوني على يقين بها.

إذا عملت تحليل الحمل قبل إدوره بيومين هل تظهر نتيجة إيجابية :

من المعروف أن هرمون الحمل لا يطهر بشكل واضح إلا بعد أن تتم عملية الغرس، وهي في العادة تكون بعد أسبوع من الإباضة، وقد يظهر في الدم كبداية، ولكن يظهر في البول بشكل جيد من اليوم 12 إلى 14 بعد الإباضة، كما أن من الممكن القيام بتحليل بعد أن يتأخر موعد الدورة عن المعتاد بيومين، ومن الأفضل الانتظار أكثر حتى تكون النتيجة واضحة، حتى لا يحدث أي خطأ في الحسابات، وفي اتجاه أخر يكون معدل هرمون الحمل قد تجاوز 50mIU.

ما هو الوقت المناسب للقيام باختبار حمل منزل قبل موعد الدورة الشهرية؟

ولكن إذا كان لديك رغبة في القيام باختبار حمل منزلي قبل موعد الدورة الشهرية، فيشترط أن تتم في أوقات يكون بها هرمون الحمل أعلى تركيزاً، وقد يحدث هذا في الصباح وفور استيقاظك من النوم، ويتم ذلك بأخذ عينة من البول ويوضع بها شريط اختبار الحمل، ولكن من الضروري أن يكون مر على يوم الإباضة حوالي 10 أيام، ويكون معدل هرمون الحمل قد تزايد، ولكن بالنسبة لتحليل الدم فبإمكانك القيام به على الأقل بعد أسبوع من يوم الإباضة.

لا تتأثر نتائج اختبار الحمل من تناول الأدوية الهرمونية، مثل الاستروجين، أو البروجسترون، فيكون هرمون الحمل مستقل بنفسه، وقد يظهر في بداية الحمل، ويزداد كلما كبر الجنين داخل الرحم، ولكن إذا كانت النسبة عالية فمن الممكن أن يكون مؤشر لولادة توائم.

كما أن نتيجة التحليل لا تتأثر إذا كانت المرآة تعاني من التهابات مزمنة في المسالك البولية وجرى البول، أو من تناول مضادات حيوية، ومسكنات، ولا تتأثر ألا في حالة واحدة عند استخدام هرمونHCG كعقار خارجي،  الذي يعطي نتيجة الحمل الكاذب.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.