علامات الحمل بولد من اول شهر

أمل سالم 11 مايو، 2019

علامات الحمل بولد من اول شهر

هناك العديد من العلامات التي يُمكنك ملاحظتها للتعرف على نوع جنينك، ومن بينها:

  • زيادة الرغبة في التقيؤ وخاصة في الصباح. فالغثيان من أشهر العلامات التي تُعتبر دلالة على الحمل بولد.
  • ظهور تورمات عدة في الوجه، وكذلك بالقدم. فتتغير ملامح الوجه بسبب ارتفاع هرمون الذكورة بالجسم.
  • تحول مظهر المرأة إلى القباحة بعض الشيء.
  • زيادة رغبة الأم في تناول الأطعمة اللاذعة والحمضيات كالليمون، والبرتقال. أما إن كانت رغبتها تتجه نحو الحلويات والشيكولاتات فتلك من أشهر العلامات على الحمل بالأنثى.
  • الشعور بنبض في الجانب الأيسر من البطن، كما تعتبر دقات قلب الذكر أسرع من الأنثى بشكل كبير.
  • تغير شكل البطن إلى بيضاوي، مع اتجاهها إلى الأسفل. أما إن كان شكرها دائري أشبه بالكره فتُعتبر علامة على الأنثى.
  • نوم المرأة الحامل على جنبها الأيسر دلالة على إنجاب الذكر بإذن الله.
  • وجود هالة سوداء حول العين.
  • كبر حجم الأنف عن المعتاد.
  • برودة شديدة في اليدين، وكذلك القدمين حتى ولو كانت في فصل الصيف.
  • ظهور الدوالي على بطن الحامل.
  • الاضطرابات المزاجية الحادة، والإنفعال على أقل الأسباب وأبسطها.
  • زيادة نمو شعر الجسم، خاصة في الأماكن غير المرغوب بها.

علامات الحمل بولد

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى الحمل بولد، ومن هذه العلامات ما يلي:

  • الغثيان الصباحي، الحمل ببنت يزيد من مستوى الهرمونات في الجسم وهذا ما يزيد من الغثيان في الصباح ومن الجدير بالذكر أن نسبى الهرمونات تزيد بشكل كبير في الحمل عامةً وليس بشرط أن يكون دليل على الحمل بذكر أو أنثى.
  • مشاكل البشرة، الحمل بولد يزيد من جمال البشرة لدى الأم الحامل على العكس الحمل ببنت والذي يزيد من مشكلات البشرة والتي تظهر مثل حب الشباب والهالات السوداء تحت العين وذلك ما يكون السبب لبه ارتفاع نسبة الهرمونات .
  • الرغبة في تناول الطعام، وخاصة الحلويات.
  • إذا كانت الأم حامل بذكر نتحدث لا العديد من التغيرات،خاصة في منطقة الثدي، وذلك حتى تكننه الأم في حالة استعداد للرضاعة الطبيعية، ومن الجدير بالذكر أنه في حالة الحمل بذكر يكون الثدي الذي في جهة اليمين أكبر من الثدي الذي في جه اليسار وهذه من العلامات التي تعرفها أمهاتنا من قديم الزمن.
  • إذا كانت الأم حامل بذكر يصبح حرارة قدميها في هذه المرحل منخفضة للغاية مما تجعلها تشعر بالبرودة ويرجع السبب في ذلك إلى تغير بعض الهرمونات.
  • في حالة أن الأم حامل بذكر في بداية الشهر الثالث من فترة الحمل يمكنها أن تتعرف على نوع الجنين من خلال عدد دقات الجنين إذا كان المولود ذكر يكون دقات قلب مرتفعة حوالي 160 دقة في الدقيقة أما لو كان المولد ينت تكون دقات القلب 140 دقة في الدقيقة.
  • إذا كانت الأم حامل بذكر يكون شعر السيدة الحامل أكثر جمالا ولمعان ويصبح جميل جدا ويكبر الشعر في جميع أجزاء الجسم بصور كبيرة ويرجع ذلك إلى التغير الهرموني في جسدها ن الذي يحدث للسيدة الحامل .
  • من أهم العلامات علي الحمل بذكر لكن عند الحمل بمولود بنت تصبح الرغبة عند السيدة الحامل في أكل الحلويات.
  • في حالة الحمل بمولد ذكر تصاب السيد الحامل بحالة من الجفاف في البشرة واليدين وتصبح الأظافر أكثر ضعف، كما أنها تكون قابلة للكسر في أي لحظة وهذه من العلامات التي تشير إلى الحمل بالذكر.
  • في حالة النوم على الجانب الأيسر تكون حامل بذكر أم إن نامت علي جنبها اليمين تكون حامل في مولد بنت.
  • إذا كانت الأم حامل بذكر في بداية فترة الحمل لا تعاني السيدة الحامل من القئ في تلك الفترة وهذا من أكثر العلامات الحمل بذكر.
  • في حالة حمل السيدة بمولود ذكر يحدث زيادة كبيرة في الوزن وبصفة خاص في منطقة البطن والوسط  أما  الحمل  بمولود بنت يكون شكل الجسم متناسق.
  • فإذا كانت الأم حامل بذكر تصبح أكثر تقلب في مزاجها وتصبح أكثر عصبية وذلك يكون بسبب حدوث  تغيرات في الهرمونات عندها.

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

هناك العديد من السيدات اللاتي تعرضن إلى أعراض الحمل بولد، ولذلك بمكن عرض بعض التجارب من خلال النقاط التالية:

  • التجربة الأولى: تروى أحد السيدات أنها في فترة حملها بجنينها الأول كانت تعاني من التقلبات المزاجية بشكل مستمر، كما أنها كانت تعاني من العصبية المفرطة، وتميل إلى المأكولات المالحة بشدة، وقد كانت الأقاويل كلها تشير إلى الحمل بولد، وعندما وصل الحمل إلى الشهر الثالث تأكدت من عمل السونار أن الجنين ذكر.
  • التجربة الثانية: تحكي أحد السيدات أن أعراض الحمل في ذكر ظهرت لديها في الشهر الثاني، ومن أهمها ميل بروز البطن إلى أسفل والرغبة في تناول الأطعمة المالحة، كما أنها كانت تعاني من الغثيان الصباحي خاصة في الشهور الأولى والذي تلاشى بعد فترة، وتأكدت من الطبيب أن تلك الأعراض والأشعة أن الجنين ذكر.

هل العصبية من علامات الحمل بولد ؟

نعم، تعتبر العصبية واحدة من أشهر العلامات التي من شأنها أن تُخبرك بأن جنينك ذكر، وهذا يرجع إلى زيادة هرمون الذكورة في جسم المرأة الحامل، وذلك وفق المعتقدات المتوارثة. أما من الناحية الطبية فإن العصبية عرض من أعراض الحمل ينتج بسبب التغيرات الهرمونية التي يشهدها الجسم سواء كان الحمل بذكر أو أنثى، وليس له أي علاقة بجنس الجنين.

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

في الموروث الشعبي يُعد انكماش الثدي علامة من علامات الحمل بولد. كما يعتقد البعض أن كبر حجم الثدي الأيمن عن الأيسر من أشهر الدلائل المشيرة إلى أن جنس الجنين ذكر بإذن الله، أما من منظور الأطباء فهذا الأمر لا أساس له من الصحة إطلاقاً.

علامات الحمل بولد عن طريق البول

في المعتقدات المتوارثة قديماً يُعد لون البول الداكن علامة من علامات الحمل بالذكر، وعلى الرغم من أن تلك العلامات لم يتم اثباتها علمياً، ويعتقد الأطباء أن ليس لها أي أساس من الصحة، إلا أنها في بعض الحالات قد تٌثبت صحتها. فهي من المعتقدات المتوارثة منذ القدم.

أسئلة شائعة

ما هي العلامات التي تدل على انك حامل بولد؟

الغثيان الصباحي، الحمل ببنت يزيد من مستوى الهرمونات في الجسم وهذا ما يزيد من الغثيان في الصباح ومن الجدير بالذكر أن نسبى الهرمونات تزيد بشكل كبير في الحمل عامةً وليس بشرط أن يكون دليل على الحمل بذكر أو أنثى.
مشاكل البشرة، الحمل بولد يزيد من جمال البشرة لدى الأم الحامل على العكس الحمل ببنت والذي يزيد من مشكلات البشرة والتي تظهر مثل حب الشباب والهالات السوداء تحت العين وذلك ما يكون السبب لبه ارتفاع نسبة الهرمونات .
الرغبة في تناول الطعام، وخاصة الحلويات.
إذا كانت الأم حامل بذكر نتحدث لا العديد من التغيرات،خاصة في منطقة الثدي، وذلك حتى تكننه الأم في حالة استعداد للرضاعة الطبيعية، ومن الجدير بالذكر أنه في حالة الحمل بذكر يكون الثدي الذي في جهة اليمين أكبر من الثدي الذي في جه اليسار

هل الغثيان الخفيف من علامات الحمل بولد؟

الغثيان الصباحي، الحمل ببنت يزيد من مستوى الهرمونات في الجسم وهذا ما يزيد من الغثيان في الصباح ومن الجدير بالذكر أن نسبى الهرمونات تزيد بشكل كبير في الحمل عامةً وليس بشرط أن يكون دليل على الحمل بذكر أو أنثى.

علامات الحمل بولد من اول شهر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د